Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الجبير: اليأس دفع إيران إلى إلقاء اللوم على السعودية - نقابة عمال الاهراءات: لإبقاء هذا المرفق العام بيد الدولة وليس بيد القطاع الخاص - سيزار المعلوف للقاضي عويدات: اطالبك بالتصويب على عرين الفساد - الاعلامي سالم زهران يكشف... هل سيتم رفع الدعم ام ترشيده؟ - الطبش مثلت لبنان في ورشة عن دور البرلمانات العربية في حماية حقوق كبار السن - 15 حالة وفاة بكورونا ... وارتفاع في عدد الإصابات - تكتل لبنان القوي اجتمع برئاسة باسيل: مع سياسة دعم الأفراد وليس السلع.. ورفض أي محاولة أصبحت واقعا لتجاوز الاحكام الدستورية - الكتائب: حذار المس بما تبقى من احتياط استراتيجي في الدولة - كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات - نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية - لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي - الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية - سليمان أبرق معزياً بوفاة الإمام الصادق المهدي: عرفته رجل حوار واعتدال - وهاب:" أقول للرئيسين عون ودياب بأن هذا الأمر يكلف كلمتين فقط.." - السيد: "العمى! معقول هيدا هيك! " - المشرفية ممثلا دياب في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لتعبئة دولية لدعم الاونروا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية - الخارجية تبلغت من سفير نيجيريا تعرض الباخرة التجارية للخطف و3 بحارة لبنانيين بين المخطوفين - «صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر - فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها! - وزني في كتاب الى سلامة: لتنفيذ قرار اخضاع حسابات الادارات العامة للتدقيق الجنائي

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020
المزيد
وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
وهاب:" أقول للرئيسين عون ودياب بأن هذا الأمر يكلف كلمتين فقط.."
المزيد
فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها!
المزيد
لبنان

درغام: من يمنع التدقيق الجنائي مجرم وفاسد

2020 تشرين الثاني 21 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


شدد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام ، على "أهمية اقتراح قانون إلغاء المعادلات للطلاب الأجانب والذي تقدمت به مع زميلي النائب إدكار طرابلسي، لقناعة لدينا بأن القوانين في خدمة الناس وليس العكس. فالمناهج التربوية تعود للعام 1997، وهي في حاجة إلى تعديل وتحديث". وقال: "الروتين الإداري العفن يحول دون توجه الطلاب العرب والأجانب الى لبنان. في مختلف بلدان العالم يقدمون تسهيلات هائلة للطلاب، بخلاف لبنان، على الرغم من وجود جامعات مهمة وكفاءات تربوية وعلمية يشهد لها عالميا، واقتراح القانون الذي تقدمنا به، يسهل كل العقبات أمام الطلاب الأجانب ويلغيها".

أضاف في مقابلة لإذاعة دريم FM: "الظروف التي نمر بها تستدعي تسهيل الأمور لطلابنا في الخارج، والذين يرغبون بالعودة الى لبنان. لا يمكننا أن نبقى حيث نحن، فالعالم يتجه الى التعليم عبر الإنترنت، في حين أن المطلوب تحديث القوانين والآلية، وتكتل لبنان القوي تقدم باقتراح قانون التعليم عن بعد قبل أشهر من أزمة كورونا ، ولكن يا للأسف يتأخر إقرار القوانين مما يؤدي الى عرقلة أمور المواطنين".

وعن الوضع السياسي والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان، قال: "النتيجة التي وصلنا اليها تؤكد أن منظومة الفساد أقوى من الدولة، فالمنظومة التي حكمت لبنان على مدار السنوات الثلاثين، أدت الى انهيار البلد. التيار لم يغط الفساد وقدم سلسلة قوانين، لو أقرت، لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم. لماذا هناك خط دفاع مستميت عن الحاكم؟ أين الثورة اليوم، أين الثوار من المطالبة بالتدقيق الجنائي، لماذا لا يتحركون أمام مصرف لبنان؟ نحن مع التدقيق الجنائي، لا بل نطالب بألا يقتصر فقط على مصرف لبنان، بل يجب أن يطاول كل الوزارات والمجالس والهيئات. نحن في دولة من دون ضوابط، ومن يمنع التدقيق الجنائي مجرم وفاسد، والساكت عن الحق شيطان أخرس، فمن سرق الناس مجرم. هناك من يقول نحن مع التدقيق الجنائي ويعمل العكس. الفاسد من أي طائفة كان، لا يعني أن طائفته فاسدة، وعلى رجال الدين الكف عن الدفاع عن بعض الموظفين. حاكم مصرف لبنان خارج الدولة لا بل يتحكم بها، فهل له أن يخبرنا من أين سنؤمن 700 مليون دولار شهريا للدعم، ووفق أي سعر؟"

وبالنسبة إلى العلاقة مع "حزب الله"، أكد أن "العلاقة متينة، وكلام رئيس التيار جبران باسيل واضح لجهة عدم الطعن بمكون لبناني، ولكن هذا لا يعني عدم وجود تباين في الملفات الداخلية، فحزب الله يسعى للمحافظة على بيئته الداخلية والتفاهم الشيعي على حساب ملفات داخلية مهمة وحساسة تتطلب منه مواقف حازمة".

وعن العقوبات الأميركية على رئيس "التيار" النائب جبران باسيل، رأى "أن العقوبات سياسية نتيجة موقف باسيل من العلاقة مع حزب الله، والموضوع سيتابع من خلال الأطر القانونية مع القضاء الأميركي"، معتبرا أن "هناك حملة إعلامية تهدف الى تشويه صورة الوزير باسيل والتيار، من ضمن الحملة التي ترافقت مع بدء الانتفاضة الشعبية في 17 تشرين".

وفي الموضوع الحكومي، أشار الى أن "رئيس الجمهورية شريك فعلي في تأليف الحكومة، ومن حقه الدستوري الالتفات الى الوزراء من كل الطوائف، وليس فقط الوزراء المسيحيين، ولكن من يريد حكومة اختصاصيين لا يقف عند خاطر كل الطوائف، باستثناء الطائفة المسيحية. نحن كنا مع رئيس حكومة اختصاصي ووزراء اختصاصيين، وبما أن الرئيس سعد الحريري سمي، فليقدم حكومة اختصاصيين من دون العودة الى المرجعيات الطائفية، ولكن لا يمكنه أن يعيدنا الى مرحلة التسعينات، فالناس تعبت وهواجسها الاقتصادية والحياتية طغت على كل شيء. المرحلة دقيقة وتتطلب من الجميع تقديم التنازلات، والمجلس النيابي مطالب اليوم بعقد لقاءات مفتوحة ومكثفة لإقرار كل القوانين الإصلاحية".
اخترنا لكم
تكتل لبنان القوي اجتمع برئاسة باسيل: مع سياسة دعم الأفراد وليس السلع.. ورفض أي محاولة أصبحت واقعا لتجاوز الاحكام الدستورية
المزيد
مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ...
المزيد
«صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
اخر الاخبار
الجبير: اليأس دفع إيران إلى إلقاء اللوم على السعودية
المزيد
سيزار المعلوف للقاضي عويدات: اطالبك بالتصويب على عرين الفساد
المزيد
نقابة عمال الاهراءات: لإبقاء هذا المرفق العام بيد الدولة وليس بيد القطاع الخاص
المزيد
الاعلامي سالم زهران يكشف... هل سيتم رفع الدعم ام ترشيده؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الجبير: اليأس دفع إيران إلى إلقاء اللوم على السعودية
المزيد
الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية
المزيد
السيد: "العمى! معقول هيدا هيك! "
المزيد
نقابة عمال الاهراءات: لإبقاء هذا المرفق العام بيد الدولة وليس بيد القطاع الخاص
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو