Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة - بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد - ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي - لقاء الجمهورية: هل أصبح التعطيل قاعدة الحكم الرشيد؟ - بعد معاودة نشاطه... قوى الأمن توقف أحد تجار المخدرات في الضاحية الجنوبية - رحمة ردا على علوش: سبب العقوبات على باسيل الخيارات السياسية - أكثر من 210 آلاف إصابة خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة - عبدالله: أمام استنزاف أموال دعم السلع الحياتية تهربت الحكومة من مسؤولياتها - خلاف عميق بين عون والحريري... وبعبدا تعمل لتوسيع تصريف الأعمال - أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ - فضيحة اختلاس مليارات في الأمن الداخلي: أحكام سجن ومصادرة أموال الفاسدين - رهان على ضغوط ماكرون لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- السفرجل... إليكم فوائده الصحية - حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
متفرقات

الإقفال العام يدخل حيّز التنفيذ في لبنان

2020 تشرين الثاني 14 متفرقات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: يستعد لبنان للإعلان عن بروتوكول علاجي في المنازل عبر الأطباء الاختصاصيين، في ظل ارتفاع أرقام الحالات الإيجابية بفيروس " كورونا " أخيراً 14 في المائة، بحسب ما قال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، ما دفع السلطات للإقفال العام لمدة أسبوعين، بدأ أمس السبت، بهدف الحد من انتشار الفيروس في موازاة رفع عدد أسرة العناية الفائقة في المستشفيات وتوفير وقت مقتطع لأمان الأطقم الطبية التمريضية.


ودخل الإقفال العام أمس حيز التنفيذ، حيث ترافق مع تدابير أمنية اتخذها الجيش اللبناني والقوى الأمنية لمنع الخروقات لقرار الإقفال، وحث السكان على الالتزام به. وسُجّلت حالة إقفال للمحال التجارية ناهزت الـ95 في المائة، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام، بموازاة وأقامت حواجز مكثفة أقامتها "قوى الأمن الداخلي" في عدة مناطق لضبط مخالفات عدم الالتزام بقرار سير المركبات بحسب رقم اللوحة وعدم التقيد بإجراءات الوقاية.


وشهدت شوارع العاصمة اللبنانية بيروت وجوارها حركة سير خفيفة في وقت سير في الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي دوريات في مختلف الشوارع والأحياء. وجنوبا في مدينة صيدا، حيث كان التجار اعترضوا على قرار الإقفال، أعلن رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف التزام تجار صيدا وضواحيها بالقرار، متمنياً خلال جولة على القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة أن يصار إلى تطبيق القرار بشكل عادل وضرورة التزام جميع القطاعات المشمولة بقرار الإقفال كي لا تظلم مؤسسات فيما تفتح مؤسسات أخرى.


وتوقفت في جميع المناطق المؤسسات التي يشملها القرار عن العمل فيما فتحت الأفران والصيدليات والسوبر ماركت والمحال التي تبيع المأكولات على أنواعها أبوابها أمام المواطنين. وانعكس التزام الإقفال شللاً في الأسواق وحركة سير خجولة على الطرق. وأعلن وزير الصحة حمد حسن أنّ "هدف الإقفال هو خفض العدد اليومي للإصابات والحد من انتشار الفيروس بعدما ارتفعت النسبة الإيجابية إلى 14 في المائة، وذلك في موازاة رفع عدد أسرة العناية الفائقة في المستشفيات وتوفير وقت مقتطع لأمان الأطقم الطبية التمريضية".


وقال إن "الخطة التي ستعتمدها وزارة الصحة العامة في خلال أسبوعي الإقفال تعتمد على تكثيف حملات الفحوص للكشف المبكر للمصابين بفيروس كورونا، لأن هذا التشخيص يؤدي إلى عزل فوري للحالات في أماكن إقامتها لتخفيف الضغط عن المستشفيات". وقال في هذا السياق: "إن وزارة الصحة العامة بصدد الإعلان عن بروتوكول علاجي في المنازل عبر الأطباء الاختصاصيين".


وكان وزير الصحة شدّد على "مسؤولية المجتمع التشاركية لتحقيق الهدف من الإقفال العام"، مشيراً إلى أنّ "ارتداء الكمامة يعادل تأثير اللقاح، فمن يرتدي الكمامة يخفض نسبة إصابته بالفيروس إلى عشرة في المائة".


وبالنسبة إلى اللقاح، طمأن حسن أنّ لبنان "وقع على اتفاقيتين: الأولى مع منصة كوفاكس العالمية للقاحات لحجز كمية لعشرين في المائة من اللبنانيين الأكثر عرضة للخطر، وتم تحويل الدفعة الأولى البالغة قيمتها أربعة ملايين وثلاثمائة وسبعة وستين ألف دولار ضماناً لذلك، والثانية مع شركة فايزر لتأمين لقاحات إضافية لخمسة عشر في المائة من المواطنين". وأضاف: "أصبحت معاملة تحويل المبلغ في عهدة المصرف المركزي، وتم تشكيل لجنة فنية تقنية لإدارة اللقاح، حيث سيتم اعتماد ثمانية مراكز للتخزين في المحافظات على أن تحدد وزارة الصحة العامة بكل شفافية وعدالة الفئات التي تحتاج إلى تلقيح". وتوقع تسلم لقاح فايزر "في مدة أقصاها الشهر الثاني من السنة الجديدة".
اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
"الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة
المزيد
ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان
المزيد
بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد
المزيد
شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان
المزيد
حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي
المزيد
رهان على ضغوط ماكرون لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية
المزيد
الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
السفرجل... إليكم فوائده الصحية
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ