Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال - كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟ - كرم: المستغرب مبادرات ظاهرها حضاري وباطنها انبطاحي ونتيجتها الغائية - حاصباني: سياسة الدعم عملية شراء وقت من أموال الناس لتخديرهم - وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة
المزيد
هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟
المزيد
التدخين وكورونا.. العلماء يكتشفون الرابط "أخيرا"
المزيد
عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية
المزيد
مقالات وأراء

حتى "كّسْرَةُ الخبّزِ" أدخلتموها في "جنَّةِ فضائحِ الملايينِ"...

2020 تشرين الثاني 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "



منذ أكثرِ من أسبوعِ " علا صراخٌ " من عدةِ جمعياتٍ خيريةٍ ومنظّماتٍ انسانيةٍ، ان " لا أحدَ يَردُ عليها لأنها بحاجةٍ الى عشرةِ آلآفِ رغيفٍ يومياً في حصصِ التقديماتِ التي توزعها على العائلاتِ التي كانت متوسّطةً وأفقروها، سواءٌ كوجباتٍ او كحصصٍ غذائيةٍ .
***
منذ فترةٍ طالب اهالي السجناء بحقهم، بإصدارِ قانونِ عفوٍ او تسريعِ المحاكماتِ، لأنه لم يعد هناكَ خبزٌ لأطعامِ المساجين .
***
عند اولِ شتوةٍ ، أنكشفتِ الفضيحةُ المدّوِّيةُ :
لسنا في ازمةِ طحينٍ بل في ازمةِ ضميرٍ :
اكثرُ من سبعةِ آلافِ طنٍّ من الطحينِ ، هبةٌ من العراق أثرَ انفجارِ المرفأ ، مخزّنةٌ تحتَ مدرّجاتِ المدينةِ الرياضيةِ . اكتشف وجودها عمالُ بلديةِ الغبيري، وهي في حالٍ مزّريةٍ من الرطوبةِ والعفنِ وتسّرُّبِ المياهِ اليها .
وتزدادُ الفضيحةُ حين يصدرُ معالي وزير الاقتصاد الآتي من جنةِ "عالم الترف" ، أوامرهُ بمنعِ فريقِ سلامةِ الغذاءِ في بلديةِ الغبيري من الكشفِ على الطحين في المدينةِ الرياضية.
يا عالمُ، يا سلطةُ، يا نوابٌ كرامٌ، يا حكّامُ المتحكّمينَ...
هل تتحرَّكونْ؟ أم انه من "نخبةِ الكبارِ" التي لا تطالُ؟
... بلدٌ يحتاجُ بعضُ مواطنيهِ الى كَسّرةِ خبزٍ ،
تُرمى فيهِ اطنانٌ من الطحينِ وتُنسى ربما تمهيداً لبيعها ! مَن يدري ؟
أليسَ في هذهِ الدولةِ العظيمةِ سوابقُ في " تسويقِ " المساعداتِ وبيعها؟
إسألوا ابناءَ العاصمةِ بيروت الذين دُمرتْ منازلهم ، هل تلقوا مساعداتٍ ؟
أينَ باخرةُ الزجاجِ المصريِ ؟
أينَ المساعداتُ العينيةُ الأخرى ؟
أينَ المساعداتُ الماليةُ ؟
***
ليستْ تلكَ الفضائحُ الوحيدةُ في جنَّةِ الملياراتِ:
تعالوا نُجرِ جولةً غيرَ افتراضيةٍ ، بل واقعيةً ، على عددٍ من الفضائحِ ، وأعذرونا على عدمِ الدخولِ في الاسماء، لأن هذا الامرَ هو من مهمَّةِ القضاءِ ، لكنَ البلدَ صغيرٌ " والناس بتعرف بعضا":
وزيرٌ سابقٌ ، كان قبل " نعمةِ الملايين التي هبطت عليه " يعملُ في قطاعِ التعليمِ ، وعندما دخلَ " جنةَ الوزاراتِ " بدأت مفاعيلُ الملايينِ . يقولونَ عنه في بلدتهِ انه اشترى معظمَ عقاراتها ، عدا ملايينهِ الموضوعةِ خارجاً، وبنى قصراً يَليقُ "بعظمتهِ"..
***
فضيحةٌ أخرى عن سياسيٍ آخر، كان وزيراً : كان محامياً عادياً ، حملهُ حظّهُ الى ان يُسمّى وزيراً لحقيبةٍ خدماتيةٍ في حكومتينْ ،والنتيجةُ الاوليةُ الظاهرةُ للعيانِ : فيللا في منطقةٍ فخمةٍ في وسطِ جبل لبنان . فيللا في مسقطِ رأسهِ .ناهيكَ عن حقهِ ان يقيم عرساً لأحدِ اولادهِ، وفيما الناسُ بحاجةٍ الى لقمةِ العيشِ، تناولتِ الالسنُ انه عرسُ الفِ ليلةٍ وليلة .
***
فضيحةٌ ثالثةٌ : وزيرٌ ثالثٌ ، كان مديراً لأحدِ فروعِ المصارف في منطقةٍ بعيدةٍ عن العاصمة ، شابتْ ولايتهُ في الوزارةِ الخدماتيةِ صفقاتٌ فاقت المئةَ مليون دولار ، يتنعمُ اليومَ بأموالٍ " لا تحرقها النيران " ولا يجرؤ احدٌ على مساءلتهِ ومحاسبتهِ .
يا تُرى لماذا؟
هذه عيِّنةٌ "خفيفةٌ" بسيطةٌ تُثبتُ ان الذينَ دخلوا الى جنةِ الحكمِ، على مدى سنواتٍ طوالٍ ، اهدروا وافسدوا وملأوا خزائنهم وجيوبهم.
وحوَّلوا لبناننا الى بلدِ الفقرِ والتعتيرِ.
***
والعيناتُ لا تُحصى بل تصلُ الى مئةِ مليارِ دولارٍ ديناً ، قيمةُ الافلاس... وهكذا انزلونا بالقوةِ الى قعرِ المعاناةِ والمأساةِ.
حتى جَشعُهُمْ وصلَ الى " كسرةِ الرغيفِ" .
اللهُ يُمْهِلُ ولا يُهْمِلُ!...

اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا
المزيد
الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان
المزيد
ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
مجلس النواب اقر في الجلسة الصباحية 16 مشروع قانون وسحب اتفاقية قرض وسعر صرف الدولار في الطليعة
المزيد
الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها