Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة - لجنة كفرحزير البيئية دعت الى اقفال مقالع ومصانع الترابة الوطنية وهولسيم - عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم يتجاوز61 مليون إصابة - خبيرة تغذية أمريكية تتحدث عن 3 فيتامينات الأكثر فاعلية لتقوية المناعة - خطيئة "نعش مارادونا" تطيح 3 عاملين.. وتهديدات بالقتل - افرام: سيأتي يوم تلتهم فيه الذئاب بعضها البعض - الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب - قوى الأمن تكشف عن تفاصيل جريمة بشري التي أودت بحياة أحد أبنائها... - لبنان يسجّل 6 حالات وفاة بكورونا... ماذا عن عدد الإصابات الجديدة؟ - شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي - الاسمر: إقرار القانون المتعلق بشهداء انفجار المرفأ رسالة أمل - نجم: اجدد التأكيد على خطورة ضرب القضاء بالاتهام المعمم - طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات - الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 27-11-2020
المزيد
طوني فرنجية: المطلوب تدقيق جنائي بدءا من المركزي مرورا بالادارات والمؤسسات وصولا الى الوزارات
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
فضيحة بكل المعايير بطلها حاكم مصرف لبنان
المزيد
لبنان

آلان عون: الحكومة الجديدة يجب أن تتألّف من أسماء ذات مواصفات عالية ويرتاح لها الجميع وليست إعادة تكرار للمتاريس والمحاصصات السابقة

2020 تشرين الثاني 01 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أشار عضو "لبنان القوي" النائب آلان عون ، إلى أن "الفريق اللبناني يفاوض باسم صندوق النقد لا بإسم لبنان، حيث أنه يسلّم له بكل شيء في وقت يجب التفاهم على ضرورة التناقش معهم لتحصيل أفضل شروط ممكنة"، منوهاً بأن "أولوية هذه الحكومة وقف الإنهيار وإعادة إعمار بيروت، ووقف الإنهيار الذي يمرّ بإعادة ضخّ الأموال للبنان لمحاولة تثبيت سعر صرف الليرة والقدرة الشرائية عند الناس".

ولفت عون، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه ليس لديه "حسابات مصرفية في الخارج ولم أحوّل قط ليرة إلى الخارج لا الآن ولا في أي وقت في السابق والواضح أنّ هناك حملة ضدّي وثمة من يقوم بفبركة الملفات"، موضحاً أن "مجلس النواب إرتكب أخطاء فهو صوّت على قوانين وتسبّب بمصاريف وتكارم مع دولة "جيبتها مفخوتة"، كما أنه يخضع لشعبويات ومزايدات".



كما أكد أن "الشارع اليوم طلب تغيير الطبقة السياسية الموجودة ولم يتمكن من ذلك، بالتالي إلى أن تتم الإنتخابات لنيابية، عليه أن يتعاطى مع الموجودين إلا أن القوى السياسية يجب أن تدرك أنها بحاجة لتشكيل حكومة تشكل صدمة ثقة للداخل والخارج"، مشدّداً على أن "تعيينات الفئة الأولى تتطلّب توافق من الجميع، وإذا لم يحدث توافق بين جميع الأفرقاء على تعيين حاكم جديد لمصرف لبنان، لا يمرّ تعيينه بدون التوافق".


ونوّه عون بأنه لم يكن على "توقيع عقد التدقيق الجنائي أو المفاوضات الخاصة به ولم يعرض على مجلس النواب"، لافتاً إلى أن "التدقيق يجب أن يحصل بكل مؤسسات الدولة ورئيس الجمهورية سيقوم بتذليل كل العقبات من أجل إتمامه". وأوضح أن "هناك احتمال أكيد أن بعض الأفرقاء السياسيين لا يريدون ان يظهر ما يوجد داخل المؤسسسات التي تسلّموها على مدى سنوات وبالتالي لا يريدون التدقيق".


وفي سياق متّصل، أفاد بأن "هناك مفاوضات اليوم بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ، كان هناك وتيرة إجتماعات بينهما، ويجب أن تستكمل"، مشيراً إلى أن "هناك منهجية جديدة يتبعها الحريري، ويتواصل مع رئيس الجمهورية وفقاً للدستور، ويجب ان يحرص هو والرئيس عون على أن أي حكومة يخرج بها يجب ان تكون قابلة للحياة بمعنى نيل ثقة مجلس النواب، والمهمّ ان يصلوا لتفاهم لديه الغطاء الميثاقي والغطاء الذي سيأخذ على أساسه ثقة الحكومة".


وأوضح عون أنه "اليوم نحن نبحث على صيغة قابلة للنجاح وعلى تحقيق الإصلاحات وعلى أشخاص أصحاب اختصاص، وفي الاتفاق على من يختارهم: يجب ان يكون حد أدنى من التفاهم بين عون والحريري على أسماء تكون ذات مواصفات معيّنة تريح الطرفين، وتريح المكوّنات الأخرى"، موضحاً أنه "هنا من الممكن أن تنجح المفاوضات وإلا نذهب إلى دوامة مدمّرة لأن هذا البلد اليوم يعيش على أمل أنه لا يزال يوجد أمل بأن يعود و"يقلّع" من جديد".
وشدّد على أن "كلّ من يفكّر بالحكومة من منطق محاصصة وحقائب وبطريقة تقليدية، لم يفهم أننا أمام الفرصة الأخيرة التي من الممكن أن نكون قد فوتناها ولا زلنا نتنازع على فتات"، مؤكداً أنه "كما أنا أفهم موقف "التيار الوطني الحر"، هو أنني أريد حكومة منتجة وفاعلة تقوم بصدمة ايجابية للخارج والداخل. اليوم هناك فريق عمل يمكن أن ينجح اذا خلقنا له ظروف نجاح، ويقوم بصدمة ايجابية"، موضحاً أن "مقاربة الحكومة اليوم هي مقاربة مكوّنات من قبل رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية، يتفاهمون على اسماء من كل الطوائف صالحون على أن يحقّقوا إصلاحات".

اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
لجنة كفرحزير البيئية دعت الى اقفال مقالع ومصانع الترابة الوطنية وهولسيم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرامي: لفتح القطاع المطعمي وعدم تكبيده كلفة تشغيلية من أجل نصف وجبة
المزيد
بحسب المناطق... كيف توزعت الاصابات بكورونا في لبنان؟
المزيد
زهران يكشف كواليس التأليف الحكومي!
المزيد
أبي اللمع: ابتلينا بمعاصيهم لكننا لن نتستر عنهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو