Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال - كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟ - كرم: المستغرب مبادرات ظاهرها حضاري وباطنها انبطاحي ونتيجتها الغائية - حاصباني: سياسة الدعم عملية شراء وقت من أموال الناس لتخديرهم - وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة
المزيد
هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟
المزيد
التدخين وكورونا.. العلماء يكتشفون الرابط "أخيرا"
المزيد
عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية
المزيد
لبنان

أرفع وسام فرنسي لقائد الجيش… هذه خلفياته!

2020 تشرين الثاني 19 لبنان المركزية

تابعنا عبر

#الثائر



في خطوة لافتة في دلالاتها، وتعبّر عن التقدير الفرنسي الكبير لقائد الجيش العماد جوزاف عون ، ولجهوده في تطوير التعاون العسكري مع فرنسا، يمنح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون القائد عون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط، وهو ارفع وسام يمنح لشخصية غير فرنسية لا تكون من قادة الدول.

ويتوجه قائد الجيش الفرنسي الى لبنان اليوم خصيصا لتقليده الوسام غداً في احتفالية على متن الفرقاطة الفرنسية اكونيت الموجودة في لبنان حتى يوم غد، وهذه محطة إيكونيت السادسة والثلاثين في لبنان.

وفي الاطار، علمت “المركزية” ان الرئيس ماكرون قرر منح قائد الجيش هذا الوسام في العام 2018 إلا انه تعذّر على عون السفر الى باريس ليُقلّد الوسام بحسب التقليد الفرنسي، لكنه وبشكل استثنائي تقرر الأخذ في الاعتبار الاستفادة من توقف الفرقاطة في بيروت لتنظيم هذا الحفل على متن السفينة، كدليل الى التطور المحرز في تعاون فرنسا ولبنان البحري وعلاقة لبنان بالرحلات البحرية الفرنسية.”

وتُعتبر لفتة تكريم رئيس الجمهورية الفرنسية للقائد عون عبر الوسام الارفع في هذه الفئة اي برتبة ضابط، مؤشرا الى دعم القيادة الفرنسية لقائد الجيش والإصرار على تحييد المؤسسة عن التجاذبات السياسية في لبنان كما افاد مصدر فرنسي “المركزية”، واصفاً عون بأنه مُحسن، يقظ، يعرف كيف يميّز بين القضايا الحقيقية، ويعمل على حماية المؤسسة العسكرية اللبنانية التي يطور قيمتها العملياتية باستمرار ويحافظ على الوحدة والتماسك الداخلي، وبالتالي يحظى باحترام وتقدير بالإجماع”.

ولفت المصدر الفرنسي إلى “ان الجيش اللبناني منخرط، بتوجيهات قائده على جميع الجبهات داخل الدولة، كذلك على الحدود، ليلا نهاراً، وفي جميع الأوقات”. وشدد على “ان المؤسسة العسكرية تمثّل العنصر الأساسي لاستقرار البلاد وامنها، كونها ملتزمة التزاما تاماً بخدمة لبنان في العديد من المهمات المحفوفة بالمخاطر للحفاظ على الاستقرار الذي يصبّ في مصلحة فرنسا”.


ويعتبر منح الرئيس الفرنسي العماد عون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط تكريماً لشخصه وكونه ايضا لمع على رأس المؤسسة العسكرية، ولجهوده من اجل تطوير التعاون الدفاعي اللبناني-الفرنسي، وهو تطوّر كان عون مهندسه الرئيسي.


ونسجت فرنسا بفضل عملها، شراكة عسكرية عالية الجودة مع عون على اساس الحاجة إلى القتال لمواجهة العديد من التحديات الأمنية المشتركة، مثل مكافحة الإرهاب.

وتعود جذور العلاقة مع قائد الجيش إلى عام 2015 حيث تم تعيينه في منصب رئيس لواء المشاة الآلي التاسع، الذي تم نشره لأول مرة في القطاع الشرقي لليونيفيل في مرجعيون، واجرى اتصالات ممتازة آنذاك مع اليونيفيل. وتم نقل اللواء التاسع إلى اللبوة في آب 2016 شمال البقاع وحصل على نتائج ملحوظة على رأس كتيبته، من خلال احتواء تهديد داعش والنصرة في منطقة عرسال.

ورأى المصدر الفرنسي “ان وسام جوقة الشرف يعترف بالصفات البشرية والمهنية لقائد الجيش على رأس الجيش اللبناني، اذ يعمل من اجل استقرار البلاد وامنها من دون كلل وتردد ويضع المصلحة العامة للشعب اللبناني فوق كل الاعتبارات الأخرى”.

وشدد المصدر الفرنسي على “ان الجيش اللبناني كله مرحب به. فهو العمود الفقري الحقيقي للبلد”، لافتاً الى “ان القائد عون يدعم الوطن اللبناني والشعب ويدافع عن مصالحهما ويرى فيه كل اللبنانيين انفسهم، خصوصاً في اوقات الأزمات”.


اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا
المزيد
الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان
المزيد
ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟
المزيد
اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا
المزيد
كم سجّل الدولار في السوق السوداء؟!
المزيد
الولايات المتحدة تقترب من عتبة 6 ملايين إصابة بكورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها