Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين - "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد - احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي - الأسابيع المقبلة الأكثر خطورة.. هل تُمدّد فترة الإقفال؟ - عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم - أتهمُ مَنْ؟ - مع بدء المرحلة الانتقالية.. فريق بايدن يتحرك ويخاطب أول جهة - خشية من "خضة" أمنية أو عسكرية .. البلد يتموضع على صفيح ساخن - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24-11-2020 - محامو لبنان يطلقون مبادرة وطنية لـ"استرداد الدولة‎"‎ - بومبيو: عقوبات لمن يؤلّف حكومة مع "الحزب"؟ .. "من المحسوم أن الأسماء الشيعية ستطرح من قبل الثنائي" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال - كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟ - كرم: المستغرب مبادرات ظاهرها حضاري وباطنها انبطاحي ونتيجتها الغائية

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان
المزيد
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
متفرقات

البستاني: أطالب بالسرعة في تشكيل الحكومة لكي تقوم باسرع وقت بالمهام الملقاة على عاتقها في عملية النهوض الاقتصادي

2020 تشرين الثاني 12 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقدت ظهر اليوم لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة والتخطيط اجتماعا في المجلس النيابي برئاسة النائب الدكتور فريد البستاني وحضور النواب الأعضاء.
حضر الاجتماع وزير الاقتصاد راوول نعمة ومدير عام الوزارة محمد أبو حيدر.
بعد الاجتماع تحدث رئيس اللجنة النائب البستاني قائلا:
لقد تم بحث عددا من النقاط أهمها:
١_ موضوع الإهراءات والطحين، حيث تبين أن كمية الطحين التالفة هي بحدود ٣ طن وهذا لا يذكر بالنسبة للكمية المخزنة والبالغة ١٠ الاف طن. وتبين ان الوزارة قامت بكل ما عليها في هذا المجال، وقد تمنينا على الوزارة الإسراع في توزيع الطحين، وهنا نناشد وسائل الإعلام توخي الدقة عند تناول هذا الموضوع.
أما موضوع الإهراءات فقد طالبنا باستعجال بناء إهراءات جديدة، وهنالك خطة لبناء ٣ إهراءات في طرابلس وبيروت والبقاع حثى لا يبقى مخزون القمح في مكان واحد. كذلك تبين ان القمح المتبقي في الإهراءات غير صالح لا للاستهلاك البشري ولا حتى الحيواني.

٢- تم بحث موضوع الدعم الذي يشكل في هذه الظروف حاجة وضرورة لكي يستطيع المواطن من الصمود، وبالتالي ينبغي الاستمرار به. وتبين أن للوزارة خطة تقوم على ترشيد الدعم بحيث يصار إلى تقليص الأصناف المدعومة وزيادة حجم الدعم، لا سيما على السلع المحلية وهكذا نساهم في تحفيز الصناعة الوطنية واستهلاك المنتج اللبناني.
كذلك هنالك فكرة لدى البعض لإعطاء الدعم مباشرة إلى المواطن بدلا من دعم السلع.



٣- كذلك بحثنا في موضوع المرفأ وضرورة الإسراع في التحقيق لكي تحصل شركات التأمين على التقرير، لأن بدونه لا تستطيع الشركات دفع التعويضات للأبنية والشركات المؤمنة والأفراد ولا سيما السيارات، علما أن حجم الممتلكات الخاضعة للتأمين لا يتجاوز ١٠% من مجموع الممتلكات.
كذلك تطرقنا إلى موضوع الدخول والخروج من المرفأ وضرورة تشديد المراقبة.
كذلك تطرقنا إلى موضوع التجديد التلقائي لبوالص التأمين الخاصة بالمستوعبات وذلك من دون الكشف عليها، ليتبين أن هذه العملية تتم منذ العام ٢٠١٢ وبالتالي ربما كانت إحدى الأسباب التي ادت إلى التسبب بانفجار المرفأ.

من هنا فإنني أطالب بالسرعة في تشكيل الحكومة لكي تقوم باسرع وقت بالمهام الملقاة على عاتقها في عملية النهوض الاقتصادي.
وانني بالمناسبة اتقدم بالشكر للزميل النائب السابق نعمة افرام الذي كان قد تقدم بخطة خمسية للنهوض الاقتصادي، التي سننكب على دراستها وكذلك دراسة خطة ماكينزي لوضع رؤيا إقتصادية شاملة تناسب المرحلة المقبلة.

اخترنا لكم
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
اخر الاخبار
بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين
المزيد
احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي
المزيد
"قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد
المزيد
الأسابيع المقبلة الأكثر خطورة.. هل تُمدّد فترة الإقفال؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24-11-2020
المزيد
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
المزيد
احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي
المزيد
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها