Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020 - الحكومة الأردنية تنفي اتخاذ قرارات جديدة بشأن تقليص الحظر الجزئي - مستشفى الحريري: 21 إصابة و33 حالة حرجة و3 شفاءات - دياب: علاقتي بالرؤساء جيدة وأؤيد قانونا جديدا للإنتخابات خارج القيد الطائفي وحكومتنا اتخذت قرارات تبينت صوابيتها اليوم - اتحاد لجان الاهل: للتريّث في العودة الحضورية او المدمجة للمدارس لما بعد عطلة رأس السنة - صارت ضيعتنا براس اللايحة وبعدن أهلنا بيقولوا ما في كورونا!!! - قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا... - انقلاب سيارة على طريق الخردلي وإصابة ركابها وهم من عائلة واحدة - سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي! - 13 حالة وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.. ماذا عن عدد الاصابات؟ - وزير الصحة بعد اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة ملف وباء كورونا: علينا أن نسمح للناس بالعودة الاقتصادية التدريجية - وسط التصعيد الإقليمي.. قائد الأركان الإسرائيلي يهدد إيران من حدود سوريا - شويغو ردا على وزيرة الدفاع الألمانية: يا شباب في مدرستنا مدير آخر - قطع نخاعه الشوكي… تفاصيل جديدة لعملية اغتيال فخري زاده - هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم - توقف سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 بعد إصابة سائق فريق "هاس"... فيديو - ترامب: هناك ماكينات تصويت نقلت آلاف الأصوات لبايدن بدلا مني في أكبر عملية تزوير في بلادنا - بالفيديو - ليال الإختيار تودع الـLBCI على الهواء مباشرة - جديد الإجراءات: على أفراد الأسرة الواحدة ارتداء الكمامات في السيارة!

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
بعد اغتيال زاده في إيران.. تخوف من عمل أمني كبير في بيروت ودمشق
المزيد
تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
قتيل بإنفجار قنبلة.. ماذا حصل في بيروت ليلاً؟
المزيد
محليات

"لبنان القوي" يحذر من سلبيات التأخّر في عملية التشكيل... وماذا عن الموقف من العقوبات على باسيل؟

2020 تشرين الثاني 10 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


دعا تكتل لبنان القوي المعنيين بتشكيل الحكومة الى فصلها عن أي عامل خارجي "فالأساس هو قيام حكومة اصلاحية تستطيع ان تطبّق الاصلاحات المطلوبة وفي مقدمها اجراء التدقيق الجنائي والاصلاحات الواردة في المبادرة الفرنسية، وان تتشكّل الحكومة وفقاً لوحدة القواعد والمعايير."

وأكد التكتل بعد اجتماعه الدوري الكترونياً برئاسة النائب جبران باسيل رفضه لكل ما من شأنه الإخلال بالقواعد الدستورية والميثاقية القائمة في تشكيل الحكومة وما من شأنه المسّ بالتوازن بين مكوّنات الوطن. كما أكد انّه لم يتعاط حتى الآن في عملية تشكيل الحكومة ولكن لا شيء ينزع منه حقّ ابداء الرأي واتخاذ الموقف المناسب في ضوء نتائج التشاور الحاصل بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلّف.

وحذّر التكتل من سلبيات التأخّر في عملية التشكيل مشدّداً على وجوب اعتماد المعايير الواحدة التي من شأنها تسريع عملية التشكيل وتسهيلها بناءً على قواعد العدالة والتوازن دون التساهل حول وجوب تسمية وزراء قادرين ومن اهل الاختصاص.

واطّلع التكتل من رئيسه على موضوع العقوبات الأميركية فأكّد تأييده للمطالعة التي اجراها النائب باسيل نهار الأحد الفائت وايّد موقفه لجهة تمسّك التكتل باستقلاليته في اتخاذ مواقفه الوطنية وعدم جواز التلاعب بالوحدة الوطنية تحت تأثير الخارج وضغوطه. واعلن التكتل صوابية فكرة ملاحقة ملف العقوبات امام المحاكم الاميركية المختصة لتبيان الحقّ وتظهير الحقائق. وأكّد تمسّكه بأحسن العلاقات بين الشعبين اللبناني والأميركي وببناء افضل العلاقات مع الادارة الجديدة ويهنئ في هذا الاطار الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا على توليهما السلطة، ويعتبر التكتل ان العقوبات بما هي من اجراء اداري غير قضائي تشكّل ظلماً وتعسفاً، ولذا يدعو الى اعادة النظر بهذه السياسة واسقاطها، واستبدالها بسياسة الحوار والانفتاح، لأن سياسة العزل والعقوبات لم توصل الى نتيجة ايجابية يوماً.


في اطار آخر، دعا التكتل اللبنانيين جميعاً الى ادراك خطورة ما وصلت اليه الأوضع بسبب تفشي مرض كورونا وبالتالي الالتزام بقرار الإغلاق الكامل ابتداءً من يوم السبت المقبل حفاظاً على صحة الناس ومقتضيات السلامة والوقاية لكي نتفادى حصول كارثة صحيّة لا يملك لبنان مقدّرات مواجهتها.

وناقش التكتل اقتراحات القوانين التي سبق ان تقدّم بها الى مجلس النواب وتجري دراستها في اللجان مشدّداً على ضرورة الاسراع ببتها في المجلس النيابي، وخاصةً قوانين مكافحة الفساد التي تم انهاؤها في اللجنة النيابية المصغّرة (هيئة التحقيق – استعادة الأموال المنهوبة) اضافة الى قانون ضبط التحاويل المالية وقوانين الشراء العام واستقلالية القضاء لما لها من اهمية في تطبيق البرنامج الاصلاحي الوارد في المبادرة الفرنسية.
اخترنا لكم
قرار جديد لوزير الداخلية يتعلق بتعديل التدابير والاجراءات الوقائية لمواجهة كورونا...
المزيد
هذا آخر ما كتبه الطبيب أحمد ماضي على صفحته وهو متأكد أنه سيفارق الحياة: قلبي يتألم من فكرة تركهم
المزيد
سلامة الطلاب أم انقاذ العام الدراسي!
المزيد
لبنان يتأهل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ بعد فوزه على العراق والهند...
المزيد
اخر الاخبار
استقالة خياط وشبارو من المكتب السياسي للمستقبل
المزيد
الحكومة الأردنية تنفي اتخاذ قرارات جديدة بشأن تقليص الحظر الجزئي
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 29-11-2020
المزيد
مستشفى الحريري: 21 إصابة و33 حالة حرجة و3 شفاءات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهاب: من علمك الكذب سعادة السفيرة؟
المزيد
المجال المغناطيسي للأرض يضعف.. وتحذير من "كارثة محتملة"
المزيد
نصرالله في يوم القدس: كلنا ثقة بأن النصر سيكون قريبا وتضحيات المقاومين وشعوبنا ستبدل وتغير كل المعادلات
المزيد
"أمازون" وكورونا.. الكشف عن حجم تفشي الوباء
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو