Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي - لقاء الجمهورية: هل أصبح التعطيل قاعدة الحكم الرشيد؟ - بعد معاودة نشاطه... قوى الأمن توقف أحد تجار المخدرات في الضاحية الجنوبية - رحمة ردا على علوش: سبب العقوبات على باسيل الخيارات السياسية - أكثر من 210 آلاف إصابة خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة - عبدالله: أمام استنزاف أموال دعم السلع الحياتية تهربت الحكومة من مسؤولياتها - خلاف عميق بين عون والحريري... وبعبدا تعمل لتوسيع تصريف الأعمال - أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ - فضيحة اختلاس مليارات في الأمن الداخلي: أحكام سجن ومصادرة أموال الفاسدين - رهان على ضغوط ماكرون لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية - العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة" - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 04-12-2020

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
لبنان

درغام: من يمنع التدقيق الجنائي مجرم وفاسد

2020 تشرين الثاني 21 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


شدد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب أسعد درغام ، على "أهمية اقتراح قانون إلغاء المعادلات للطلاب الأجانب والذي تقدمت به مع زميلي النائب إدكار طرابلسي، لقناعة لدينا بأن القوانين في خدمة الناس وليس العكس. فالمناهج التربوية تعود للعام 1997، وهي في حاجة إلى تعديل وتحديث". وقال: "الروتين الإداري العفن يحول دون توجه الطلاب العرب والأجانب الى لبنان. في مختلف بلدان العالم يقدمون تسهيلات هائلة للطلاب، بخلاف لبنان، على الرغم من وجود جامعات مهمة وكفاءات تربوية وعلمية يشهد لها عالميا، واقتراح القانون الذي تقدمنا به، يسهل كل العقبات أمام الطلاب الأجانب ويلغيها".

أضاف في مقابلة لإذاعة دريم FM: "الظروف التي نمر بها تستدعي تسهيل الأمور لطلابنا في الخارج، والذين يرغبون بالعودة الى لبنان. لا يمكننا أن نبقى حيث نحن، فالعالم يتجه الى التعليم عبر الإنترنت، في حين أن المطلوب تحديث القوانين والآلية، وتكتل لبنان القوي تقدم باقتراح قانون التعليم عن بعد قبل أشهر من أزمة كورونا ، ولكن يا للأسف يتأخر إقرار القوانين مما يؤدي الى عرقلة أمور المواطنين".

وعن الوضع السياسي والتدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان، قال: "النتيجة التي وصلنا اليها تؤكد أن منظومة الفساد أقوى من الدولة، فالمنظومة التي حكمت لبنان على مدار السنوات الثلاثين، أدت الى انهيار البلد. التيار لم يغط الفساد وقدم سلسلة قوانين، لو أقرت، لما وصلنا الى ما نحن عليه اليوم. لماذا هناك خط دفاع مستميت عن الحاكم؟ أين الثورة اليوم، أين الثوار من المطالبة بالتدقيق الجنائي، لماذا لا يتحركون أمام مصرف لبنان؟ نحن مع التدقيق الجنائي، لا بل نطالب بألا يقتصر فقط على مصرف لبنان، بل يجب أن يطاول كل الوزارات والمجالس والهيئات. نحن في دولة من دون ضوابط، ومن يمنع التدقيق الجنائي مجرم وفاسد، والساكت عن الحق شيطان أخرس، فمن سرق الناس مجرم. هناك من يقول نحن مع التدقيق الجنائي ويعمل العكس. الفاسد من أي طائفة كان، لا يعني أن طائفته فاسدة، وعلى رجال الدين الكف عن الدفاع عن بعض الموظفين. حاكم مصرف لبنان خارج الدولة لا بل يتحكم بها، فهل له أن يخبرنا من أين سنؤمن 700 مليون دولار شهريا للدعم، ووفق أي سعر؟"

وبالنسبة إلى العلاقة مع "حزب الله"، أكد أن "العلاقة متينة، وكلام رئيس التيار جبران باسيل واضح لجهة عدم الطعن بمكون لبناني، ولكن هذا لا يعني عدم وجود تباين في الملفات الداخلية، فحزب الله يسعى للمحافظة على بيئته الداخلية والتفاهم الشيعي على حساب ملفات داخلية مهمة وحساسة تتطلب منه مواقف حازمة".

وعن العقوبات الأميركية على رئيس "التيار" النائب جبران باسيل، رأى "أن العقوبات سياسية نتيجة موقف باسيل من العلاقة مع حزب الله، والموضوع سيتابع من خلال الأطر القانونية مع القضاء الأميركي"، معتبرا أن "هناك حملة إعلامية تهدف الى تشويه صورة الوزير باسيل والتيار، من ضمن الحملة التي ترافقت مع بدء الانتفاضة الشعبية في 17 تشرين".

وفي الموضوع الحكومي، أشار الى أن "رئيس الجمهورية شريك فعلي في تأليف الحكومة، ومن حقه الدستوري الالتفات الى الوزراء من كل الطوائف، وليس فقط الوزراء المسيحيين، ولكن من يريد حكومة اختصاصيين لا يقف عند خاطر كل الطوائف، باستثناء الطائفة المسيحية. نحن كنا مع رئيس حكومة اختصاصي ووزراء اختصاصيين، وبما أن الرئيس سعد الحريري سمي، فليقدم حكومة اختصاصيين من دون العودة الى المرجعيات الطائفية، ولكن لا يمكنه أن يعيدنا الى مرحلة التسعينات، فالناس تعبت وهواجسها الاقتصادية والحياتية طغت على كل شيء. المرحلة دقيقة وتتطلب من الجميع تقديم التنازلات، والمجلس النيابي مطالب اليوم بعقد لقاءات مفتوحة ومكثفة لإقرار كل القوانين الإصلاحية".
اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان
المزيد
فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري
المزيد
شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول
المزيد
هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: أمام استنزاف أموال دعم السلع الحياتية تهربت الحكومة من مسؤولياتها
المزيد
شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول
المزيد
ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان
المزيد
سكاف: ‏الحل الوحيد بالعودة الى الأرض والى الزراعة والصناعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها