Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها... - لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟ - شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي - الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل - نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم - طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات - الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام - الجسر: آن الأوان لينال المرتكبون جزاءهم من خلال تدقيق مالي ومحاسبي وجنائي دقيق شامل بعيدا عن كل تجن أو تشف - باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام - خليل بعد الجلسة: القرار أصبح نافذا ويجب تلبيته لتحديد المسؤوليات - جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع - ندى البستاني: كل من يعارض التدقيق الجنائي مشارك بالفساد او متواطىء - ترزيان: نواب الارمن مع أي إجراء قانوني يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم - خليل من الاونيسكو: شعارنا لا غطاء على أحد ولا تغطية على من سرق أو أهدر المال العام ولا يجب أن يكون هناك محظورات - رعد من الاونيسكو: الوفاء للمقاومة تؤيد اجراء التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وسائر القطاعات - ابو الحسن: اللقاء الديموقراطي مع التدقيق بعيدا من الاجتزاء والانتقائية بخلفيات سياسية انتقامية

أحدث الأخبار

- دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السجن مدى الحياة لـ 337 متهما في محاولة الانقلاب على أردوغان
المزيد
مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في ضربات جوية شرقي سوريا
المزيد
تشجيعاً لمنتخب لبنان لكرة السلة... تعليق أعمال التعلم عن بُعد غداً في المدارس اعتباراً من هذه الساعة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 26-11-2020
المزيد
في هذا الموعد... فرنسا تستضيف مؤتمرا لجمع مساعدات للبنان
المزيد
لبنان

اللواء إبراهيم: لا أخشى شيئاً في العالم.. طالما ضميري مرتاح

2020 تشرين الثاني 14 لبنان الانباء

تابعنا عبر

#الثائر


- كل ما له علاقة بمصلحة لبنان واللبنانيين سأكمل العمل به
- لن أبوح بأي شيء لأنه يؤثر على سير العمل الذي أقوم به
- نعرف كل ما يحصل وهذه مشكلة البعض معنا
- سياسة الانفتاح والحوار قادمة

داود رمال-


يبدو وباعتراف الجميع، ان الأيام او الأسابيع الفاصلة عن انتقال السلطة في الولايات المتحدة الأميركية من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب الى الرئيس الديموقراطي المنتخب جو بايدن ستكون حبلى بالمفاجآت، لاسيما على الصعيد اللبناني، والأكثر تحديدا في ملف العقوبات.



ومع توالي التسريبات الإعلامية غربيا ومحليا عن دفعة جديدة من العقوبات، يبدو ان التركيز راهنا على «حلال المشاكل» او ما صار مصطلحا على توصيفه بأنه «الوسيط المحلي والعربي والإقليمي والدولي» المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم الممسك بملفات حساسة يعمل على تفكيكها وحلحلتها والوصول بها الى خواتيمها السعيدة مستعينا على قضاء الحوائج بالكتمان.



أما القديم الجديد على هذا الصعيد، فهو التسريبات عن اتجاه لوضع اللواء عباس إبراهيم على لائحة العقوبات الأميركية، الأمر الذي تحدث عنه اللواء إبراهيم لـ«الأنباء»، موضحا «ان هذا الأمر لم يكن محل مفاجأة عندي وقرأت عنه في بعض الصحف الأميركية خلال زيارتي واشنطن بدعوة رسمية وتحديدا من مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين، وإذا كان هناك من لا يعجبه ان توجه الي دعوة رسمية فأترك الأمر لجنونهم وتقييمهم غير المستقر، وما نشر في بعض الصحف المحلية ايضا لم يفاجئني، وجوابي ان كل ما له علاقة بمصلحة لبنان واللبنانيين سأكمل العمل به، وكل ما يحكى وينشر بأي وسيلة او طريقة لن أتوقف عنده، خصوصا عندما يكون العنوان والمقاربة سياسية بشكل فاقع جدا، واترك الأمر للأيام لمعالجته وأنا سأعالجه بحكمة ودراية كما يجب ان يعالج».



وردا على سؤال عما إذا كانت هذه التسريبات عن عقوبات ستطوله مرتبطة بالملفات التي بحثها خلال زيارة واشنطن او له علاقة بالموقف من ح زب الله، أكد اللواء إبراهيم «ان موضوع ح ز ب الله لم يفاتح به في محادثاته الأميركية، ومن يحاول استدراجي للبوح بما بحثته مع المسؤولين الأميركيين، أقول بصراحة لن أبوح بأي شيء لأنه يؤثر على سير العمل الذي أقوم به الذي هو في كل جوانبه خدمة للبنان وللبنانيين، وإذا البعض متضرر من هذا الدور ولا يريد للواء ابراهيم ان يلعب هذا الدور على وجه التحديد، انا أتفهم ذلك وأعرف ماذا يفعل هذا البعض هنا وهناك، وأنا غير مهتم بالأمر لأن تركيزي على إنجاز العمل الذي أقوم به».



وعن الجهات اللبنانية التي تحرض على فرض عقوبات على شخصيات وقيادات لبنانية، أشار اللواء إبراهيم «من مهامنا معرفة من يكتب التقارير ويحرض ونعرف من يرسل الى أميركا أشخاصا ليحرضوا على آخرين، ونعرف كل ما يحصل وهذه مشكلة البعض معنا، ولكن كل ما نعرفه نحتفظ به ولا نثرثر به، لأن هناك مصلحة للبنان واللبنانيين وهي مصلحة عليا بأن نحافظ على هدوئنا وأدائنا بما يخدم هذه المصلحة، وانا لا أخشى شيئا في العالم طالما ضميري مرتاح وأعمل لمصلحة بلدي، ولا يمكن ان يوقفني أحد عن الاستمرار بما أقوم به لأنني مؤمن بأن هذا العمل هو لمصلحة لبنان أولا وأخيرا».



وحول ما طرحه في أميركا كعنوان عريض، كشف اللواء إبراهيم عن انه «تم الحديث عن الوضع الإقليمي وضرورة الحوار للوصول الى حلول وان سياسة الضغوط لن تؤدي الى اي مكان ولا الى اي حلول في المنطقة، وأعتقد ان سياسة عدم الضغوط قادمة وكذلك سياسة الانفتاح والحوار قادمة، وهذا المنطق الذي قاربت به الملفات والمواضيع في خلال محادثاتي الأميركية، وتحدثنا أولا وأخيرا بأمن واستقرار لبنان وكيفية مساعدة الأجهزة الأمنية الأميركية للأجهزة الأمنية اللبنانية وجهاز الأمن العام تحديدا، والأبواب مفتوحة لهذه المساعدة على مصراعيها، وركزنا على الحوار الإقليمي والحوار الداخلي، وعلى ان ترعى الولايات المتحدة الأميركية كدولة عظمى هذا الحوار على كل مستوياته».
اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها...
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
كم بلغت اعمار الحالات ال12 المتوفاة اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين
21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام
لسان الشيطان تزهر في موسكو
وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي
نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا