Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ - سليمان: الوعي الاجتماعي دون اقفال البلاد وقطع الارزاق - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تشكيل الحكومة يتم بالاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف ولا دور لطرف ثالث فيه - الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل - الاسمر: لتشكيل حكومة وطنية وانقاذ البلاد قبل فوات الاوان - الطبش: متى تسقط الحسابات السياسية أمام القيم الإنسانية؟ - فاوتشي يحذر: استعدوا لـ"طفرة كبيرة" في إصابات كورونا - حقائب يد وجليد جاف.. بدء أول عملية شحن "كبيرة" للقاح كورونا - على خلفية كورونا.. "قاتل أشد فتكا" يتغول في إفريقيا - امتهن السرقة من داخل سيّارات رُكنت عند الكورنيش البحري - المنارة... فأوقفته القوى الأمنية - أرسلان: سؤال برسم القاضي صوّان... - عبدالله: كل مصرف يتهرب من الدولار الطالبي يجب أن يخضع للمحاسبة - وزير الصحة: نحن في المرحلة الثالثة وفق معايير المخاطر التي تضعها الصحة العالمية ونحذر من الانحدار إلى الرابعة - لماذا يؤخّر الحريري تأليف الحكومة؟ - تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان - أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ... - أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا - استنفار إسرائيلي على الحدود يثير مخاوف من حرب بعد توقيف متسللين من لبنان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 30-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 30-11-2020

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
صارت ضيعتنا براس اللايحة وبعدن أهلنا بيقولوا ما في كورونا!!!
المزيد
قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده
المزيد
وسط التصعيد الإقليمي.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد إيران من حدود سوريا
المزيد
صحة

دراسة: فوائد صحية مذهلة للفلفل الحار

2020 تشرين الثاني 11 صحة

تابعنا عبر

#الثائر


الفلفل الحار أحد أشهر أصناف التوابل التي لا تعزز طعم الأطباق فحسب، بل وتساعد أيضا في تحسين وتعزيز صحة الجسم.

نشر موقع "ذا هيلث سايت" تقريرا صحيا أفاد بأن الفلفل الحار يعود بمجموعة من الفوائد الصحية على الجسم، بداية من تعزيز صحة القناة الهضمية إلى منع الحساسية وتخفيف الألم والمساعدة في إنقاص الوزن.

ويساعد استهلاك الفلفل الحار أيضا في إطالة العمر من خلال تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض السرطانية، وذلك وفقا لدراسة جديدة تم تقديمها في الدورات العلمية لجمعية القلب الأمريكية لعام 2020.
ويعد الفلفل الحار مليئا بالفيتامينات مثل فيتامين A ،B 6 ،C ،K، وغنيا أيضا بالمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس.

كما أنه مصدر غني بالمواد الكيميائية النباتية القوية مثل الكابسيسين الفعال في علاج الألم المرتبط بالتهاب المفاصل والصدفية واعتلال الأعصاب السكري، وكذلك الكابسانثين واللوتين وحمض الفيروليك.

ويحتوي الفلفل الحار أيضا على كمية جيدة من الكاروتينات المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتعزز جهاز المناعة.

وذكر التقرير أبرز الفوائد الصحية للفلفل الحار والتي تشمل ما يلي:

مزيل للألم: احتواء الفلفل الحار على مركب الكابسيسين يجعله يساعد في تخفيف الألم، ويُعتقد أنه يقلل الألم عن طريق إضعاف المادة "P" التي هي عبارة عن ببتيد عصبي يشارك في نقل إشارات الألم من النهايات العصبية إلى الدماغ.

فقدان الوزن: أظهرت الدراسات أيضا أن الكابسيسين يمكن أن يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل الشهية وزيادة حرق الدهون.

تقليل الكوليسترول: يقول الباحثون أن الفلفل الحار يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ومستويات الدهون الثلاثية وتكدس الصفائح الدموية.

ويساعد أيضا في زيادة قدرة الجسم على إذابة الفايبرين، ذلك العامل الأساسي الذي يسهم في تجلط الدم، وهذا بدوره يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.


سبوتنيك -
اخترنا لكم
الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ
المزيد
أمثلةٌ عن الخفّةِ: سيناريو الانهيارِ الكبيرِ...
المزيد
تحرّكان مرتقبان ومنتَظَرَان
المزيد
أبيض: ١.٥٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ١٦ عامًا في لبنان مصابون حاليًا بكورونا
المزيد
اخر الاخبار
الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: تشكيل الحكومة يتم بالاتفاق بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف ولا دور لطرف ثالث فيه
المزيد
سليمان: الوعي الاجتماعي دون اقفال البلاد وقطع الارزاق
المزيد
الصايغ: تبقى الدولة المدنية والحياد الإيجابي هما الحل
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ
المزيد
عبدالله: تتحملون مسؤولية التلكؤ عن اتخاذ القرار السليم
المزيد
استفد الآن من أفضل تقنيات التعليم
المزيد
اللواء خير: فرق هيئة الإغاثة في بيروت تفتح الطرق وتزيل الركام
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو