Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة - السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو - حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة - البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح - محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة... فيديو - وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ - لقاحات كورونا.. الحقيقة والأسطورة - التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية - بايدن والأيام المئة الأولى.. ملفاتٌ حارقة وهواجس في الكونغرس - واكيم لحنكش: نأسف للاصرار على السجال فيما البلد يغرق بمن فيه - جورج عطاالله: آلينا على أنفسنا الابتعاد عمّا يُشتت الجهود - بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ - عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه - عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا - سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم" - ضاهر يسأل: هل أصبحنا أمام أزمة تتطلب تغييرا لرموز هذه الحقبة؟ - أبو الحسن: الحريري أمام خيارين إما الاعتذار أو تشكيل حكومة وفق شروطهم - نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...! - حزب الله يستأنف "مسعاه" الحكومي - اتهامات متبادلة بين عون والحريري بتعطيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عراجي: التلقيح سيكون إختياريًّا ولكن نتمنى على الجميع تلقّيه
المزيد
سليمان: "لا يغيـر الله ما بقـوم حتى يغيـروا ما بانفسهم"
المزيد
عبدالله ردا على نواب التيار الوطني:البومة مهما علا صوتها فلن تصبح نسرا
المزيد
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
التيار الوطني: زمن الوصاية الخارجية انتهى ومن الوهم أن يحاول البعض استبداله بهيمنة داخلية
المزيد
لبنان

السيد: أطلب من قائد الجيش ألا يرحم احدا من مفتعلي المشاكل في البقاع رحمة بالعشائر وبالناس الآمنين وبالوضع المعيشي والصحي

2020 تشرين الثاني 25 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


عقد النائب جميل السيد مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في مجلس النواب، قال فيه: "الاحداث التي تحصل في منطقة البقاع نوعان: في الشهر الاخير، اي هذا الشهر لا تمر ليلة او ليلتان في منطقة البقاع الشمالي وتحديدا بين بعلبك والهرمل وبعض المناطق الاخرى هناك خلافات عائلية يقوم بها افراد وليس عائلات يورطون فيها عائلاتهم. لا يمر اسبوع الا وتحصل على طريق رياق - بعلبك عملية تشليح او اثنتان او 3 بقوة السلاح مع بدء العتمة في الليل ووصلوا الى درجة ان عامل دليفري سرقته عصابات صغيرة تقوم بذلك في هذا التفاعل اليومي. ليس فقط الناس اطفال نساء وشيوخ وكورونا، كل ذلك الذي يتضرر، والمصالح جبهات حرب بكل معنى الكلمة تروع كل الأمنين. ليس فقط ذلك، لو تحدثنا عن عائلات او عشائر فليس هي من تشتبك مع بعضها بل افراد فيها، وعندما تقتل بعضها تدخل عائلاتها واهلها في لعبة الدم والدمار والثأر. انطلاقا من هذا الموضوع، ناشدنا اكثر من مرة الناس تحت رحمة الجيش وليس تحت رحمة الزعران او المشاغبين واللصوص. الناس يثقون بالجيش ومنطقة البقاع عسكرية كل القوى: الجيش والامن العام وامن الدولة والامن الداخلي هي في تصرف قيادة الجيش. وهذا كلام اخير اوجهه الى (قائد الجيش) العماد جوزف عون الذي لديه كل الجدية وكل النية لكن الادوات التنفيذية في البقاع لا تقوم بعملها. واطلب منه في العلن، وهذه مسؤولية اخلاقية وقانونية وعسكرية عن حياة البشر، ألا يرحم احدا من مفتعلي المشاكل رحمة بالعشائر وبالناس الآمنين وبالوضع المعيشي والصحي".

وأضاف: "ما يحصل كمنع تجول في الايام العادية عندما تحل العتمة في البقاع، فلديكم الوسائل والامكانات والفكر والمال والتنصت، عندكم كل شيء للقيام بما يجب القيام به. لا يمكن ان نرتدي قفازات فحياة الناس أهم ومن يعمل بالامن ولا يريد ان يحرق اصابعه ويخاف من ردة فعل عليه ألا يعمل في الامن، ومن لا يريد ان يسود وجهه لا يعمل بالامن، وكذلك من يقوم بعلاقات عامة لا يعمل بالامن. فالامن مسؤولية اخلاقية عن حياة البشر وامنهم وتنقلاتهم وسكنهم ومعيشتهم. وهذا الامر نفقده يوما بعد يوم في البقاع".

وتابع: "اتمنى على العماد جوزف عون لأنه هو المسؤول شخصيا عن امن منطقة البقاع كقوة وحيدة كل القوى الاخرى تنتمي اليه، وليست صعبة ابدا وعندما يشعر الناس بالجد الكل ينضبط. اما الامن فليس عملية موسمية نقوم بها على شكل فولكلور ليومين او ثلاثة.
ويقال عندما يقتل شخص عسكريا ان هذا دليل ضعفكم، فعندما يتجرأ احد على قتل عسكري لان العسكري يتولى الامن ويقتل زعرانا ومشاغبين. لا اعرف ماذا فعل في اشتباكات ليس قصده ان يقتل احدا، ربما اراد القبض عليه وحصل اطلاق نا وقتل احدا، واسمع ضباطا في في البقاع يقولون عندما تحصل مشكلة يقتلوننا على الطرقات، يأخذون بالثأر من الجيش، منذ متى؟ في اي بلد في العالم؟ لا ادعو الجيش الى قتل الناس او يدخل عشوائيا ويطلق النار في ضيعة، كما حصل في حوادث سابقه قديمة، لا، انما انتم أمن فلتتصيدوهم من دون الدخول في جبهات في القرى والضيع، وعوض ان يكون التنصت على امور تافهة فليكن التنصت في البقاع لمدة اسبوعين او شهر او شهرين لتعرفوا كيف يتحركون. وبدل ان يكون ربع التنصت او نصفه سياسيا، هناك موضوع امني من هذا النوع فلتعملوا شغلكم في البقاع (قوموا بواجبكم). واعود واقول لان الجيش وليس لأنه العماد جوزف عون، فقرار مجلس الوزراء منذ 20 عاما وضع منطقة البقاع تحت سلطة الجيش، والجيش بالنسبة الينا هو المرجع الذي يجب ان نخاطبه ولا نتوسله. بل نقول اعمل معروف الا تخجل الدورية التي تسير في النهار وعندما يحل الليل تتحول الطريق الى سلب؟ فهناك معنويات عسكر وحياة الناس. فالعسكر تدمره عندما تضعه تحت النار كما حصل في عرسال ونتفوه. هذه ليست دعوة الى قتل الناس بل لحفظ حياة البشرـ والازعر على الطريق لا يغلب القوي الذي يملك شرعية ويؤيده 99,99 في المئة من اهل البقاع وتحديدا بعلبك - الهرمل، فليفرض الامن كما يجب لان لا احد يتضرر من الامن حتى اهل القاتل والقتيل.

وقال: "اما بالنسبة الى اجتماع مجلس النواب اليوم، بالطبع هو خارج التاريخ والجغرافيا. الناس في واد وهم يبحثون عن قانون انتخاب وهل تجرى الانتخابات او لا؟ فلا اشتباكات حصلت، انما هناك اكثر من 65 نائبا في جلسة اللجان المشتركة. وانا اشكر الانقسام الطائفي والسياسي الذي اوجد هذه المشاركة، فلولا انهم منقسمون لما اتوا. وكل واحد حضر للدفاع عن حصته في قانون الانتخاب. وانا ارى ان كل الطروحات منذ 1990 الى اليوم مرت ايام حلوة واليوم نحن في اسوأ ايام. يريدون إستحداث مجلس شيوخ واجراء انتخابات على اساس لبنان دائرة واحدة وعلى قاعدة النسبية والغاء الطائفية، في وقت كلهم طائفيون ولا يستطيعون تأليف حكومة".

وختم: "اود ان اشير الى قانون مهم للبنانيين رقمه 191 صدر في 16 تشرين اول، وهو ضمانات الدفاع وحقوق الدفاع، واتمنى على وسائل الاعلام ان تأخذ منه مقاطع لانه اليوم وحتى في ايامنا ولا اقول ان احدا قديس قد يقسو مرات، انما اليوم هناك قانون عنوانه حفظ حقوق الدفاع، أي لا يمكن جهازا امنيا او قاضيا توقيف احد الا ان يتلو له حقوقه عند توقيفه، واول حق القدرة على الاتصال بأهله او باأي أحد ليقول لهم انا هنا، وممنوع ان يستجوب الا بوجود محام، وثالث حق ان يبلغه لماذا هو موقوف، اي انت هنا لأن عليك كذا وكذا. واذا كان قد اتى به كشاهد يقول له انت شاهد او كمشتبه
فيه، أي عليه ان يبلغه حقوقه في الموضوع وإلا يحق له الا يجيب، والاجهزة توقفه 48 ساعة بقرار المدعي العام".

اخترنا لكم
بكركي مرجعية وطنية والحياد مشروع كيانيّ
المزيد
جنبلاط: لا بد من تسوية حول الحكومة ونصيحتي للحريري بأن يدعهم يحكمون
المزيد
نعيشُ مسلسلاً "دراماتيكياً " بامتيازٍ...!
المزيد
لِعِلْمِكُمْ... أنتم عنوانُ الدولةِ الفاشلةِ!
المزيد
اخر الاخبار
كورونا لبنان: 4176 اصابة جديدة و 52 حالة وفاة
المزيد
حاصباني: لا يجوز تحميل المستشفيات الخاصة مسؤولية تقصير الدولة
المزيد
السيدة الأولى لأمريكا تفاجئ حراس الكابيتول بسلال من الحلوى... فيديو
المزيد
البزري: مختلف شرائح المجتمع ملحوظة في عملية التلقيح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وفاة مقدم البرامج الشهير لاري كينغ
المزيد
روكز: إما محاكمة كل من تحوم حوله علامات استفهام أو الحد من اطلاق الشعارات الرنانة
المزيد
سليمان: اساس الديمقراطية هو "تداول السلطة"
المزيد
الرئيس عون: لبنان المتمسك بسيادته على ارضه ومياهه يريد نجاح هذه المفاوضات تعزيزاً للاستقرار في الجنوب ولاستثمار الموارد الطبيعية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم
الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ
مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة!
اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020
حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل
اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا