Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition? - الأردن في المرتبة 38 عالميا بإصابات كورونا و64 بالوفيات - بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين - "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد - احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي - الأسابيع المقبلة الأكثر خطورة.. هل تُمدّد فترة الإقفال؟ - عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم - أتهمُ مَنْ؟ - مع بدء المرحلة الانتقالية.. فريق بايدن يتحرك ويخاطب أول جهة - خشية من "خضة" أمنية أو عسكرية .. البلد يتموضع على صفيح ساخن - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24-11-2020 - محامو لبنان يطلقون مبادرة وطنية لـ"استرداد الدولة‎"‎ - بومبيو: عقوبات لمن يؤلّف حكومة مع "الحزب"؟ .. "من المحسوم أن الأسماء الشيعية ستطرح من قبل الثنائي" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان
المزيد
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
محليات

الرئيس عون تلقى برقيات تهنئة بالاستقلال واستقبل دل كول: ترسيم الحدود البحرية وفق الخط البري من نقطة رأس الناقورة استنادا الى خط وسط

2020 تشرين الثاني 19 محليات

تابعنا عبر

#الثائر



اعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن امله في "ان تثمر المفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية، فيسترجع لبنان جميع حقوقه بالاستناد الى القوانين الدولية".

وابلغ الرئيس عون قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب الجنرال استيفانو دل كول الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان "ترسيم الحدود البحرية يتم على أساس الخط الذي ينطلق برا من نقطة رأس الناقورة، استنادا الى المبدأ العام المعروف بالخط الوسطي من دون احتساب أي تأثير للجزر الساحلية الفلسطينية المحتلة"، مؤكدا "ضرورة تصحيح "الخط الأزرق" ليصبح متطابقا للحدود البرية المعترف بها دوليا".

وابلغ الرئيس عون الجنرال دل كول "شكر لبنان على المساعدة التي قدمتها "اليونيفيل" بعد انفجار مرفأ بيروت، لا سيما لجهة المساعدة في الحفاظ على الطابع التراثي في محلة مار مخايل وإزالة نحو 500 طن من الأنقاض، وحماية مبنى وزارة الخارجية والمساعدة في تنظيف المرفأ وتخزين 150 طنا من الحجارة وواجهات خشب صالحة لاعادة استعمالها".

واذ قدر الرئيس عون جهود "اليونيفيل" في استضافة اجتماعات الالية الثلاثية التي تجري في رأس الناقورة، عرض لملاحظات لبنان "على التقرير الذي قدمه قبل يومين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس حول تنفيذ القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن"، مشددا على "أهمية تعزيز التنسيق بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل" لما يؤمن حسن تنفيذ المهام المطلوبة من القوتين اللبنانية والدولية.
وكان الجنرال دل كول قدم عرضا للوضع الراهن في منطقة عمليات " اليونيفيل" إضافة الى ما قامت به القوات الدولية في بيروت في المساعدة على تنظيف المرفأ، مشددا على التعاون القائم بين "اليونيفيل" والجيش اللبناني"، مسجلا ارتياحا للمفاوضات الجارية لترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

برقيات تهنئة بالاستقلال
الى ذلك، تلقى الرئيس عون المزيد من برقيات التهنئة لمناسبة حلول الذكرى السابعة والسبعين للاستقلال من عدد من رؤساء وملوك الدول الشقيقة والصديقة.

الرئيس السوري
وجاء في برقية الرئيس السوري بشار الأسد: "يشرفني بمناسبة الذكرى السابعة والسبعين لاستقلال لبنان الشقيق ان أتقدم اليكم والى الشعب اللبناني باحر التهاني القلبية واطيب التمنيات، بان ينعم بلدكم دائما بالأمان والاستقرار وان يمضي في مسيرته نحو المزيد من التقدم والازدهار.

ان الحقبة الاستعمارية الطويلة التي عاشها لبنان وسوريا في الماضي، والمحاولات الحالية التي يشهدها البلدان للتدخل في شؤونهما الداخلية من قبل دول الاستعمار الحديث، تظهر بوضوح نوايا تلك الدول تجاه منطقتنا ومخططاتها لارجاعها الى عهود الانتداب ولكن بطرق وأساليب مختلفة.

نسأل الله الأخ الرئيس ان يمدكم بموفور الصحة والعافية والهناء وان يجنب لبنان كل مكروه واذى".

العاهل المغربي
وجاء في برقية العاهل المغربي الملك محمد السادس: "يطيب لي والجمهورية اللبنانية تحتفل بعيدها الوطني ان ابعث اليكم باحر التهاني واصدق التمنيات لشعبكم الشقيق بالتقدم والازدهار. كما اعرب لكم عن تثميني لما يجمع بين بلدينا من علاقات متينة قوامها الاخوة الصادقة والتضامن الفاعل والتقدير المتبادل، مؤكدا لكم حرص المملكة المغربية على توطيد هذه العلاقات والارتقاء بتعاوننا الثنائي بما يستجيب وتطلعات شعبينا الشقيقين".

الرئيس المصري
وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في برقيته: "انه ليسعدني بمناسبة احتفال الجمهورية اللبنانية بذكرى يوم الاستقلال، ان أتقدم الى فخامتكم والى الشعب اللبناني الشقيق باصدق التهاني القلبية والتمنيات الأخوية. واغتنم هذه المناسبة الطيبة كي اشيد بالعلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط بين مصر ولبنان، مؤكدا حرصنا الدائم على تقويتها وترسيخها في جميع المجالات بما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا الشقيقين. كما اعرب عن دعم مصر الكامل - حكومة وشعبا - للاشقاء في لبنان من اجل تحقيق ما يصبو اليه الشعب اللبناني الشقيق من آمال وطموحات.

فخامة الرئيس والاخ العزيز، أتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة، وللشعب اللبناني الشقيق المزيد من الاستقرار والتنمية والرخاء".

كذلك وردت برقيات تهنئة من رئيس النمسا الكسندر فان دير بيلين ورئيس الغابون علي بونغو ورئيس جمهورية الباراغواي ماريو عبده ورئيس جمهورية بنين باتريس تالون، ورئيس لجنة شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم جونغ دون".
اخترنا لكم
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
اخر الاخبار
What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition?
المزيد
بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين
المزيد
الأردن في المرتبة 38 عالميا بإصابات كورونا و64 بالوفيات
المزيد
"قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأردن في المرتبة 38 عالميا بإصابات كورونا و64 بالوفيات
المزيد
بومبيو: عقوبات لمن يؤلّف حكومة مع "الحزب"؟ .. "من المحسوم أن الأسماء الشيعية ستطرح من قبل الثنائي"
المزيد
بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين
المزيد
الموسوي: وزير الداخلية أجاز للبلديات منح تراخيص بناء على مساحة 150 م2
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها