Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قبل اجتماع الأعلى للدفاع .. ماذا قال فراس الأبيض؟ - بعد تساقط الثلوج.. إليكم حال الطرق الجبلية - تحرك دياب "لن يفتح ثغرة" لتشكيل حكومة جديدة في لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20-01-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 20-01-2021 - البنتاغون يستبعد 12 عنصرا من مهمة حماية تنصيب بايدن - بالدموع... بايدن يودع ولايته قبل انتقاله إلى واشنطن... فيديو - جهاز الاعلام في الكتائب : الخلاف مع قيادة القوات كما باقي شخصيات المنظومة هو على الخيارات والأداء - لبنان يسلّم اليونان أيقونتين تاريخيتين مسروقتين من أثينا - الخليل بعد لقائه الراعي: نشارك غبطته رأيه بضرورة تأليف حكومة المهمة الانقاذية - قراران لوزير التربية حول تمديد مهلة قبول اللوائح الاسمية وبيانات الإحصائية للمدارس الخاصة - لبنان القوي: نجدد الدعوة للحريري ‏بالخروج من حال المراوحة والتواصل مع الرئيس عون ليشكلا معاً الحكومة الاصلاحية - كورونا لبنان: الوفيات تسجل رقما قياسيا جديدا ... وماذا عن الاصابات؟ - "دليفري" السوبرماركت.. خبر سيئ! - نجم: تعويض يفوق 250 ألف دولار مستحق للدولة اللبنانية في دعوى أمام الهيئة التحكيمية في المركز الدولي لتسوية منازعات الإستثمار في واشنطن - دياب من بعبدا: لقاء قريب بين رئيس الجمهورية والحريري والنقاط المنجزة والايجابية أكثر بكثير من عقد تحتاج لتدوير زوايا - عبد الصمد بحثت مع مسؤولة في Facebook في التعاون اعلاميا وتوعويا - دياب من عين التينة: للبناء على الايجابيات الكثيرة لنرى كيفية تدوير الزوايا في ثغرات متبقية لتشكيل الحكومة - بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو - مارسوا هواية الـ OFF- ROAD ... وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بحقهم (صور)

أحدث الأخبار

- صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو - "الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو - قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو) - انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو) - قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل - "كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض - اكتشاف أنواع جديدة من الخفافيش في إفريقيا بمزيج مذهل من اللونين البرتقالي والأسود - العلماء يحلون لغز النظام البيئي الاستثنائي لجزر غالاباغوس - العلماء في صدمة.. ثعابين تنظم فخا كهربائيا للصيد بقوة 860 فولت.. فيديو - علماء لبنانيون: الفراعنة استوحوا الأهرامات من مدافننا في أكروم - أستراليا.. إعدام حمامة أمريكية انتهكت الحجر الصحي - خبر سار من محمية أرز الشوف - الاتحاد الأوروبي يجيز أكل الديدان..وجبة خفيفة غنية بالبروتين - نفوق النمرة البيضاء النادرة "نييفيه" - مدينة أوروبية تشهد أدنى درجة حرارة منذ 76 عاما - الجفاف يحاصر تركيا.. نفاد المياه يهدد أكبر مدن البلاد - دبي... حشرة تحل لغز جريمة قتل - باحثون إماراتيون يبتكرون وقودا حيويا من ثفل القهوة - مخاطر مزج حمية البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي الغربي - دراسة صادمة... غسل الملابس يدمر القطب الشمالي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بوتين يغطس في حفرة جليدية بضواحي موسكو... فيديو
المزيد
كورونا لبنان: الوفيات تسجل رقما قياسيا جديدا ... وماذا عن الاصابات؟
المزيد
نجم: تعويض يفوق 250 ألف دولار مستحق للدولة اللبنانية في دعوى أمام الهيئة التحكيمية في المركز الدولي لتسوية منازعات الإستثمار في واشنطن
المزيد
دياب من عين التينة: للبناء على الايجابيات الكثيرة لنرى كيفية تدوير الزوايا في ثغرات متبقية لتشكيل الحكومة
المزيد
مارسوا هواية الـ OFF- ROAD ... وقوى الامن تنظم محاضر ضبط بحقهم (صور)
المزيد
لبنان

حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة

2020 تشرين الثاني 22 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ، أنه "بعد مرور تسعة أيام على الإقفال العام لا تزال نسبة الإيجابية في الفحوص مرتفعة وتبلغ خمسة عشر في المئة، إلا أن عدم ارتفاع الرقم يعطي نوعا من إشارة جيدة قد تتحقق في الأيام المقبلة، وخصوصا أن التقييم الحقيقي للاقفال يتم في الأسبوع الثاني". وقال: "ما نطمح إليه خفض النسبة إلى عشرة في المئة مع الاستمرار في رفع جهوزية المستشفيات الحكومية من خلال زيادة عدد أسرة العناية الفائقة، بالتزامن مع تجاوب المستشفيات الخاصة في هذا المجال".

أضاف: "الإقفال لأسبوعين لا يلبي المطلوب، ولكننا نتكيف مع المتاح اقتصاديا واجتماعيا. أما البديل من تمديد الإقفال فهو الفتح التدريجي للقطاعات والالتزام المسؤول للمجتمع".

ولفت في حديث لقناة "الجديد"، إلى أن "الفحوص التي أجرتها فرق وزارة الصحة العامة في المناطق في الأيام الأخيرة، كشفت بؤرا وبائية في بعلبك الهرمل وعكار والغبيري وهذا مؤشر إلى أن الوافدين من الخارج أو الذين سافروا في الآونة الأخيرة نقلوا العدوى لأفراد أسرهم الذين يتنقلون في المجتمع، لذا من الواجب على هؤلاء التزام الحجر عشرة أيام على الأقل، حتى لو كانت نتيجة فحص PCR سلبية".

وأعلن أن "الوزارة بدأت منذ أمس إجراء فحوص Rapid Antigen للذين يشكون أعراضا، وهي فحوص دقيقة تصدر نتيجتها بعد ثلث ساعة وتساعد في تحديد نوع الإصابة إذا ما كانت كورونا أو إنفلونزا. والوزارة في صدد إجراء فحوص PCR عشوائية الأسبوع المقبل لتقييم الواقع الوبائي في المجتمع، إضافة إلى الاستمرار في إجراء الفحوص الموجهة للمخالطين والفحوص المناعية".

أسرة العناية
وأشار إلى أن "وزارة الصحة العامة ماضية في تنفيذ خطتها لزيادة عدد أسرة العناية الفائقة في المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق، ليبلغ العدد الإجمالي 256 سريرا"، وتمنى "تجاوبا أكبر من المستشفيات الخاصة، بحيث تجهز أربعة إلى ستة أسرة على الأقل في حوالى 50 مستشفى، في حين أن المعروض حاليا تجهيز سريرين أو أربعة في ثلاثين مستشفى". وأمل "التزام هذه المستشفيات مع مجتمعها، وخصوصا أن وزارة الصحة العامة لم تبخل في تقديم الدعم، وأحالت الجزء الأكبر من المستحقات المالية".

اللقاح
وتوقع أن "يستلم لبنان لقاح بفايزر في حال تم اعتماده في شكل نهائي في مدة لا تتعدى منتصف شباط المقبل"، مؤكدا أن "ما قامت به وزارة الصحة العامة مع هذه الشركة إنجاز يستحق التقدير، لأن لبنان بدأ باكرا المفاوضات مع الشركة، مما أتاح له أن يكون من أول الدول التي تحصل على اللقاح بسعر تنافسي"، مشيرا إلى "تأسيس لجنة لمواكبة شحن اللقاح وتسلمه لأنه يتطلب ظروف تبريد خاصة".

وأكد أن "لا مشكلة مادية ستعترض حصول لبنان على اللقاح، في ظل البحث في إمكان زيادة المبلغ المحول من قرض البنك الدولي لتغطية نفقات مواجهة وباء كورونا". وأوضح أن "توصية اللجنة العلمية تقضي بأن يحصل على اللقاح من يتجاوزون 60 عاما ومن لديهم مشاكل مزمنة ومناعية وأمراض مستعصية".

وذكر أن "لقاح بفايزر سيغطي 15 في المئة من اللبنانيين، وستتم تغطية 20 في المئة منهم من منصة كوفاكس العالمية للقاحات". وقال: "الوزارة تسعى للاتصال بشركة موديرنا، وخصوصا أن مؤسسيها من أصل لبناني، إنما الاتصال كان أكثر سرعة مع بفايزر، لكونها شركة أميركية وموجودة في السوق اللبنانية منذ سنوات طويلة".

وردا على سؤال، نفى حسن الحريق الذي تداولته وسائل تواصل الاجتماعي على أنه وقع في وزارة الصحة العامة للتغطية على مخالفات، وقال: "هذا الحريق وقع في بلد آخر. ليس لدينا ما نخبئه ولا صفقات، والدليل أن بفايزر سيكون من أرخص اللقاحات ثمنا. كل ما نقوم به موثق ولا يحترق لأنه ممكنن".

واستغرب "إصرار البعض على إشاعة أجواء سلبية كلما برز بصيص أمل إيجابي".

اخترنا لكم
رغم مغادرته البيت الأبيض... قرارات من ترامب يستمر تأثيرها لأجيال مقبلة
المزيد
جعجع : الشعب اللبناني يتعرّض لأكبر جريمة متمادية
المزيد
سلامة: الإدعاءات عن تحاويل مالية مزعومة قمت بها إلى الخارج فبركات وملتزم بالقوانين اللبنانية والدولية
المزيد
واخيراً اصدرتمْ القانونَ للاستيرادِ... لندخلَ في "بازارِ الاسعارِ"...
المزيد
اخر الاخبار
قبل اجتماع الأعلى للدفاع .. ماذا قال فراس الأبيض؟
المزيد
تحرك دياب "لن يفتح ثغرة" لتشكيل حكومة جديدة في لبنان
المزيد
بعد تساقط الثلوج.. إليكم حال الطرق الجبلية
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20-01-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبي خليل في رد ثانٍ على حاصباني: محاضر مجلس الوزراء موجودة وغداً لناظره قريب!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20-01-2021
المزيد
تسجيل 507 إصابات جديدة بكورونا خلال 24 ساعة... ماذا عن الوفيات؟
المزيد
هاشم: الى متى ستبقى التبعية فوق الانتماء والوطنية؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
صحفي روسي يغطس في بحيرة متجمدة لإنقاذ كلب غارق... فيديو
قلق في بريطانيا بعد اختفاء غامض لـ"ملكة غربان" برج لندن (فيديو)
قطع أشجار معمرة من السنديان تعود الى مئات السنين في جبيل
"الأرض الخارقة" اكتشاف كوكب نادر خارج النظام الشمسي... صور وفيديو
انتشال حوت نافق بحجم شاحنة من البحر في الكويت (فيديو)
"كارثة تنتظر الحدوث": النفايات الفضائية تشكل ما يعادل "جزيرة بلاستيكية عائمة" في مدار أرضي منخفض