Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس - مجلس النواب يُمدّد للبلديات - بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك! - انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس - ميقاتي في ملتقى اتحاد المصارف العربية: هدفنا إقرار "الكابيتال كونترول" والمحافظة على أموال المودعين وإعادة هيكلة القطاع المصرفي - باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع - تفاصيل "مكالمة الـ 5 دقائق" بين ترامب وبن سلمان! - أرباح بنك الإمارات دبي الوطني ترتفع 12% في الربع الأول - طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! - النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين - أكثر من 14 غارة جنوباً! - الرئيس سليمان استقبل جنبلاط وعقيلته ودعوة إلى معالجة قضية النازحين بمقاربة وطنية جامعة وحاسمة - دريان التقى السفير السعودي والتشديد على التجاوب مع مساعي اللجنة الخماسية - تحضروا.. الحرارة تلامس الـ36 درجة غدًا! - الجمهورية القوية وتطيير الانتخابات البلدية: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - جعجع التقى وفداً من تكتل "الاعتدال الوطني": متى يحذو ميقاتي ومولوي حذو بريطانيا؟ - عقيص: الحكومة والأكثرية النيابية شريكتان في الجريمة! - أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره

أحدث الأخبار

- بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية - الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية - العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر

الصحافة الخضراء

مقالات وأراء

بين الظاهرِ والمستورِ...

2020 تشرين الثاني 08 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


والمعنى مهما بسّطناهُ على الرأي العام، يبقى موجعاً، مؤلماً، وكابوساً..
الظاهرُ ان ليسَ هناكَ "أشطرُ" من الطبقةِ السياسيةِ الفاشلةِ لجهةِ اذاعةِ واشاعةِ التطميناتِ من إن التحقيقاتِ القضائيةِ للمرفأ تحتاجُ الى خمسةِ ايامٍ، أو تأليفِ الحكومةِ بعد يومين، او آخرَ الاسبوع ، او الاسبوعُ المقبل وبورصةُ التفاؤلِ تصعدُ وتهبطُ والتشاؤمُ ليس موجوداً لعدةِ اسبابٍ:
اساساً الطبقةُ السياسيةُ الفاشلةُ علامَ تتشاءم؟
هل ينقصها المالُ، لا اطلاقاً؟ هل ينقصها طحينٌ، دواءٌ ، ماءٌ غيرُ ملوثٍ، رواتبُ ، مخصصاتٌ؟
ربما خفّ دخلهم من كثرةِ تجاوزاتهم بالهدرِ والفسادِ، ولم يبقَ حتى لهم متوفراً.
ظاهرياً وببساطةٍ وبالتأكيد ستعيدونَ اموال الناسِ دون منَّةٍ منكم.
قولوا ما تشاؤون، تفلسفوا، تبارزوا على شاشاتِ التلفزة، تهرّبوا مهما استطعتمْ، الخلاصةُ بالنهايةِ وليست بالبدايةِ.
مالُ الشعبِ الذي ضيعتموهُ هدراً وفساداً: مشاريعُ وهميةٌ و"سلبطةٌ"،سيعودُ لأنه موجودٌ إن بالداخلِ، او بجزرِ القمرِ، لكنه موجودٌ وبحساباتكم .
هذا بالظاهرِ اما بالمستورِ يا ويلكم الى أين اوصلتمونا .
***
من الآخر:
لا حكومةَ في المدى المنظورِ او البعيدِ ، والرئيسُ المكلفُ طبعاً على علمٍ لكنه ظاهرياً يحاولُ ان يروي بعض نقاطٍ تفاؤليةِ للناسِ .
اذاً الظاهرُ والمستورُ، لا حكومةٌ ،
كتبنا ورددنا مراراً وتكراراً: لا تفوّتوا الفرصةَ الفرنسيةَ، مع ان فرنسا ضليعةٌ بالبروتوكول والرئيس ماكرون اصرَ على جمعِ الفرقاءِ اللبنانيين في قصرِ الصنوبرِ في بيروت،لا جدوى معكم.
بدأتمْ باكراً جداً تحويلِ مأساةِ البلدِ، وكأن الصلحَ غداً والتطبيعَ بعدَ غدٍ.
لو شكلّتم حكومةً من جميعِ الاطرافِ ووقفتم صفاً واحداً ، بما هو من مصلحةِ لبنانَ الوطنِ،
لكن عندكم الحصصَ والحقائبَ أهمُ من تحسينِ وضعِ البلدِ... وبالتالي الشعب .
***
من غيرِ المسموحِ لا بالمسؤوليةِ تجاه الرأي العام، ولا بالمصارحةِ بالمنطقِ وابداءِ الرأي الحر...
الى ان نتطرقَ الى فرضِ العقوباتِ الاميركيةِ على الوزير السابق جبران باسيل تحديداً.
كما هو حالُ البلدِ للأسفِ الشديدِ، كل شيءٍ فيه مقسومٌ ومُقسّمٌ، نصفهُ مبتهجٌ حتى الشماتةِ، والنصفُ الآخرُ يتبنّى بثباتٍ بأن باسيل لا يريدُ التفاوضَ الاّ بما هو برأيهِ مصلحةُ البلد، لذلك عاقبوهُ بأشدِ العقوباتِ السياسيةِ والماليةِ.
والحقيقةُ ان الوزير باسيل شخصياً كما أسهبَ بمؤتمرهِ الصحافي امس، الافضل ان يتكلمَ دون سواه، لألفِ سببٍ وسبب اولاً "ثقلُ الدم" لدى المزايدين "بطرش البويا"،وثانياً لأن ليسَ هناك أشطرُ منهُ ان يدافعَ عن نفسهِ بنفسهِ،لأنه مُدركٌ لكل التفاصيل.
***
اما الشعبُ المحبطُ، اليائسُ، المتعبُ، المقهورُ، والمفلسُ، ما تعنيهِ كل هذهِ الخضّةُ؟
كيف يستمرُ البلدُ وناسهُ في جهنمِ الحمراء بلا حكومةٍ ولو شكلياً، الرئيس الحريري استقالَ وندمَ وعادَ ولن يكررَ خطأهُ بالاستقالةِ، لكن لا احدَ يعلمُ بعلمِ الغيبِ.
اما العقوباتُ على جبران باسيل فوقعها سياسياً يأتي اقوى واشرسَ على عدمِ قدرةِ سعد الحريري ان يؤلفَ حكومةً، اذ أتتهُ رسائلُ جازمةٌ بمنعِ دخولِ حزب الله في الحكومةِ،وبالتالي على فريق رئيس تكتل لبنان القوي، الى ان تنجلي ما هي اثباتاتُ ملفاتِ العقوباتِ الماليةِ؟
اما بالعودةِ الى حكومةِ الرئيس السابق د دياب في زمن وجودها كحكومةٍ اصيلةٍ وليسَ حكومةَ تصريفِ اعمالٍ، كانت فاشلةً، عاجزةً، مملةً، مستقيلةً من كلِ الحلولِ قبل ان تستقيلَ.
قبلَ ان يُفضَحَ المستورُ بتفاصيلهِ.. يا "فاسدي الفساد":
أعيدوا اموال الناسِ الى المصارف دون ضجةٍ حتى بتحاويلَ ليليةٍ "ماشي الحال"،
لا مجالَ ولا مَحالَ ولا فرصةً من دولِ العالم العربي والاوروبي او الدولي، لدعمِ لبنان، الاّ من مالِ الفاسدين أنفسهم ونقطةٌ على السطر .
***
مأساةُ لبنان واعادةُ احيائه،
تكلّفُ اعادتكم حضراتِ الطبقةِ الفاسدةِ لمئةِ مليارِ دولارٍ ،بخوفٍ من ربّكم، بضميرٍ، بسرعةٍ،وبالمستورِ والسترةِ، قبل فواتِ الاوان.
وظاهرياً لم يعد باستطاعتكم ان تتمتعوا باموالِ الشعبِ التي سلبتموها...
"فشرّفوا" باعادتها ...

اخترنا لكم
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
النزوح السوري في لبنان "طنجرة ضغط" محكومة بخَوفين
المزيد
باسيل: "الحزب" لا يحترم إرادة المكون المسيحي والدولة الجامعة يجب أن تكون فوق الجميع
المزيد
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
اخر الاخبار
توقيف 93 شخصا خلال تظاهرة في جامعة في لوس أنجلوس
المزيد
بالفيديو - مرة جديدة... اسرائيل تستهدف بعلبك!
المزيد
مجلس النواب يُمدّد للبلديات
المزيد
انسحاب 6 نواب من الجلسة التشريعية: لانها غير دستورية والاولوية هي لانتخاب رئيس
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الان حكيم: عيب كتير هيك بكفي إهانة لعقول الناس
المزيد
عبد الصمد بعد مجلس الوزراء: إعلان حال الطوارئ في بيروت لأسبوعين والسلطة العسكرية تتولى مسؤولية الحفاظ على الأمن
المزيد
مسؤول اميركي: إيران تراجعت عن كل التنازلات في المحادثات النووية
المزيد
"سقطة" كبيرة لريال مدريد ومصير زيدان على المحك
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بالفيديو: الأمطار تزين أودية وسدود الفجيرة .. و"البيئة" تؤكد: تأثيرات إيجابية على مخزون المياه الجوفية
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الحركة البيئية تدق ناقوس الخطر لاستمرار عمليات القطع والتعديات على الغابات والطبيعية
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟