Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟ - شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي - الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل - نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم - طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات - الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام - الجسر: آن الأوان لينال المرتكبون جزاءهم من خلال تدقيق مالي ومحاسبي وجنائي دقيق شامل بعيدا عن كل تجن أو تشف - باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام - خليل بعد الجلسة: القرار أصبح نافذا ويجب تلبيته لتحديد المسؤوليات - جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع - ندى البستاني: كل من يعارض التدقيق الجنائي مشارك بالفساد او متواطىء - ترزيان: نواب الارمن مع أي إجراء قانوني يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم - خليل من الاونيسكو: شعارنا لا غطاء على أحد ولا تغطية على من سرق أو أهدر المال العام ولا يجب أن يكون هناك محظورات - رعد من الاونيسكو: الوفاء للمقاومة تؤيد اجراء التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وسائر القطاعات - ابو الحسن: اللقاء الديموقراطي مع التدقيق بعيدا من الاجتزاء والانتقائية بخلفيات سياسية انتقامية - لبنان يفوز على الهند ويتصدر مجموعته

أحدث الأخبار

- دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السجن مدى الحياة لـ 337 متهما في محاولة الانقلاب على أردوغان
المزيد
تشجيعاً لمنتخب لبنان لكرة السلة... تعليق أعمال التعلم عن بُعد غداً في المدارس اعتباراً من هذه الساعة
المزيد
مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في ضربات جوية شرقي سوريا
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 26-11-2020
المزيد
لبنان

علامة: الامن الصحي والاستشفائي في لبنان مهدد

2020 تشرين الثاني 03 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


رأى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب فادي علامة ان الامن الصحي والاستشفائي في لبنان ، مهدد كونه يعاني اساسا من معضلة التأخير في تسديد المستحقات المتوجبة للمستشفيات من 2012 وحتى 2019 وما يترتب عليها من خسائر وصلت الى 80 بالمئة بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار اضافة الى ما تسببت به جائحة كورونا من خفض القدرة الاستيعابية للاسرة من 40 الى 50 بالمئة واكد علامة ان الواقع الصحي يفرض التحرك السريع وعدم رمي المسؤوليات.

واشار الى الى الاسترتيجيات والسياسات الصحية التي اعتمدت لم تكن على القدر المطلوب لهذا الواقع المتردي، مشددا على وجوب الدعم والا فان المصير سيكون خطيرا ومجهولا ، بحيث ان بعض المستشفيات ابلغوا النقابة انه حتى نهاية العام سيكونون على عتبة الاقفال.

وكشف علامة في حديث صحفي انه عرض لمسألة دعم القطاع الصحي في لبنان في الاجتماع السنوي لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بصفته عضوا في المنتدى البرلماني الدولي، مشيرا ان رئيس البنك الدولي والمديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي مستعدان لدعم القطاع الصحي في لبنان ولكن بشرط التواصل مع شريك رسمي اي الحكومة لافتا في هذا الخصوص الى وجوب الاسراع في تشكيل الحكومة نظرا" الى الملفات الداهمة .

وحول مسالة الدواء قال النائب علامة ان" اقتراح القانون المتصل به والذي تم اقراره في لجنة الصحة يتم درسه في لجنة الادارة والعدل وقد تم تشكيل لجنة فرعية خاصة للاسراع في انجازه واقراره في اسرع وقت ممكن لاحالته الى الهيئة العامة".ورأى انه من "اهم القوانين الاصلاحية بحيث انه يشمل الدواء والمستلزمات الطبية والمتممات الغذائية واعادة تفعيل المختبر المركزي الغائب منذ اكثر من 20 عاما، لافتا الى ان اهمية هذا القانون تشجيع الدواء المصنع محليا على مستوى القدرة الشرائية للمواطن والجهات الضامنة والوفر الكبير على خزينة الدولة".
اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
خليل بعد الجلسة: القرار أصبح نافذا ويجب تلبيته لتحديد المسؤوليات
المزيد
لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟
المزيد
الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل
المزيد
القاضية عون طلبت الادعاء على فغالي وحليس وzr energy dmcc وسوناطراك وابراهيم الزوق في ملف الفيول المغشوش
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين
21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام
لسان الشيطان تزهر في موسكو
وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي
نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا