Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل - الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان - الطبش: متى تسقط الحسابات السياسية أمام القيم الإنسانية؟ - فاوتشي يحذر: استعدوا لـ"طفرة كبيرة" في إصابات كورونا - حقائب يد وجليد جاف.. بدء أول عملية شحن "كبيرة" للقاح كورونا - على خلفية كورونا.. "قاتل أشد فتكا" يتغول في إفريقيا - امتهن السرقة من داخل سيّارات رُكنت عند الكورنيش البحري - المنارة... فأوقفته القوى الأمنية - أرسلان: سؤال برسم القاضي صوّان... - عبدالله: كل مصرف يتهرب من الدولار الطالبي يجب أن يخضع للمحاسبة - وزير الصحة: نحن في المرحلة الثالثة وفق معايير المخاطر التي تضعها الصحة العالمية ونحذر من الانحدار إلى الرابعة - لماذا يؤخّر الحريري تأليف الحكومة؟ - تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان - أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ... - أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا - استنفار إسرائيلي على الحدود يثير مخاوف من حرب بعد توقيف متسللين من لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 30-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 30-11-2020 - استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020 - الحكومة الأردنية تنفي اتخاذ قرارات جديدة بشأن تقليص الحظر الجزئي

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
صارت ضيعتنا براس اللايحة وبعدن أهلنا بيقولوا ما في كورونا!!!
المزيد
قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده
المزيد
وسط التصعيد الإقليمي.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد إيران من حدود سوريا
المزيد
علوم وتكنولوجيا

مفاجأة غير سارة.. هكذا تحور فيروس كورونا بعد خروجه من ووهان

2020 تشرين الثاني 15 علوم وتكنولوجيا

تابعنا عبر

#الثائر


اكتشفت دراسة حديثة أن فيروس كورونا المستجد الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، تحور "بشكل خطير" ليتحول إلى الشكل الذي يضرب أوروبا والولايات المتحدة بقوة حاليا.


وقالت الدراسة التي أعدت بالتعاون بين جامعة نورث كارولينا الأميركية ومعهد العلوم الطبية في جامعة طوكيو اليابانية، إن الفيروس الذي يجتاح أوروبا والولايات المتحدة الآن "أكثر عدوى بكثير" من سلالة ووهان التي يسميها العلماء "السلالة الأصلية".

ووفقا للدراسة، فإن الفيروس المتطور ينتشر 10 مرات أسرع من ذلك الذي عرفته ووهان، مهد كورونا أواخر العام الماضي، قبل أن ينتشر منها إلى أنحاء العالم.

وحسب نتائج الدراسة التي سلطت عليها الضوء مجلة "ساينس" العلمية الأميركية، فإن "البروتين الموجود على سطح الفيروس الذي يمنحه القدرة على التشبث بخلايا الضحايا تغير كثيرا"، مما عزز إمكانات الكائن المجهري في إصابة عدد أكبر من البشر، ووسع دائرة انتشاره بشكل ملحوظ.

والبروتين المقصود هو الذي يظهر على شكل نتوءات في الصور المجهرية لفيروس كورونا، ويمنحه شكله التاجي المميز.

إلا أن الباحثين لم يتكمنوا حتى الآن من فهم تأثير الطفرة على خصائص الفيروس.

وكشفت الدراسة أن النسخة المعدلة من الفيروس تنتشر منذ شهر مارس الماضي، ورصدت لأول مرة في اليابان، علما أن الطفرات تعد من السمات المميزة للفيروسات بشكل عام.

وبعد تجارب أجريت على الفئران، قال الباحث الرئيسي يوشيهيرو كاواوكا أستاذ علم الفيروسات في معهد العلوم الطبية بجامعة طوكيو، إن "الطفرة رفعت قدرة الفيروس على الانتشار بشكل كبير".

واعتبر كاواوكا أن الطفرة "قد تفسر سبب خروج انتشار الفيروس عن السيطرة" في الولايات المتحدة وأوروبا، بعكس الصين التي تعافت منه بشكل شبه تام.

لكن لحسن الحظ، أشارت بيانات الباحثين إلى أن اللقاحات قيد التطوير حاليا، ستظل فعالة ضد الطفرات.

إلا أن الباحث الرئيسي الآخر أستاذ علم الأوبئة في جامعة نورث كارولينا الأميركية رالف باريك، شدد على الحاجة إلى "تتبع وفهم عواقب" طفرات الفيروس الجديدة.

وقال باريك إن مثل هذه الطفرات "تظهر باستمرار" ويمكن أن تؤدي إلى زيادة "شدة المرض وفرص انتقاله ونطاق الكائنات المضيفة (ليس البشر فقط) فضلا عن المناعة التي يسببها اللقاح".


سكاي نيوز -
اخترنا لكم
تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان
المزيد
أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا
المزيد
أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ...
المزيد
قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا...
المزيد
اخر الاخبار
الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل
المزيد
الطبش: متى تسقط الحسابات السياسية أمام القيم الإنسانية؟
المزيد
الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان
المزيد
فاوتشي يحذر: استعدوا لـ"طفرة كبيرة" في إصابات كورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بانتظار ما سيصدر عن المجلس الأعلى للدفاع... هذا ما أعلنه المجذوب بشأن المدارس
المزيد
أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ...
المزيد
أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا
المزيد
الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو