Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أمير سعودي بارز يتحدث عن "تكذيب الملك سلمان" ويهاجم "المتهم الكذاب" - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 03-12-2020 - التقرير اليومي لمستشفى الحريري: اجراء 334 فحصا و حالة وفاة واحدة - شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق" - نائب رئيس التيار للشؤون الإدارية مارتين نجم كتيلي: بعد انسحاب شركة التدقيق الجنائي لم نسمع أي اعتراض الا من التيار الوطني الحر - عبد الله شكر لخير تخصيصه 500 مليون ليرة لقسم كورونا في مستشفى سبلين - الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم - خُطِفَ... وهو في طريقِ العودة - بولا يعقوبيان تهنئ الطلاب المستقلين في الجامعة اليسوعية "بفوزهم الكاسح" - دياب ترأس اللجنة الوزارية لمتابعة ملف الوباء حسن : المستشفيات الميدانية جاهزة وأنجزنا كل الخطط والتقييم أصبح واضحا - التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة - المجلس الاعلى للدفاع قرر تمديد التعبئة واتخاذ اجراءات امنية خلال شهر الاعياد عون:الوضع يتطلب متابعة استثنائية دياب:لاحباط مخططات العبث بالاستقرار - تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - عكر عن الخروقات الإسرائيلية للاجواء اللبنانية: على الأمم المتحدة التدخل السريع لوضع حد لهذه الإنتهاكات - بري استقبل كوبيتش وكليفيرلي: الوضع الاقتصادي على شفير التوسل فما الداعي الى التأخير ليوم واحد في تأليف الحكومة؟ - المحكمة الخاصة بلبنان: جلسة تمهيدية رابعة في قضية عياش في 16 كانون الحالي - عون استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا: الاصلاح معركتي والتدقيق الجنائي منطلق مهم له - جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر - فريد البستاني: توقيع الرئيس على المرسوم رقم 196 يعطي ضحايا المرفأ والجرحى الذين أصيبوا بإعاقة حقوقهم - مصرف لبنان يضع في التداول ورقة نقدية جديدة من فئة المئة ألف ليرة (صورة)

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
عربي ودولي

قمة العشرين تتعهدُ بضمان توزيع عادل لأدوية ولقاحات كورونا

2020 تشرين الثاني 22 عربي ودولي

تابعنا عبر

#الثائر



تعهد قادة دول مجموعة العشرين، الأحد، بألا يدخروا جهدا لضمان توزيع عادل للأدوية والفحوص واللقاحات المتعلقة بمرض "كوفيد-19"، بتكلفة معقولة وسعر مناسب"لجميع الناس".


وجاءت هذه الطمأنة من قمة العشرين بشأن أدوية وفحوص فيروس كورونا المستجد، وسط مخاوف من أن يؤدي الوباء إلى تعميق الانقسامات العالمية بين الأغنياء والفقراء.

وانعقدت قمة العشرين التي تضم أقوى عشرين اقتصادا في العالم، في دورتها الحالية، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، يومي 21 و22 من نوفمبر الجاري.

وجاء في البيان الختامي لمجموعة العشرين أن "جائحة كوفيد-19، وتأثيرها غير المسبوق من حيث الخسائر في الأرواح وسبل العيش والاقتصادات المتضررة، كان صدمة لا مثيل لها كشفت عن نقاط ضعف في استعدادنا وقدرتنا على مكافحة (الوباء) وأبرزت تحديات مشتركة".

وأضاف البيان أن دول مجموعة العشرين ستعمل على "حماية الأرواح وتقديم الدعم مع التركيز بشكل خاص على أكثر الفئات ضعفا وإعادة الاقتصاد إلى مساره من أجل استعادة النمو الاقتصادي وحماية الوظائف وتوفيرها".

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أكد دور ومسؤوليات دول المجموعة في مكافحة تداعيات الوباء الذي كبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة، بالإضافة إلى الخسائر في الأرواح الذي ترافق أيضا مع الضغط الهائل الذي تعرضت له الأنظمة الصحية في مختلف دول العالم.

في غضون ذلك، قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إنه تم اتخاذ تدابير لدعم الاقتصاد العالمي وحماية الدول الأكثر ضعفا، مشددا على رغبة دول المجموعة في "توزيع عادل" للقاحات كورونا وتسهيل سبل وصولها للمعنيين.

من جهة أخرى، أقر زعماء دول مجموعة العشرين، وفقا للبيان الختامي، خطة لتمديد تجميد مدفوعات خدمة الدين المستحقة على الدول الأكثر فقرا حتى منتصف عام 2021، واعتماد نهج مشترك للتعامل مع مشكلات الديون بعد ذلك الموعد.

وجاء في البيان: "نلتزم بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، ويشمل ذلك تمديدها إلى شهر يونيو 2021، حيث تسمح المبادرة للدول المخولة للاستفادة منها تعليق مدفوعات خدمة الدين للجهات المقرضة الثنائية الرسمية. ونرحب بالتقدم المحرز فيها حتى الآن".

وساعدت مبادرة مجموعة العشرين لتخفيف أعباء الديون 46 دولة على تأجيل مدفوعات خدمة الدين في عام 2020 بقيمة 5.7 مليار دولار. ويبلغ عدد الدول المستحقة لذلك التأجيل 73 دولة. وتتيح المبادرة ما يصل إلى 12 مليار دولار لتلك الدول.

وفي بيانهم المشترك، أضاف الزعماء أنهم يشجعون بشدة الدائنين من القطاع الخاص، على المشاركة في المبادرة بشروط مماثلة عندما تطلب الدول المستحقة للتأجيل ذلك.

وسيكون تخفيف عبء الديون عن إفريقيا موضوعا مهما على أجندة الرئاسة الإيطالية لمجموعة العشرين في عام 2021.

من جانبه، شدد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مؤتمر صحفي ألقى فيه بيان رئاسة مجموعة العشرين، على سعي دول المجموعة إلى الحد من انبعاثات الكربون بما يحمي كوكب الأرض، لافتا إلى أنها ستستمر في "تقييم الأوضاع" لمراجعة خططها وتطويرها.

وأضاف: "تشكل مجموعة العشرين، منذ تأسيسها، رابطا جوهريا بين دولنا، حيث أكدت أهمية دورها طوال هذه السنوات في التعامل مع القضايا الاقتصادية والمالية والاجتماعية والبيئية".



سكاي نيوز -
اخترنا لكم
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
اخر الاخبار
أمير سعودي بارز يتحدث عن "تكذيب الملك سلمان" ويهاجم "المتهم الكذاب"
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري: اجراء 334 فحصا و حالة وفاة واحدة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 03-12-2020
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الائتلاف الشعبي ضد المقالع وممثلو المجتمع المدني في الكورة دعوا الحكومة الى فرض احترام قراراتها في ما يخص تسعيرة طن الاسمنت
المزيد
عطالله: البريء لا يخاف من المثول أمام القضاء
المزيد
التقرير اليومي لمستشفى الحريري: اجراء 334 فحصا و حالة وفاة واحدة
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها