Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021 - لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟ - ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين - اعتقال المعارض "المسموم" فور عودته إلى موسكو - واشنطن تتحول لـ"منطقة حرب" والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة... فيديو - صلاح يكشف مستقبله مع ليفربول.. ويكرر "عبارته الغامضة" - الجيش يضبط شاحنة محملة بالمازوت اثناء محاولة تهريبها الى سوريا (صورة) - لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟ - لمواجهة "الوضع المتأزم".. لبنان يبرم صفقة "لقاح كورونا" - بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا - اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف - كيف سيغادر ترامب البيت الأبيض قبل دخول بايدن؟ - 30 عاما على "عاصفة عسكرية" ضد صدام حسين غيرت وجه الشرق الأوسط - نديم الجميل: اذا الوزير بدو يبخشش حزب الله، يبخشش من جيبتو - موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا - أين الدليل؟.. بعد 10 أيام تقرير يكشف نوايا مقتحمي الكونغرس - حلواني: #الدعم_لمستحقيه - جوّ كانوني وامطار طوفانية حتى هذا التاريخ! - بايدن "لن ينتظر".. قرارات حاسمة بعد دخول البيت الأبيض

أحدث الأخبار

- قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كورونا يخطف الساحر "ميكي"!
المزيد
احتجاجات عنيفة تجتاح مدنا تونسية بسبب الأوضاع الاقتصادية
المزيد
مستشفى الحريري: 93 إصابة و39 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
حلواني: #الدعم_لمستحقيه
المزيد
موجة الوباء الثانية.. رصد معالم جديدة لدى المصابين بكورونا
المزيد
لبنان

الحاج حسن بعد جلسة الاتصالات: ناقشنا سبل إعداد عقد أوجيرو لـ2021

2020 تشرين الثاني 26 لبنان

تابعنا عبر

والفوترة فيه وتحويل الدولارات لاستمرار الانترنت وشراء الايوان وقطع الغيار

#الثائر


عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلسة برئاسة النائب حسين الحاج حسن في حضور وزيري المال والاتصالات في حكومة تصريف الاعمال غازي وزني وطلال حواط، مقرر اللجنة النائب طارق المرعبي، والنواب: غازي زعيتر، نقولا صحناوي، سيزار ابي خليل، قاسم هاشم، امين شري، علي بزي، عدنان طرابلسي، حكمت ديب،انور جمعة، رولا الطبش، عماد واكيم، وادي ابي اللمع.

وحضر ايضا المدعي العام في ديوان المحاسبة القاضي فوزي خميس، القاضي عبد الرضا ناصر عن ديوان المحاسبة، رئيس مجلس ادارة "اوجيرو" عماد كريدية، المدير العام للانشاء والتجهيز في وزارة الاتصالات ناجي اندراوس، المدير العام للاستثمار والصيانة باسل الايوبي، والخبير في مجال الاتصالات الدكتور علي حمية.

الحاج حسن
اثر الجلسة، قال رئيس اللجنة النائب الحاج حسن: "عقدت لجنة الاعلام والاتصالات جلستها اليوم في حضور معالي وزيري الاتصالات والمال، المدعي العام في ديوان المحاسبة، رئيس غرفة الاتصالات في الديوان، المدير العام لاوجيرو، المدير العام للصيانة والانترنت في وزارة الاتصالات، المدير العام للانشاء والتجهيز، وعدد من الزملاء من داخل اللجنة وخارجها، وتغيب النائب العام التمييزي لوجوده في اجتماع مجلس القضاء الاعلى.

وأضاف: "الموضوع الاساسي الذي كان على جدول الاعمال هو "اوجيرو" والكلام الذي اثارته اللجنة قبل اشهر واثير في الاعلام قبل اسابيع عن استمرار خدمات الانترنت في لبنان. المشكلة هناك عقود "اوجيرو" عن أعوام 2017 و2018، و2019، و2020، و2021 محالة امام النيابة العامة التمييزية وقاضي التحقيق الاول بالانابة في بيروت، لان هيئةالتشريع والاستشارات وجدت فيه مخالفات وأحالته على النيابة العامة التمييزية التي احالته بدورها على النيابة العامة الاستئنافية في بيروت وأحيل على قاضي التحقيق الاول بالانابة في بيروت ولا يزال امام القضاء، وبالتالي 108 مليارات قيمة العقد عالقة عن 2018 و2019. كانت هناك مشاكل في العقد امام ديوان المحاسبة ووزارة المال، وبجهود مشكورة من معالي وزيري الاتصالات والمال ورئيس ديوان المحاسبة ورئيس الغرفة في الديوان، وضع حل لمسألة 2018 و 2019 وبدأ صرف الحوالات لهم، اما عقد الـ 2020 فكان عالقا ايضا في المالية وديوان المحاسبة. واليوم تلقت وزارة الاتصالات حوالة من وزارة المال ب 24 مليارا من اصل 48 مليارا، وال 24 الاخرى اصبحت جاهزة. كما ان عقد الـ 2020 وجدنا حلا له بمساعي معالي وزيري المال والاتصالات وديوان المحاسبة وبمواكبة من لجنة الاعلام والاتصالات، ولدينا عقد العام 2017 عالق، ناقشنا عقد الـ 2020، لم ينته في وزارة المال ولم ينقل الى الحكومة، لذلك فان القاعدة الاثني عشرية يمكن ان تعتمد سنة 2021 حتى نتفادى هذه الثغرات".

وتابع: "اتحدث عن وزارة الاتصالات وليس عن كل الدولة، ناقشنا سبل تحضير عقد "أوجيرو" لسنة 2021 من اجل عدم حصول ارباك، ونتحدث عن امرين: توفير الايوانات وهي "اليونت" التي تعتمد في الانترنت وتأتي من الخارج لئلا ينقطع الانترنت في البلد وتحدث مشاكل. الانترنت للناس، للشركات، للاتصالات، للتعلم من بعد والتعليم
اونلاين. وأكدت اللجنة لوزيري الاتصالات والمال وديوان المحاسبة ان الانترنت مثل الكهرباء والخبز والمحروقات هو حاجة من حاجات المواطنين الاساسية، وخصوصا مع جائحة كورونا والتعليم من بعد. ومن غير الممكن للحظة ان نتخيل لبنان من دون الانترنت: توفير الانترنت من الخارج "اليونت" وقطع الغيار, وتعرفون اليوم القطع بالدولار الذي ارتفع سعره يعني توفير مصرف لبنان الدولارات اللازمة، ولذلك دعوناه الى الجلسة من اجل ضمان تحويل الدولارات لشراء الايوان وقطع الغيار".

وقال: "بحثنا ايضا في موضوع الفوترة في "اوجيرو" من ضمن المشاكل التي طرأت بسبب تأخر الاعتمادات، من جهة، وارتفاع سعر الدولار، من جهة ثانية، ومشكلة اصدار الفواتير، فالورق والحبر ارتفعت اسعارهما والفاتورة اصبحت تكلف اموالا، وطبعا نتحدث عن مئات آلاف المشتركين الذين ستصدر فواتيرهم شهريا، وعن مبالغ 5 اضعاف. بالتالي، هناك تفكير جدي، وكنت على تواصل مع المسؤولين في وزارة الاتصالات ومعالي الوزير والمديرين العامين المعنيين، باصدار الفواتير الكترونيا. اي ان ترسل عبر هواتف المشتركين SMS (رسالة نصية قصيرة)، والذي لا يملك SMS نرى كيف ستصله الفاتورة. وفي مهلة معينة له الحق في الاعتراض على قيمة الفاتورة ويستطيع ان يطبعها لتصله مع رابط. وطلبنا من وزير الاتصالات وديوان المحاسبة ووزير المال والمديرين المعنيين ان ينظروا في الناحية القانونية لهذا الموضوع، وكان صدر عن مجلس النواب قانون المعاملات الالكترونية. هذا الموضوع سنتابعه في الفترة المقبلة لنرى مدى قانونيته لأنه يشكل تحولا بمعزل عن كلفته المالية وهي صارت عبئا على موازنة "اوجيرو". وفي الاسبوع المقبل، ستعقد اللجنة جلسة للبحث في قضية الانشاءات".
اخترنا لكم
بعد عام من التفشي.. 11 دولة فقط نجت من كورونا
المزيد
الراعي تمنى على رئيس الجمهورية دعوة الحريري الى لقاء مصالحة
المزيد
طبيب إيطالي: لا فائدة من تلقيح المتعافين
المزيد
إستهدافكم للجيش مفضوح ومرفوض
المزيد
اخر الاخبار
فرنسا.. تفكيك شبكة كبيرة لتهريب الأسلحة ضمت عسكريين
المزيد
لماذا نشعر بألم أسفل الظهر عند الجلوس وما أفضل الطرق لتخفيفه؟
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 17-01-2021
المزيد
ظريف تعليقا على تحليق قاذفات B52 الأمريكية: إيران لا تخجل من سحق المعتدين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان: انفجار مستودع للمحروقات يفضح حجم التهريب
المزيد
المكتب الاعلامي لبري: ما نسب اليه حول موضوع التدقيق المالي عار من الصحة
المزيد
اللبناني د.سليم سعد … موسوعة الموسيقى والتأليف والغناء والعزف
المزيد
لبنان: 40 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية... كم بلغ عدد الاصابات؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض
العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس