Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لقاء الجمهورية: الفراغ والتمديد سببان للاهتزازات الأمنية - جنبلاط: تعيين روبرت مالي كممثل خاص للبيت الابيض لدى إيران فاتحة شؤم - صراع الإخوة" يهزّ طرابلس - حُكْمُ التاريخِ لنْ يرحمَ - مصطفى علوش: ليس بمقدور الاغلبية الايرانية في مجلس النواب تأمين ذلك .. الرئيس لن يرضى بحكومة يرأسها الحريري - الحريري ودياب ينتقدان استغلال الأزمة المعيشية لأهداف سياسية تحرك لاحتواء الغضب الشعبي المتنامي في لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 28-01-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 28-01-2021 - أنباء متداولة تثير جدلا... هل يحتوي لقاح فايزر على "المادة القاتلة" فعلا - بعد رفض مستشفى استقبال مريض ووفاته... وزارة الصحة تتحرّك - قوى الامن تحذر: اصابة 9 عناصر بينهم 3 ضباط أحدهم اصابته حرجة والقنابل التي اطلقت عليهم يدوية حربية و ليست صوتية او مولوتوف - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 27-01-2021 - بالفيديو: مواجهات عنيفة في طرابلس وسقوط عدد من الجرحى - بعد 100 ألف ضحية.. جونسون في مهب الانتقاد ومطالب الاستقالة - أبو فاعور تمنى على وزير الصحة فتح تحقيق بعد رفض مستشفيين استقبال مريض وطالب باتخاذ أقصى الإجراءات العقابية - إيران: تصريحات إسرائيل حول استهداف منشآتنا النووية "أضغاث أحلام" - دياب أكد خلال اجتماع لجنة كورونا أهمية خطة الطوارىء الصحية ووضعها قيد التنفيذ سريعا: لا شيء يمنع تمديد الإقفال في حال تفاقمت الأعداد - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - السيطرة على أخطر شبكة للجرائم الإلكترونية في العالم... إليكم التفاصيل - نبيل و أمين…!

أحدث الأخبار

- ما علاقة تلوّث الهواء بخطر فقدان النّظر؟ - اكتشاف علمي نادر.. شجرة عمرها 20 مليون عام - الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا - دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو - الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات" - عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو - لهذا السبب يتعقبون الفيلة بالأقمار الصناعية - عصير "عنب الثعلب" السحري... 5 دقائق لرفع المناعة والتخلص من السموم - اللبناني أنطوني رحيل يفوز بجائزة أفضل مدون خبير طعام في العالم لعام 2020 - الأمم المتحدة تعلن موعد عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية المناخ - حالة هي الأولى في العالم.. نمو فطر في الأوردة الدموية لرجل - مزاعم غريبة تدّعي أن الديناصورات كانت أول كائنات حية تزور القمر والمريخ قبل 66 مليون سنة! - اكتشاف حيوانات مفترسة في عمق المحيط قبالة سواحل أستراليا - صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أنباء متداولة تثير جدلا... هل يحتوي لقاح فايزر على "المادة القاتلة" فعلا
المزيد
بعد 100 ألف ضحية.. جونسون في مهب الانتقاد ومطالب الاستقالة
المزيد
بالفيديو: مواجهات عنيفة في طرابلس وسقوط عدد من الجرحى
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 27-01-2021
المزيد
أبو فاعور تمنى على وزير الصحة فتح تحقيق بعد رفض مستشفيين استقبال مريض وطالب باتخاذ أقصى الإجراءات العقابية
المزيد
فن وثقافة

بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين

2020 تشرين الثاني 23 فن وثقافة

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن الاتحاد الدولي للناشرين، الاثنين، تنصيب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيسة للاتحاد، بدءا من دورة أعماله المقبلة لعام 2021، لتكون أول امرأة عربية وإماراتية تتولى هذا المنصب في تاريخ الاتحاد، وثاني امرأة على مستوى العالم.


وكانت أول امرأة على الإطلاق قد تولت هذال المنصب، هي الأرجنتينية آنا ماريا كابانيلاس، بين عامي 2004 و2008.

وجاء تنصيب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، الذي عقد عبر منصة "زوم" بمشاركة مجموعة من أعضاء الاتحاد.

وشغلت الشيخة بدور خلال العامين الماضيين منصب نائبة رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، بعد أن تم انتخابها لهذا المنصب خلال اجتماعات الجمعية العمومية عام 2018، إبان معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

وشكل اختيار الشيخة بدور لهذا المنصب الدولي الرفيع، الذي يعد من أكثر المناصب تأثيرا في قطاع صناعة الكتب والمعرفة، سابقة عربية وعالمية، تجسد جهودها في دعم صناعة النشر والناشرين على المستويين المحلي والعالمي، وذلك من خلال سلسلة المبادرات الدولية التي قادت فيها جهودا نوعية، خدمة لقطاع النشر في مختلف بلدان العالم، وفق ما ذكرت وكالة "وام".

كما يعد بمثابة تكريم دولي لمسيرة إمارة الشارقة الثقافية بشكل خاص، ودولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وخلال مسيرتها، حققت الشيخة بدور العديد من الإنجازات ذات الأثر الكبير في مسيرة المعرفة الإماراتية، حيث أسست جمعية الناشرين الإماراتيين عام 2009، التي نالت بفضل جهودها العضوية الكاملة في الاتحاد الدولي للناشرين عام 2012.

ولعبت الشيخة بدور دورا بارزا في تتويج الشارقة بلقب "العاصمة العالمية للكتاب 2019"، لتكون بذلك أول مدينة خليجية تنال هذا اللقب، والثالثة في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

وخطت الشيخة بدور خطوات واسعة دعما لحق الأطفال واليافعين في الحصول على منتج معرفي وإبداعي بجودة عالية، ينهض بمستقبلهم ويلبي تطلعاتهم، إذ أطلقت عددا من الحملات تحت مظلة مؤسسة "كلمات" لتمكين الأطفال، بهدف توفير الكتب للاجئين والأطفال المتضررين من النزاعات والحروب حول العالم.

وأسست مجموعة "كلمات" المعنيّة بنشر كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، إضافة إلى تأسيسها للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، الفرع الوطني لـ"المجلس الدولي لكتب اليافعين".

وأكدت الشيخة بدور على رؤيتها في دعم صناعة الكتاب على المستوى الدولي، عبر تأسيسها لمؤسسة "" PublisHer ، المنصة الرامية إلى بناء مجتمع داعم وعالمي من الناشرات، وتعزيز التنوع وتكافؤ الفرص في قطاع النشر العالمي. كما قادت جهود تنظيم المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي للناشرين في لاغوس ونيروبي وعمّان.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للناشرين يُعتبر من أعرق المنظمات المهنية الدولية بالعالم، ويضم الاتحادات الوطنية والإقليمية للناشرين، التي تمثل من خلال أعضائها مصالح الآلاف منهم حول العالم.

وتأسس الاتحاد عام 1896 في باريس، ويقع مقره الرئيسي في جنيف، ويضم في عضويته أكثر من 83 منظمة وجمعية للناشرين من نحو 69 بلدا حول العالم.


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
حُكْمُ التاريخِ لنْ يرحمَ
المزيد
إعلان خطة التلقيح من السرايا الحكومية حسن: غير إلزامي ومجاني وموحد لكل المقيمين على الاراضي اللبنانية
المزيد
أنباء متداولة تثير جدلا... هل يحتوي لقاح فايزر على "المادة القاتلة" فعلا
المزيد
قائد الجيش إلى العسكريين مطلع العام 2021: سينهض وطننا من جديد
المزيد
اخر الاخبار
لقاء الجمهورية: الفراغ والتمديد سببان للاهتزازات الأمنية
المزيد
صراع الإخوة" يهزّ طرابلس
المزيد
جنبلاط: تعيين روبرت مالي كممثل خاص للبيت الابيض لدى إيران فاتحة شؤم
المزيد
حُكْمُ التاريخِ لنْ يرحمَ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أنباء متداولة تثير جدلا... هل يحتوي لقاح فايزر على "المادة القاتلة" فعلا
المزيد
الحريري ودياب ينتقدان استغلال الأزمة المعيشية لأهداف سياسية تحرك لاحتواء الغضب الشعبي المتنامي في لبنان
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 28-01-2021
المزيد
جنبلاط: تعيين روبرت مالي كممثل خاص للبيت الابيض لدى إيران فاتحة شؤم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ما علاقة تلوّث الهواء بخطر فقدان النّظر؟
الكشف عن حمير وحشية مخططة بشكل غريب ذات فراء ذهبي في إفريقيا
الأرض تتزحزح.. علماء يحددون موعد "التحام القارات"
اكتشاف علمي نادر.. شجرة عمرها 20 مليون عام
دب يطارد متزلجا في مشهد مرعب... فيديو
عجل يوجه رسالة حزينة في البحر المتوسط من أجل أمه الحوت "الأكبر في العالم"... صور وفيديو