Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة - بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد - ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي - لقاء الجمهورية: هل أصبح التعطيل قاعدة الحكم الرشيد؟ - بعد معاودة نشاطه... قوى الأمن توقف أحد تجار المخدرات في الضاحية الجنوبية - رحمة ردا على علوش: سبب العقوبات على باسيل الخيارات السياسية - أكثر من 210 آلاف إصابة خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة - عبدالله: أمام استنزاف أموال دعم السلع الحياتية تهربت الحكومة من مسؤولياتها - خلاف عميق بين عون والحريري... وبعبدا تعمل لتوسيع تصريف الأعمال - أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ - فضيحة اختلاس مليارات في الأمن الداخلي: أحكام سجن ومصادرة أموال الفاسدين - رهان على ضغوط ماكرون لتسهيل تشكيل الحكومة اللبنانية

أحدث الأخبار

- السفرجل... إليكم فوائده الصحية - حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
متفرقات

افرام: مختبر الفيروسات في مصلحة الأبحاث جاهز لإجراء فحوص PCR

2020 تشرين الثاني 07 متفرقات

تابعنا عبر

وندعو التفتيش الزراعي والصحي والإعلام لزيارته الأربعاء

#الثائر


أعلن رئيس مجلس ادارة- المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال افرام ، في بيان، وضع "مختبر فحص الفيروسات" في الفنار والمعتمد من قبل منظمة الفاو FAO وأوروبا والدول العربية جمعاء، "بتصرف الشعب اللبناني، ووزارة الصحة، لإجراء فحوصات PCR"، مشيرا إلى أن قدرة هذا المختبر "هي 50 إلى 100 فحص يوميا، وسيتم الفحص بآلية "البقاء في السيارة" بحيث تؤخذ العينات من المواطنين وهم في داخل سياراتهم". كما أشار إلى أنه "اذا تم الإقفال الشامل، ستبقى المختبرات تعمل لتسيير أمور الناس وفحص المواد الغذائية".

ولفت إلى أن المختبر "موجود منذ 40 عاما، وهو المختبر الأول والوحيد القادر على فحص كل أمراض الحيوانات؛ أغنام، ماعز، بقر، خيل، جمال، عصافير صيصان، كلاب (الجرب)، قطط... وكل الأمراض التي تنتقل عبر الحدود. لذا فهو مختبر حماية للمواطن اللبناني، لأنه يحافظ على سلامة الحيوانات والانسان، حيث أن هناك أمراضا مشتركة كثيرة تنتقل من الحيوان إلى الانسان، علما أن هذا المختبر يستمر بعمله 24/24 أي أنه لا يقفل بتاتا".

أضاف: "مديرة المختبر الدكتورة جان الحاج، حائزة على دكتوراه في علم الفيروسات من جامعة ليون- فرنسا، معهد الأمراض الفيروسية في ليون، يعاونها السيد رائد حكيم مهندس زراعي، بيطري الاختصاص، والآنسة جويس أبي راشد، ماستر مخبري متخصصة بالفيروسات. وقد أجروا جميعهم مئات الدورات في أوروبا، افريقيا والدول العربية، على جميع أنواع البكتيريا والأمراض والفيروسات، وكانوا دائما الأوائل في هذه الدورات. والمختبر هو الأول والوحيد الذي أشار إلى مرض الكورونا في كانون الأول 2019 وأعطى الارشادات والتوجهات".

وعدد تفاصيل التواصل بين المصلحة ووزارة الصحة لاعتماد مختبر الفنار، خلال أشهر حزيران وتموز وآب الماضيين، كالآتي:

- "2 حزيران: كتاب من المصلحة إلى معالي وزير الزراعة أن مختبر الفنار لديه كل المقومات لفحص الكورونا.

2- حزيران: كتاب من المصلحة إلى معالي وزير الزراعة لاعتماد مختبر الفنار لفحص الكورونا، وأرسل كتاب من معالي وزير الزراعة إلى معالي وزير الصحة الذي أفاد أنه لا مانع لديه إن كان الموضوع من المصلحة من باب التطوع.

- 30 حزيران: بعد عدم ورود جواب من وزارة الصحة، كتاب تؤكد فيه المصلحة أنه لها الحق كمختبر رسمي لفحص الكورونا.

- 13 تموز: بعد عدم ورود جواب من وزارة الصحة، كتاب من المصلحة تؤكد فيه أنها أمنت Primers على نفقتها الخاصة لإجراء فحوصات الكورونا، كون WHO ووزارة الصحة امتنعتا عن تزويد المختبر بهم.

- 30 آب: كتاب من المصلحة تؤكد فيه حقها بإجراء فحوصات الكورونا.

- 10 تموز: ورد كتاب من وزير الصحة برفض السماح لمختبر الفنار بإجراء فحوصات كورونا لأنه ليس لديه أخصائي مخبري، والموجود هو: 2 أخصائي مخبري مع دكتور مخبري.

- 10 تموز: كتاب جواب من المصلحة إلى معالي وزير الصحة عبر وزير الزراعة تستغرب جوابه ورفضه، علما أنه سبق له ووافق سابقا كما أن جوابه لا اساس له من الصحة".

واستطرد: "بعد هذا كله، يحاول المختبر الحصول على المواد اللازمة من الشركات على نفقته الخاصة ومن WHO ووزارة الصحة مجانا حسبما يتم مع الغير، إذا أمكن ذلك. فإذا تمكن المختبر من الحصول على المواد مجانا، فسوف يجري فحوصات الكورونا مجانا، أما اذا قام المختبر بشراء المواد فسيعتمد التعرفة الرسمية".

وبعدما ذكر أن "المختبر الرسمي والوحيد التابع للدولة، والذي لم تعتمده الدولة لغاية الآن"، ختم بالقول: "تدعو المصلحة التفتيش المركزي الزراعي والصحي وجميع وسائل الاعلام، إلى زيارة مختبر الفيروسات في الفنار يوم الأربعاء 11/11/2020 من الساعة 9 حتى الساعة 15,00 للاطلاع عن كثب على دقة عمل هذا المختبر ونوعية التجهيزات التي يملكها والمستوى العلمي المتفوق للعاملين فيه. كما يمكنهم الاطلاع على مختبر الجراثيم الذي يتم فيه فحص المواد الغذائية كافة من ناحية احتوائها على الجراثيم".
اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
"الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة
المزيد
ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان
المزيد
بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد
المزيد
شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله!
المزيد
إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود
المزيد
شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول
المزيد
السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
السفرجل... إليكم فوائده الصحية
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ