Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- فريد البستاني: وضعنا الرئيس عون امام مسؤولية تاريخية - ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات - لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة - كم بلغ عدد السجناء الذين تم توقيفهم حتى الساعة بعد فرارهم؟ - مرتضى: لبنان سيبقى وفيًا لقيمه الخاصة الغنية بالتنوع المجتمعي والثقافي واللغوي والعيش المشترك - وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة - كورونا لبنان ... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - بري دعا الى جلسة عامة في 27 الحالي في الاونيسكو لمناقشة رسالة عون وتلقى برقيات تهنئة بالاستقلال - سمير جعجع: اللاجئون السوريون مسلّحون.. ! - Carlos Ghosn fait condamner la justice japonaise à l'ONU - عائلة الرائد الموقوف جوزف النداف: دم ضحايا انفجار المرفأ ليس لدينا - رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته - لمحبّي الأفلام... موقع الكتروني يقدّم 2500 دولار مقابل مشاهدة 25 فيلماً في 25 يوماً! - السيد: خطة إسرائيل واضحة والقرار عند أهل فلسطين ولو اجتمعت الأرض ضدهم - عبدالله قدم اقتراح قانون الحماية من عدوى كورونا وسائر الأوبئة - What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition? - الأردن في المرتبة 38 عالميا بإصابات كورونا و64 بالوفيات - بدور القاسمي.. أول امرأة عربية تترأس الاتحاد الدولي للناشرين - "قضية لوكربي" تعود للواجهة من جديد - احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟
المزيد
المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١
المزيد
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد
What is the GSA, and what role does it play in the presidential transition?
المزيد
لبنان

شقير يرد على جمعية شركات الضمان حول حقوق المتضررين من إنفجار المرفأ

2020 تشرين الثاني 04 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أصدر رئيس الهيئات الاقتصادية اللبنانية الوزير السابق محمد شقير بياناً رد فيه على بيان جمعية شركات الضمان (التأمين)، حول حقوق المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت، وأوضح فيه الآتي:

أولاً: لإستبيان الحقيقة الكاملة والشفافة من مصدرها الفعلي، نرجو من وسائل الاعلام التوجه مباشرة الى أصحاب الحق الفعليين أي المتضررين جراء انفجار المرفأ، للوقوف على حقيقة موقفهم وأوجاعهم ومعاناتهم، التي نحاول ان ننقلها في مواقفنا السابقة وفي هذا البيان، لعل في ذلك يشكل دفعة قوية لقضيتهم المحقة.

ثانياً: نستغرب استغراب جمعية شركات الضمان حول الكلام الذي ادلينا به، فهو ليس سراً ولا يخفى على أحد، لأنه ليس الا تعبيراً واضحاً وصريحاً عن موقف جامع للهيئات والنقابات الاقتصادية وشكاوى ومخاوف آلاف اصحاب المؤسسات والمنازل والاشخاص المتضررين جراء الانفجار.

ثالثاً: كنا نتمنى على جمعية شركات التأمين ان ترد على مضمون الكلام الذي أدلينا به في الاطلالة الاعلامية، والذي يشكل أساس ولب المشكلة في هذه القضية الوطنية، خصوصاً ان مضمون الكلام يُعتَبَر قضية حياة او موت بالنسبة للمتضررين، وهو:

1- هل الدفع للمتضررين هل سيتم بالدولار كاش (Fresh dollar)، أم شيكات بالدولار؟

2- ما هي قيمة البوالص التي لم يتم إعادة تأمينها مع شركات العالمية، خصوصاً ان هناك معلومات تشير الى وجود حوالي 500 مليون دولار من قيمة الخسائر الحاصلة، لم يتم إعادة تأمينها ما يعني أن اصحابها لن يحصلوا على تعويضاتهم؟
3- من هي الشركات التي لم تقم بعملية إعادة التأمين على بوالصها في الخارج؟
4- ما هو موقف الجمعية من الشركات التي لم تقم بإعادة التأمين على بوالصها؟

رابعاً: بعد صمت جمعية شركات التأمين العميق والتام لفترة ثلاثة أشهر، ننظر بإيجابية لبيانها اليوم، لان مواقفنا فعلت فعلها ودفعت جمعية شركات التأمين للنطق والاستفاقة من ثباتها العميق.

خامساً: ان تحركنا جاء بعد مئات المراجعات من المتضررين، الذين لديهم خوف حقيقي من عمليات تلاعب واسعة من بعض شركات التأمين، والذين يريدون من الجمعية إعطائهم ضمانات بدفع حقوقهم كاملة.


سادساً: ان الهيئات الاقتصادية وبعد نحو أسبوع على انفجار مرفأ بيروت الكارثي، كانت على الدوام وفي كل بياناتها تطالب بالاسراع في إنجاز تقرير التحقيق بانفجار المرفأ، وهي ارسلت لهذه الغاية كتباً لمختلف المسؤولين تحثهم للضغط باتجاه الاسراع باصدار نتائج التحقيق.

سابعاً: ان محاولة جمعية شركات التأمين حرف الأنظار عن القضية الأساسية المتمثلة بدفع الحقوق لن تجدي نفعاً، لذلك فإن محاولتها خلق التباس حول قانونية عمل الشركة الأجنبية ستبوء حتماً بالفشل، لأننا سنكمل حملة الدفاع عن حقوق المنكوبين، مع الشركة أو من دونها.

وللإيضاح كانا قد أعلنا في المؤتمر الصحافي لإطلاق غرفة العمليات الخاصة بحقوق المتضررين، والآن نعيد التأكيد، أن عملية دراسة البوالص والخسائر وإعداد ملفات لتحديد الحقوق، هي مجانية.

ثامناً: اليوم ان غرفة بيروت وجبل لبنان والهيئات الاقتصادية الذين يمثلون القطاع الخاص والمدافعون الطبيعيون عن مصالح وحقوق المؤسسات، يعتبرون ان هذه القضية التي تتعلق بتدمير العاصمة وتضرر آلاف المؤسسات والمنازل، هي قضية وطنية لا يعلو عليها أي قضية، وعلى هذا الاساس سيبقون رأس حربة لايصال الحقوق الى أصحابها.

تاسعاً: نحن منذ البداية وكذلك في الاطلالة التلفزيونية، قمنا بالتفريق بين شركات عريقة تحترم تعهداتها، وأخرى تحاول التلاعب، ونحن مجدداً نشجع أي عمل إيجابي ونطالب بالالتزام بإعالى معايير النزاهة والشفافية والمهنية.

عاشراً: نناشد كل المسؤولين والمعنيين في الدولة، إعطاء هذه القضية الوطنية الأولوية القصوى واعتبار كل منزل وكل مؤسسة وكل شخص تضرر بانفجار المرفأ هو بمنزلة الوطن، العاصمة بيروت دُمِرَت الناس هجروا وكل الاعمال متوقفة، إنها نكبة لن يطويها ثلاثة اشهر كما يحاولون، فساعة الحقيقة دقت.

اخترنا لكم
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
رئيس الجمهورية: الاصلاح هو كل لا يتجزأ وهو مرادف للاستقرار السياسي والامني ولن ارضى الرضوخ لأي ضغوط للتخلي عنه او التخفيف من مستلزماته
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
اخر الاخبار
فريد البستاني: وضعنا الرئيس عون امام مسؤولية تاريخية
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات
المزيد
كم بلغ عدد السجناء الذين تم توقيفهم حتى الساعة بعد فرارهم؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
نديم الجميل: شتي وصيف تحت سقف واحد ما بيمشو...عيب
المزيد
سمير جعجع: اللاجئون السوريون مسلّحون.. !
المزيد
مرتضى: لبنان سيبقى وفيًا لقيمه الخاصة الغنية بالتنوع المجتمعي والثقافي واللغوي والعيش المشترك
المزيد
كم بلغ عدد السجناء الذين تم توقيفهم حتى الساعة بعد فرارهم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها