Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية - كلوب: صلاح تعافى من كورونا ويستعد للعودة لليفربول - حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة - جرحى اثر عملية طعن داخل كنيسة في كاليفورنيا... (فيديوهات) - هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟ - خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت - غيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبا وسنكون محظوظين إذا تأخرت عقدين - عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية - بالفيديو حادث انقلاب دبابة ميركافا إسرائيلية في غور الأردن - بمناسبة الاستقلال... حزب لبناني يكشف عن عملية سرية ضد إسرائيل

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الانتقام الإباحي".. تسريب آلاف الصور الخاصة على الإنترنت
المزيد
نجم: لا استقلال من دون دولة قوية تسترد استقلالها بهيبتها وتحاسب
المزيد
الإمارات تعلن اكتشافات نفطية ضخمة
المزيد
وزير الصحة يعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى لبنان.. ولا إقفال للمطار
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
متفرقات

مخاوف فرنسية ورئاسية من تطورات أمنية تنسف التأليف

2020 تشرين الثاني 14 متفرقات الديار

تابعنا عبر

#الثائر


تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء بين بعض القوى السياسية الحليفة والمتخاصمة على خلفية توزيع الحقائب الوزارية والمداورة والتوافق في ما بينهم على هذه المسائل التي باتت محور تجاذب سياسي وخلافات حتى بين الفريق الواحد وهذا ما أدى إلى تكثيف الإتصالات، حيث علم أن حقائب سيادية وخدماتية تم حسمها لبعض الأحزاب المتحالفة ومنهم من تنازل عن البعض منها لصالح حلفائه بغية تجنب أي انقسامات أو صدامات وصولا إلى مرحلة التحالفات الإنتخابية المرتقبة.
من هنا، فإن لقاءات الموفد الفرنسي وفق المعلومات المستقاة من مصادر سياسية بارزة، تؤشّر إلى أن الأيام القليلة المقبلة، وتحديدا الأسبوع المقبل ستكون مفصلية على صعيد تشكيل الحكومة، وربما خلال الأيام العشرة المقبلة وإلا ستبقى حكومة تصريف الأعمال حتى نهاية العهد.
ولكن وفق ما ينقل عن المقربين من القرار الفرنسي، فإن الإتصال الأخير بين الرئيسين ميشال عون و ايمانويل ماكرون ، تناول ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة كي يحدّد بشكل نهائي وحاسم موعد مؤتمر الدعم الدولي للبنان ، ذلك أنه لا يمكن وفي ظل الحكومة الحالية أي حكومة تصريف الأعمال، تقديم أي مساعدة دولية للبنان كما يشير أحد الوزراء السابقين، والذي أكد أنه ليس من صالح رئيس الجمهورية أن ينهي الثلث المتبقي من عهده دون حكومة، ولهذه الغاية بدأ يضع اللمسات الأخيرة لتسمية الوزراء المسيحيين من قبله ومن الطبيعي سيطلب من صهره رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل التجاوب والتراجع عن رفض أسماء المرشحين لدخول الحكومة من قبل التيار أو المقربين منه، في حين أن الرئيس المكلف سعد الحريري أيضا ، لا يمكنه أن يناور أو يتأخر أكثر في تقديم ما لديه من أسماء لأنه هو الآخر محشور كما رئيس الجمهورية أمام معاناة الناس والأوضاع الإقتصادية المتردية.
واستطرادا، يكشف الوزير السابق عن معلومات تشي بحصول تطورات في المنطقة وربما في دول مجاورة في ظل عدم حسم النتائج الإنتخابية في أميركا وحيث ذلك قد يؤدي إلى قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بمغامرة عسكرية في سوريا أو إيران، وهذا ما سيرتدّ على الداخل اللبناني ويؤدي الى خربطة الوضع اللبناني سياسيا وأمنيا ، إضافة إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والمالية وعندئذ يتفرمل التأليف .
ويضيف الوزير السابق أنه في حال حصلت تطورات عسكرية نظرا إلى تقارير ديبلوماسية وأمنية تتناولها جهات عديدة في لبنان والمنطقة ، فقد بات لدى رئيسي الجمهورية والمكلف معطيات كافية حيال ما يمكن أن يحدث، وهو الدافع الاساسي وراء الاستنفار الفرنسي، لأن الرئيس ماكرون والذي يدرك ما يحيط بهذا البلد من تطورات ومخاوف، وفي ظل إفلاسه المالي وتردي أوضاعه الإجتماعية ، يجهد لتكون هناك حكومة ويأتي بعدها المؤتمر الدولي مما يساهم بالحد الأدنى من ألأضرار السياسية والمالية، وهو ما سعى اليه موفده باتريك داريل خلال لقاءاته مع المسؤولين اللبنانيين لإعادة إحياء المبادرة الفرنسية.
اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 03-11-2020
المزيد
هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها