Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ستريدا جعجع هنأت المستشفيات على دورها في مواجهة وباء كورونا - "حزب الله" يعلق على العقوبات على فيصل المقداد والحشد الشعبي في العراق - تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة - الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض بالحرارة وعواصف - أصلُ كورونا.. ماذا حدث في خريف 2019؟ - 175 ضحية في خمسة أيام... وايجابية الفحوصات 28%:السلالة الجديدة ترفع عدد الإصابات... والوفيات - اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 15-01-2021 - الصحة العالمية تعارض شرط التطعيم ضد كورونا للسفر - عبدالصمد: المكان الطبيعي ليمثل امامه الاعلامي والصحافي هو محكمة المطبوعات - وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي - نجل إلياس الرحباني يحسم جدل وفاة والده بغير فيروس "كورونا" - لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار - "المؤامرة الداخلية".. تساؤلات حول حقيقة ما جرى في الكونغرس - إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي - الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا" - أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا - فيديو لقوى الأمن عن جولة لعناصرها في مناطق مختلفة التزمت الإقفال - شريم: من حقنا ان نسأل عن مصير قانون استعادة الاموال المحولة بعد 17 تشرين - في آخر أيام عهد ترامب.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بإيران

أحدث الأخبار

- العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي - أول حالة منذ ظهور الفيروس... إصابة اثنين من الغوريلا بكورونا في الولايات المتحدة - صيادون ينجون بأعجوبة من تسونامي في غرينلاند... فيديو - في حدث "تاريخي"... السعوديون يحتفلون بالزائر الأبيض في بللسمر وعسير... فيديو - وادي مارينر.. أكبر أخدود في المجموعة الشمسية - قرش يصطاد فريسته في أقل من ثانية... فيديو - الإمارات تنجح في تحديد تسلسل جينوم فيروس كورونا - بدلا من التخلص منها... فوائد مذهلة غير متوقعة لقشور الموز والبطاطس - اليوم الأكثر صقيعا منذ 50 عاما في بكين.. ماذا فعل الصينيون؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إعلامي لبناني يرد على انتقادات حصوله على لقاح كورونا في دبي
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
الرئيس عون وقع مرسوم نقل اعتماد بقيمة 26,4 مليار ليرة لمنصة "Covax" لحجز مليونين و730 ألف لقاح "كورونا"
المزيد
أبو فاعور: 100 ألف دولار من جنبلاط لمستشفى راشيا
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
لبنان

السيد: أطلب من قائد الجيش ألا يرحم احدا من مفتعلي المشاكل في البقاع رحمة بالعشائر وبالناس الآمنين وبالوضع المعيشي والصحي

2020 تشرين الثاني 25 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


عقد النائب جميل السيد مؤتمرا صحافيا، ظهر اليوم في مجلس النواب، قال فيه: "الاحداث التي تحصل في منطقة البقاع نوعان: في الشهر الاخير، اي هذا الشهر لا تمر ليلة او ليلتان في منطقة البقاع الشمالي وتحديدا بين بعلبك والهرمل وبعض المناطق الاخرى هناك خلافات عائلية يقوم بها افراد وليس عائلات يورطون فيها عائلاتهم. لا يمر اسبوع الا وتحصل على طريق رياق - بعلبك عملية تشليح او اثنتان او 3 بقوة السلاح مع بدء العتمة في الليل ووصلوا الى درجة ان عامل دليفري سرقته عصابات صغيرة تقوم بذلك في هذا التفاعل اليومي. ليس فقط الناس اطفال نساء وشيوخ وكورونا، كل ذلك الذي يتضرر، والمصالح جبهات حرب بكل معنى الكلمة تروع كل الأمنين. ليس فقط ذلك، لو تحدثنا عن عائلات او عشائر فليس هي من تشتبك مع بعضها بل افراد فيها، وعندما تقتل بعضها تدخل عائلاتها واهلها في لعبة الدم والدمار والثأر. انطلاقا من هذا الموضوع، ناشدنا اكثر من مرة الناس تحت رحمة الجيش وليس تحت رحمة الزعران او المشاغبين واللصوص. الناس يثقون بالجيش ومنطقة البقاع عسكرية كل القوى: الجيش والامن العام وامن الدولة والامن الداخلي هي في تصرف قيادة الجيش. وهذا كلام اخير اوجهه الى (قائد الجيش) العماد جوزف عون الذي لديه كل الجدية وكل النية لكن الادوات التنفيذية في البقاع لا تقوم بعملها. واطلب منه في العلن، وهذه مسؤولية اخلاقية وقانونية وعسكرية عن حياة البشر، ألا يرحم احدا من مفتعلي المشاكل رحمة بالعشائر وبالناس الآمنين وبالوضع المعيشي والصحي".

وأضاف: "ما يحصل كمنع تجول في الايام العادية عندما تحل العتمة في البقاع، فلديكم الوسائل والامكانات والفكر والمال والتنصت، عندكم كل شيء للقيام بما يجب القيام به. لا يمكن ان نرتدي قفازات فحياة الناس أهم ومن يعمل بالامن ولا يريد ان يحرق اصابعه ويخاف من ردة فعل عليه ألا يعمل في الامن، ومن لا يريد ان يسود وجهه لا يعمل بالامن، وكذلك من يقوم بعلاقات عامة لا يعمل بالامن. فالامن مسؤولية اخلاقية عن حياة البشر وامنهم وتنقلاتهم وسكنهم ومعيشتهم. وهذا الامر نفقده يوما بعد يوم في البقاع".

وتابع: "اتمنى على العماد جوزف عون لأنه هو المسؤول شخصيا عن امن منطقة البقاع كقوة وحيدة كل القوى الاخرى تنتمي اليه، وليست صعبة ابدا وعندما يشعر الناس بالجد الكل ينضبط. اما الامن فليس عملية موسمية نقوم بها على شكل فولكلور ليومين او ثلاثة.
ويقال عندما يقتل شخص عسكريا ان هذا دليل ضعفكم، فعندما يتجرأ احد على قتل عسكري لان العسكري يتولى الامن ويقتل زعرانا ومشاغبين. لا اعرف ماذا فعل في اشتباكات ليس قصده ان يقتل احدا، ربما اراد القبض عليه وحصل اطلاق نا وقتل احدا، واسمع ضباطا في في البقاع يقولون عندما تحصل مشكلة يقتلوننا على الطرقات، يأخذون بالثأر من الجيش، منذ متى؟ في اي بلد في العالم؟ لا ادعو الجيش الى قتل الناس او يدخل عشوائيا ويطلق النار في ضيعة، كما حصل في حوادث سابقه قديمة، لا، انما انتم أمن فلتتصيدوهم من دون الدخول في جبهات في القرى والضيع، وعوض ان يكون التنصت على امور تافهة فليكن التنصت في البقاع لمدة اسبوعين او شهر او شهرين لتعرفوا كيف يتحركون. وبدل ان يكون ربع التنصت او نصفه سياسيا، هناك موضوع امني من هذا النوع فلتعملوا شغلكم في البقاع (قوموا بواجبكم). واعود واقول لان الجيش وليس لأنه العماد جوزف عون، فقرار مجلس الوزراء منذ 20 عاما وضع منطقة البقاع تحت سلطة الجيش، والجيش بالنسبة الينا هو المرجع الذي يجب ان نخاطبه ولا نتوسله. بل نقول اعمل معروف الا تخجل الدورية التي تسير في النهار وعندما يحل الليل تتحول الطريق الى سلب؟ فهناك معنويات عسكر وحياة الناس. فالعسكر تدمره عندما تضعه تحت النار كما حصل في عرسال ونتفوه. هذه ليست دعوة الى قتل الناس بل لحفظ حياة البشرـ والازعر على الطريق لا يغلب القوي الذي يملك شرعية ويؤيده 99,99 في المئة من اهل البقاع وتحديدا بعلبك - الهرمل، فليفرض الامن كما يجب لان لا احد يتضرر من الامن حتى اهل القاتل والقتيل.

وقال: "اما بالنسبة الى اجتماع مجلس النواب اليوم، بالطبع هو خارج التاريخ والجغرافيا. الناس في واد وهم يبحثون عن قانون انتخاب وهل تجرى الانتخابات او لا؟ فلا اشتباكات حصلت، انما هناك اكثر من 65 نائبا في جلسة اللجان المشتركة. وانا اشكر الانقسام الطائفي والسياسي الذي اوجد هذه المشاركة، فلولا انهم منقسمون لما اتوا. وكل واحد حضر للدفاع عن حصته في قانون الانتخاب. وانا ارى ان كل الطروحات منذ 1990 الى اليوم مرت ايام حلوة واليوم نحن في اسوأ ايام. يريدون إستحداث مجلس شيوخ واجراء انتخابات على اساس لبنان دائرة واحدة وعلى قاعدة النسبية والغاء الطائفية، في وقت كلهم طائفيون ولا يستطيعون تأليف حكومة".

وختم: "اود ان اشير الى قانون مهم للبنانيين رقمه 191 صدر في 16 تشرين اول، وهو ضمانات الدفاع وحقوق الدفاع، واتمنى على وسائل الاعلام ان تأخذ منه مقاطع لانه اليوم وحتى في ايامنا ولا اقول ان احدا قديس قد يقسو مرات، انما اليوم هناك قانون عنوانه حفظ حقوق الدفاع، أي لا يمكن جهازا امنيا او قاضيا توقيف احد الا ان يتلو له حقوقه عند توقيفه، واول حق القدرة على الاتصال بأهله او باأي أحد ليقول لهم انا هنا، وممنوع ان يستجوب الا بوجود محام، وثالث حق ان يبلغه لماذا هو موقوف، اي انت هنا لأن عليك كذا وكذا. واذا كان قد اتى به كشاهد يقول له انت شاهد او كمشتبه
فيه، أي عليه ان يبلغه حقوقه في الموضوع وإلا يحق له الا يجيب، والاجهزة توقفه 48 ساعة بقرار المدعي العام".

اخترنا لكم
اللقاحُ في صيدلياتِ العالمِ وماذا انتِ فاعلةٌ أيتها "السلطةُ المهترئةُ"؟
المزيد
كورونا لبنان... رقم قياسي جديد بأعداد الاصابات والوفيات
المزيد
لبنان... اكتشاف طفرة جديدة من كورونا سريعة الانتشار
المزيد
امطار طوفانية مصحوبة بالصواعق وحبّات البرَد والثلج على 1100م
المزيد
اخر الاخبار
ستريدا جعجع هنأت المستشفيات على دورها في مواجهة وباء كورونا
المزيد
تأثير بايدن.. "جحافل المهاجرين" تنطلق إلى الولايات المتحدة
المزيد
"حزب الله" يعلق على العقوبات على فيصل المقداد والحشد الشعبي في العراق
المزيد
الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض بالحرارة وعواصف
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
غموض يسبق لقاء بعبدا.. وحديث عن "غرف سوداء".. وماذا بعد السرّية المصرفية؟
المزيد
وزارة الصحة: نلتزم معايير محددة في شراء أجهزة تنفس اصطناعي
المزيد
كورونا المتحور.. لماذا القلق من السلالة الجديدة؟
المزيد
بدءا من يوم غد... ممنوع التجول في هذا التوقيت!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو
أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي
الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين
علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم
خبر سار من محمية أرز الشوف
نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه"