Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تشكيل الحكومة يتم بالاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف ولا دور لطرف ثالث فيه - الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل - الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان - الطبش: متى تسقط الحسابات السياسية أمام القيم الإنسانية؟ - فاوتشي يحذر: استعدوا لـ"طفرة كبيرة" في إصابات كورونا - حقائب يد وجليد جاف.. بدء أول عملية شحن "كبيرة" للقاح كورونا - على خلفية كورونا.. "قاتل أشد فتكا" يتغول في إفريقيا - امتهن السرقة من داخل سيّارات رُكنت عند الكورنيش البحري - المنارة... فأوقفته القوى الأمنية - أرسلان: سؤال برسم القاضي صوّان... - عبدالله: كل مصرف يتهرب من الدولار الطالبي يجب أن يخضع للمحاسبة - وزير الصحة: نحن في المرحلة الثالثة وفق معايير المخاطر التي تضعها الصحة العالمية ونحذر من الانحدار إلى الرابعة - لماذا يؤخّر الحريري تأليف الحكومة؟ - تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان - أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ... - أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا - استنفار إسرائيلي على الحدود يثير مخاوف من حرب بعد توقيف متسللين من لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 30-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 30-11-2020 - استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
صارت ضيعتنا براس اللايحة وبعدن أهلنا بيقولوا ما في كورونا!!!
المزيد
قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده
المزيد
وسط التصعيد الإقليمي.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد إيران من حدود سوريا
المزيد
لبنان

أرفع وسام فرنسي لقائد الجيش… هذه خلفياته!

2020 تشرين الثاني 19 لبنان المركزية

تابعنا عبر

#الثائر



في خطوة لافتة في دلالاتها، وتعبّر عن التقدير الفرنسي الكبير لقائد الجيش العماد جوزاف عون ، ولجهوده في تطوير التعاون العسكري مع فرنسا، يمنح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون القائد عون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط، وهو ارفع وسام يمنح لشخصية غير فرنسية لا تكون من قادة الدول.

ويتوجه قائد الجيش الفرنسي الى لبنان اليوم خصيصا لتقليده الوسام غداً في احتفالية على متن الفرقاطة الفرنسية اكونيت الموجودة في لبنان حتى يوم غد، وهذه محطة إيكونيت السادسة والثلاثين في لبنان.

وفي الاطار، علمت “المركزية” ان الرئيس ماكرون قرر منح قائد الجيش هذا الوسام في العام 2018 إلا انه تعذّر على عون السفر الى باريس ليُقلّد الوسام بحسب التقليد الفرنسي، لكنه وبشكل استثنائي تقرر الأخذ في الاعتبار الاستفادة من توقف الفرقاطة في بيروت لتنظيم هذا الحفل على متن السفينة، كدليل الى التطور المحرز في تعاون فرنسا ولبنان البحري وعلاقة لبنان بالرحلات البحرية الفرنسية.”

وتُعتبر لفتة تكريم رئيس الجمهورية الفرنسية للقائد عون عبر الوسام الارفع في هذه الفئة اي برتبة ضابط، مؤشرا الى دعم القيادة الفرنسية لقائد الجيش والإصرار على تحييد المؤسسة عن التجاذبات السياسية في لبنان كما افاد مصدر فرنسي “المركزية”، واصفاً عون بأنه مُحسن، يقظ، يعرف كيف يميّز بين القضايا الحقيقية، ويعمل على حماية المؤسسة العسكرية اللبنانية التي يطور قيمتها العملياتية باستمرار ويحافظ على الوحدة والتماسك الداخلي، وبالتالي يحظى باحترام وتقدير بالإجماع”.

ولفت المصدر الفرنسي إلى “ان الجيش اللبناني منخرط، بتوجيهات قائده على جميع الجبهات داخل الدولة، كذلك على الحدود، ليلا نهاراً، وفي جميع الأوقات”. وشدد على “ان المؤسسة العسكرية تمثّل العنصر الأساسي لاستقرار البلاد وامنها، كونها ملتزمة التزاما تاماً بخدمة لبنان في العديد من المهمات المحفوفة بالمخاطر للحفاظ على الاستقرار الذي يصبّ في مصلحة فرنسا”.


ويعتبر منح الرئيس الفرنسي العماد عون وسام جوقة الشرف برتبة ضابط تكريماً لشخصه وكونه ايضا لمع على رأس المؤسسة العسكرية، ولجهوده من اجل تطوير التعاون الدفاعي اللبناني-الفرنسي، وهو تطوّر كان عون مهندسه الرئيسي.


ونسجت فرنسا بفضل عملها، شراكة عسكرية عالية الجودة مع عون على اساس الحاجة إلى القتال لمواجهة العديد من التحديات الأمنية المشتركة، مثل مكافحة الإرهاب.

وتعود جذور العلاقة مع قائد الجيش إلى عام 2015 حيث تم تعيينه في منصب رئيس لواء المشاة الآلي التاسع، الذي تم نشره لأول مرة في القطاع الشرقي لليونيفيل في مرجعيون، واجرى اتصالات ممتازة آنذاك مع اليونيفيل. وتم نقل اللواء التاسع إلى اللبوة في آب 2016 شمال البقاع وحصل على نتائج ملحوظة على رأس كتيبته، من خلال احتواء تهديد داعش والنصرة في منطقة عرسال.

ورأى المصدر الفرنسي “ان وسام جوقة الشرف يعترف بالصفات البشرية والمهنية لقائد الجيش على رأس الجيش اللبناني، اذ يعمل من اجل استقرار البلاد وامنها من دون كلل وتردد ويضع المصلحة العامة للشعب اللبناني فوق كل الاعتبارات الأخرى”.

وشدد المصدر الفرنسي على “ان الجيش اللبناني كله مرحب به. فهو العمود الفقري الحقيقي للبلد”، لافتاً الى “ان القائد عون يدعم الوطن اللبناني والشعب ويدافع عن مصالحهما ويرى فيه كل اللبنانيين انفسهم، خصوصاً في اوقات الأزمات”.


اخترنا لكم
تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان
المزيد
أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا
المزيد
أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ...
المزيد
قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا...
المزيد
اخر الاخبار
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تشكيل الحكومة يتم بالاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف ولا دور لطرف ثالث فيه
المزيد
الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان
المزيد
الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل
المزيد
الطبش: متى تسقط الحسابات السياسية أمام القيم الإنسانية؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان
المزيد
إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
المزيد
هذه هي أجواء الدولار بعد ظهر السبت
المزيد
استنفار إسرائيلي على الحدود يثير مخاوف من حرب بعد توقيف متسللين من لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو