Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية - كلوب: صلاح تعافى من كورونا ويستعد للعودة لليفربول - حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة - جرحى اثر عملية طعن داخل كنيسة في كاليفورنيا... (فيديوهات) - هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟ - خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت - غيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبا وسنكون محظوظين إذا تأخرت عقدين - عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية - بالفيديو حادث انقلاب دبابة ميركافا إسرائيلية في غور الأردن - بمناسبة الاستقلال... حزب لبناني يكشف عن عملية سرية ضد إسرائيل

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
المزيد
وزير الصحة يعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى لبنان.. ولا إقفال للمطار
المزيد
سامي الجميل في ذكرى استشهاد معوض: كان من الأوادم الذين يفتقدهم لبنان
المزيد
شدياق: لا نحمل شخصا واحدا مسؤولية الازمة وليحاسب كل من يثبت فساده
المزيد
لبنان

دياب وجه كلمة للبنانيين لمناسبة بدء تنفيذ قرار الاقفال العام: الاجراءات لن تنفع اذا لم نلتزم بوضع الكمامة والتعقيم والتباعد الإجتماعي

2020 تشرين الثاني 13 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


وجه رئيس حكومة تصريف الاعمال مساء اليوم كلمة الى اللبنانيين لمناسبة بدء تنفيذ قرار الاقفال العام غدا للحد من تفشي فيروس كورونا وقال فيها "غدا يبدأ الإقفال في البلد حتى نتفادى الإنهيار الصحي في مجتمعنا ونحمي أنفسنا وأهلنا.
الإقفال في ذاته لبس حلا،الإقفال هو فرصة حتى نرفع من جهوزية البلد الصحية بعد ما ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية.

كل منا بات يشعر أن هذا الوباء صار قريبا منه ؟ الأغلبية انتصروا عليه، لكنهم مروا بمعاناة صعبة.ليس هناك من يتخيل النتيجة وردة الفعل إذا كان المصاب الأب أو الأم أو أي فرد من العائلة.انه احساس فقدان شخص قريب منا من دون ان نكون قادرين حتى على وداعه ليترك فينا جرحا عميقا وحزنا كبيرا".

اضاف:" كثيرون انتقدوا قرار الإقفال. وأنا اتفهم رأيهم ومعاناتهم الإقتصادية.واسمع ردود الفعل من مصادر عدة، ووضع لبنان مثل كل دول العالم، المفاضلة فيه بين الاقتصاد وصحتنا وحياتنا.

أنا شخصيا اختار الحياة والصحة أولوية على الاقتصاد، وأكيد هذا خياركم، اذ لا معنى للاقتصاد من دون حياتنا؟

نحن نقوم بكل جهد حتى نحصل على اللقاحات التي بتحمينا من هذا الوباء بأسرع وقت ممكن.صحيح أن الوباء لا يزال فتاكا وأقوى من قدرة الدول على مواجهته، لكن الحماية منه ليست صعبة أبدا، وليس المطلوب أكتر من الحماية الذاتية:وضع الكمامة وغسل إيدينا دائما، وتعقيم كل ما نستخدمه، وهذا ما يمكن القيام به لتجنيب انفسنا واهلنا المعاناة؟ وبالتأكيد نستطيع فعل ذلك، فاللبنانيون شعب عنيد وقادر على المواجهة والتحدي. وهذا الوباء ليس أقوى من الذي مررنا به، وكل الإجراءات التي تتخذها الدولة لن تنفع اذا لم يلتزم اللبنانيون بوضع الكمامة والتعقيم والتباعد الإجتماعي. وهذا ليس صعبا بالتأكيد فأنا واثق إذا التزمنا سنعود وننتصر ونكون من أوائل الدول التي تتغلب على وباء كورونا، كما في الموجة الأولى.

اناشد كل لبنانية ولبناني وكل مقيم ان تنتبهوا على انفسكم كي تحموا أهلكم، وحتى نعود لحياتنا الطبيعية.حماكم الله.
اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عيد بإشارتي نصر والف علامة استفهام
المزيد
سعر صرف الدولار لليوم الخميس...
المزيد
وزير الداخليّة: ما صدر عن لجنة "كورونا" أمس مجرّد توصيات لم تدخل حيّز التنفيذ
المزيد
بوتين في "قمة العشرين": المستوى الكبير للبطالة والفقر أهم تحد أمام العالم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها