Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية - كلوب: صلاح تعافى من كورونا ويستعد للعودة لليفربول - حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة - جرحى اثر عملية طعن داخل كنيسة في كاليفورنيا... (فيديوهات) - هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟ - خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت - غيتس: البشرية ستواجه جائحة أخرى قريبا وسنكون محظوظين إذا تأخرت عقدين - عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية - بالفيديو حادث انقلاب دبابة ميركافا إسرائيلية في غور الأردن - بمناسبة الاستقلال... حزب لبناني يكشف عن عملية سرية ضد إسرائيل

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
"الانتقام الإباحي".. تسريب آلاف الصور الخاصة على الإنترنت
المزيد
نجم: لا استقلال من دون دولة قوية تسترد استقلالها بهيبتها وتحاسب
المزيد
الإمارات تعلن اكتشافات نفطية ضخمة
المزيد
وزير الصحة يعلن موعد وصول لقاح كورونا إلى لبنان.. ولا إقفال للمطار
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
لبنان

عبدالله تقدم بإخبار ضد الدولة: صرخة مدوية عن التقصير في التعاطي مع جائحة كورونا

2020 تشرين الثاني 02 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


تقدم عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب بلال عبدالله ، باسم "اللقاء" و الحزب التقدمي الإشتراكي إخبارا الى النيابة العامة التمييزية، في قصر العدل في بيروت، ضد الدولة ومؤسساتها "بسبب التقصير في التعاطي مع جائحة كورونا".

وأكد عبدالله "انها صرخة مدوية عن التقصير والتخبط الحاصل، والذي جعل مرضى "كورونا" ينتظرون أمام المستشفيات دون أن يوجد لهم أسرة كافية"، مشيرا الى انهم "حذروا مرارا وتكرارا بأن التفلت الحاصل في البلد سيكون له عواقب جدا وخيمة، وصلنا اليها اليوم، رغم مناشدات وزير الصحة ولجنة الصحة النيابية".

وقال: "كان على الدولة أن تتخذ الإجراءات الصارمة، خصوصا بعد إنفجار مرفأ بيروت، لان التفلت الأساسي لتفشي كورونا حصل بعد الانفجار بعدما كنا قد سيطرنا عليه".

وتابع: "نحن أمام انهيار كامل لكل منظومتنا الصحية، فالمستشفيات التي تعالج كورونا لا تستطيع استقبال المزيد من المرضى، عدا عن المشكلة في عدم توافر الادوية، لذلك ولان الحكومة مستقيلة وقدرتنا على تقديم استجواب وأسئلة لها غير متوفرة لجأنا الى القضاء، لانه المرجع الصالح لاثبات من كان مقصرا ومذنبا ومترددا في اتخاذ الإجراءات اللازمة".

وأعلن عبدالله "ألا مشكلة لنا مع احد، ولكنها مع منظومة اتخاذ القرار التي كانت دائما مترددة بسبب الكلام عن اولويات اقتصادية لبلد منهار ولقطاع استشفائي لم يقدَّم له اي دعم لمواجهة الوباء باستثناء جهود وزير الصحة مع المستشفيات الحكومية".

وتابع: "هذا القطاع لا يستطيع القيام بهذه المهمة، لان البعض اعتبر ان المسابح والمطاعم والملاهي اولوية بالاقتصاد، ولكن للاسف هذه الرؤية القاصرة عن معالجة الازمة تطلبت ان نتقدم بهذا الاخبار الى النيابة العامة التمييزية لأجل آلاف المصابين والمحجورين ومئات الضحايا، ويجب ان يكون هناك عقاب لمن قصر تجاههم".

واشار الى انه "في كل الدول هناك اقفال لاسبوعين، ما يعطي استراحة لقطاع الإستشفاء ليعاد الفتح تدريجيا"، مذكرا انه "مع كل التخبط لدينا ازمة المدارس والمؤسسات".

ورأى عبدالله "ان هذه الإدارة فشلت في هذه المهمة، رغم جهود وزارة الصحة وهيئات المجتمع المدني"، مشيرا الى ان "رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط جهز المستشفيات في الشوف، ما هو غير متوفر في مناطق آخرى".

وقال: "تأخرنا بالاجراءات، وزير الداخلية ايضا لم يقصر ولكن لم نر على الارض تنفيذا للتدابير المتخذة بل كانت القرارات حبرا على ورق، باستثناء جهود البلديات المتواضعة بامكاناتها".

وختم مؤكدا ان "الهدف من الإخبار المقدم عن الأشهر السابقة ليس سجن أحد، ولكنه صرخة للحكومة التي تصرف الاعمال وللحكومة المقبلة كي تكون على قدر من المسؤولية".

اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
دولةَ الرئيسِ حسان دياب كنْ بطاشاً مع الفاسدينَ ورحوماً مع الشعبِ
المزيد
هيل للحريري: جنبلاط وجعجع يرفضانك
المزيد
الطبش في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات: اجدد التزامي المضي قدما في هذه القضية حماية لمجتمعنا واستقراره
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها