Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 28-11-2020 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
مقالات وأراء

عموماً "المأمورُ " معتادٌ على الإذلالِ ليرتوي...!

2020 تشرين الثاني 03 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


اليومَ نكتبُ بروحٍ غاضبةٍ، لأننا شعبٌ حضاريٌّ تعرضنا للإذلالِ عمداً وقصداً ، مِمَّنْ وكيف هبطوا علينا؟ ينطبقُ عليهم، مثلُ جائحةِ الكورونا التي ضربتْ بلدنا كما كلِ بلدان العالم دون استثناءٍ.
اضافةً الى اننا أُصِبنا اكثرَ من الكورونا بنارِ جهنم...
الحاكمون بالذلِّ والفوضى والجهلِ وعدمِ الرؤيةِ، والحصص والمحاصصة، وسوء وعدم العلمِ بالادارةِ في كافةِ مرافقِ واداراتِ الدولةِ: إذلّونا ،نحنُ الشعبُ ، البطلُ باجبارنا على تحمّلهم..
عقدٌ نفسيةٌ تكلمنا عنها مئاتِ المراتِ، وسنستمر بالكتابةِ، حتى نهايةِ "الإذلالِ" ، وسينتهي يوماً ما .
***
ما دخْلُنا نحنُ الشعب يا " حاكمَ المالِ " في مصرفِ لبنان ؟ الشهاداتُ الماليةُ قد تكون طبقتها علينا نحنُ الشعبُ بالمقلوبِ، ما دخْلُنا بكم وبهم؟
كيف يحقُ لكم ان تقتربوا من عرقِ جبيننا وتحجزوا جنى عمرِنا ؟ بعدما هدرتم ، بالتكافلِ والتضامنِ ، "الحاكم بالمالِ" ، كلَ اموالِ الشعبِ في سبيلِ دولةٍ اساساً مهترئةٌ .
كل يومٍ تُتحفنا بتعميمٍ يُذلّنا اكثر، ما مشكلتكَ مع الشعبِ، اذا كنتَ "مأموراً" غبَّ طلب الحكوماتِ المتعاقبةِ، فلماذا لم تستقلْ لتخرجَ من تحتِ سطوتهم؟
كان من الشرفِ الرفيعِ ان تستقيلَ منذ سنواتٍ، ولا تُذِلُّ شعباً حضارياً بكاملهِ ، لأنهم أمروكَ وفرضوا كل مطالبهم.
لا دولار، لا ليرة ، السحوباتُ اصبحت محدودةً باللبناني على الناسِ، ومن الفئاتِ النقديةِ الصغيرةِ التي يتم طبعها والتي تُشكل اساءةً للنظرِ ومصدرَ اذلإلٍ للناسِ.
كيف يأكلونْ ، يشربون، يدفعون ما عليهم من المدارس وصولاً الى فواتيرِ المولدات الكهربائيةِ ، كل هذا لا يعنيكَ ولا يحرِّكُ قلبك القاسي الى درجةِ التحجّرِ .
ما مُصيبتنا معكم نحنُ الشعبُ اذا كانت الحكوماتُ المتعاقبةُ تأمركم بالاقتراضِ .
غريبٌ وعجيبٌ كيف سرعانَ ما تُلبي طلباتهم بحرارةٍ وسرعةٍ وحتى بابتسامةٍ.
***
ويستمرُ إذلالنا بسوءِ ادارةِ الدولةِ ، وهناك براهينُ لا هروبَ من مصداقيتها:
1- طلب وزير التربية الدكتور طارق المجذوب استصدارَ مرسومٍ يحفظُ موقعهُ كقاضٍ في مجلس شورى الدولة، كما صدر مرسومُ ادخال الوزير حسن والوزيرة يمين إلى ملاكِ الجامعةِ اللبنانية .
حكومةُ تصريفِ الاعمالِ التي فشلت في كل شيءٍ ، لا تهتمُ الاّ بمصالحِ وزرائها ... ثلاثةُ وزراءٍ في مرسومٍ واحدٍ فيما مئاتُ الاساتذةِ المتفرغين في الجامعةِ اللبنانية ينتظرون إدخالهم في الملاكِ .
***
2 - وايضاً:
الصفوفُ الطويلةُ امام السفاراتِ تَدحضُ كل الاكاذيبِ عن ان الهجرةَ ضعيفةٌ . الازدحامُ الاكبرُ امام السفارة الكندية بعدما رفعت الحكومة الكندية عدد الذين ستقبلهم للهجرة اليها . حتى ان خط بيروت - دمشق مزدحمٌ بالعائلات اللبنانية التي تقدّم طلباتِ الهجرةِ الى اوستراليا .
***
3- وأكثرُ :
بعد هجرةِ الاطباءِ والممرضين والممرضات ، جاء دورُ اساتذةِ الجامعاتِ خصوصاً بعد قرار عددٍ من الجامعاتِ الخاصةِ الإقفال ، وهناك جامعاتٌ خاصةٌ أقفلت صفوف السنواتِ الاولى ، ما يعني انها تُكمل الصفوف المتبقية تمهيداً للإقفال .
***
4- لبُّ القهرِ :
الانهيارُ المتدرجُ لقطاعِ التأمين :
منذ ازمةِ المصارف ، وقطاعُ التأمين يعاني مشكلةً كبيرةً في تلبيةِ زبائنه ، وقد ازدادت هذه المشكلة بعد انفجارِ المرفأ والعاصمة بيروت وجوارها .
هذا الوضعُ سيدفعُ الكثير من شركاتِ التأمين الى الإقفالِ بالتزامنِ مع الإفلاس .
***
5 - اكثرُ ما كان يفيدنا ويكاد يقضي علينا وعلى كافةِ الشركات.
اذا انهارَ قطاعُ التأمين، فإن قطاع الاستشفاءِ سينهارُ بالكامل . سيكون صعباً جداً على أي مريضٍ دخولُ المستشفى اذا لم يكن لديه تأمينٌ،لكن أين التأمينُ اذا كانت الشركاتُ ستشهرُ إفلاسها ؟
***
6 - ونغصُّ عندما ننظرُ الى :
قطاعِ الفنادق على شفيرِ الانهيارِ :
لا سياحةَ ، لا مؤتمراتٍ ، لا نزلاءَ ، الإقفالات تتوالى ، وهي تبقى أوفرَ من الاستمرارِ، لأنها لا تحمِّل المالكين والشركات اعباءَ ومصاريف الرواتبِ والصيانةِ والكهرباء وغيرها .
***
ماذا تريدونَ سعادة "حاكم المال" واهلِ الطبقةِ السياسيةِ اكثر من ذلك الامعانِ في القهرِ على جميعِ الاصعدةِ ؟
لم تعد الانهياراتُ بالمفرق ، بل اصبحت بالجملةِ ، ولا بصيصَ في الأفقِ يمكن ان يجعلَ " دولاب التشاؤمِ " يدورُ في الاتجاهِ المعاكس .
***
سعادة "حاكم المال" المتحكّمِ برقابنا ، ان إداءكم لاغراقِ السلطةِ التنفيذيةِ بطلباتها من المال ،قد أدى بالأرملةِ الى خسارةِ أخرِ فلسٍ لديها ، وصولاً الى الاهتراءِ ...
وكفى لليوم!


اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد
مستشفى الحريري: لا اصابات جديدة... وتماثل 5 حالات للشفاء
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو