Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بولا يعقوبيان تهنئ الطلاب المستقلين في الجامعة اليسوعية "بفوزهم الكاسح" - دياب ترأس اللجنة الوزارية لمتابعة ملف الوباء حسن : المستشفيات الميدانية جاهزة وأنجزنا كل الخطط والتقييم أصبح واضحا - التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة - المجلس الاعلى للدفاع قرر تمديد التعبئة واتخاذ اجراءات امنية خلال شهر الاعياد عون:الوضع يتطلب متابعة استثنائية دياب:لاحباط مخططات العبث بالاستقرار - تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - عكر عن الخروقات الإسرائيلية للاجواء اللبنانية: على الأمم المتحدة التدخل السريع لوضع حد لهذه الإنتهاكات - بري استقبل كوبيتش وكليفيرلي: الوضع الاقتصادي على شفير التوسل فما الداعي الى التأخير ليوم واحد في تأليف الحكومة؟ - المحكمة الخاصة بلبنان: جلسة تمهيدية رابعة في قضية عياش في 16 كانون الحالي - عون استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا: الاصلاح معركتي والتدقيق الجنائي منطلق مهم له - جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر - فريد البستاني: توقيع الرئيس على المرسوم رقم 196 يعطي ضحايا المرفأ والجرحى الذين أصيبوا بإعاقة حقوقهم - مصرف لبنان يضع في التداول ورقة نقدية جديدة من فئة المئة ألف ليرة (صورة) - كركي: الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هو صمام الأمان - بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح" - وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا - بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا - هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ - سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات - وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة - عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى"

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
محليات

خلية الأزمة في المتن: لإجراءات صارمة في مواجهة "كورونا"

2020 تشرين الثاني 01 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


حذّر أمين سر اللقاء الديمقراطي النائب هادي ابو الحسن من كارثة صحية وطنية في حال استمر تقاعس القطاع الرسمي على نفس النهج والوتيرة في مواجهة انتشار فيروس كورونا .

ونبّه من مخاطر الوباء الذي سيصعب مواجهته في ظل ضعف امكانيات الدولة مع تفاقم أزمة القطاع الصحي والنقص في التجهيزات وانقطاع الدواء، مؤكدا على ضرورة الاعتماد على "امكانياتنا الذاتية لمواجهة هذه الأزمة". 

كلام أبو الحسن جاء خلال الاجتماع الذي عقدته "خلية الأزمة في منطقة المتن" في مقر اتحاد بلديات المتن الأعلى لمناقشة التطور السلبي للوباء، ومدى انتشاره، والوضع المستجد في المنطقة لجهة ارتفاع عدد الإصابات، بمشاركة رئيس اتحاد بلديات المتن الأعلى، مروان صالحة، ووكيل داخلية المتن في الحزب التقدمي الاشتراكي، عصام المصري، وحضور عدد من الأطباء ومسؤولين من الصليب الأحمر، وخلايا الأزمة المركزية الموزّعة في قرى وبلدات المنطقة.

وشرح أبو الحسن الخطط العملية المنفذة وقيد التنفيذ على مستوى المنطقة، مشيراً الى جهوزية مركز الحجر بفندق سبا في بحمدون. 

وذكر باستحداث القسم المخصص لفحوصات فيروس كورونا بقرار "مجلس أمناء وادارة مستشفى الجبل" حيث يستمر إجراء الفحوصات بسرعة قياسية، لافتا لانجاز ما يزيد عن الفين فحص ضمن نطاق منطقة المتن حتى الساعة.

وأعلن عن اتخاذ قرار جديد بفتح جناح مخصص لمعالجة المصابين بالفيروس بتمويل من رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط الذي قدّم مبلغ 250 الف دولار اميريكي زوداً عن تقديماته السابقة وتقديمات مجلس الامناء ودولة الكويت وهو القسم الذي سيبصر النور خلال 45 يوما. 

وحذّر أيضاً من وضع المدارس وخطر انتقال العدوى للطلاب، ما يهدد بانتشار أوسع مع دخوله لكل بيت لا يأخذ التدابير الاحتياطية الملزمة مع كل دخول وخروج للابناء من والى المدارس. 

وكرر النداء لوقف التجمعات في المناسبات، خاصة في الافراح والاتراح التي تتطلب وعيا واختصارا بعديد الحضور، مع فرض ارتداء الكمامة وحفظ مسافة التباعد.

صالحة 
وعرض رئيس اتحاد بلديات المتن مروان صالحة وضع بعض القرى ونسب انتشار الوباء فيها وعديد الإصابات، لافتاً لضرورة عزلها.

كما تناول الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل البلديات لحصر تفشي الوباء، عبر منع الاختلاط  قدر الإمكان بفرض الحجر المنزلي قدر المستطاع.

 المصري 
من جهته وكيل داخلية "التقدمي" في المتن عصام المصري، عرض للمنحى التصاعدي للإصابات في المنطقة، محذرا من الوصول  لكارثة صحية يصعب مواجهتها. 

وأكد على ضرورة متابعة الحالات المصابة والاطلاع على وضعها واتخاذ الإجراءات الضرورية في كل بلدة، مشيرا لمتابعة الوكالة الدائمة عبر فروعها ومعتمدياتها وخلايا الأزمة الموزعة، لاوضاع المصابين والمرضى، وسعيهم الدائم لتأمين تبرعات الدم والبلازما من المتطوعين الذين تم شفائهم من المرض.

وناقش الحاضرون بإسهاب الموضوع التربوي والتحديات التي تواجه المدارس والخطر الذي تتحمله. وبحثوا بوضع وسائل النقل ومدى التزامها بالإرشادات الوقائية، منوهين بجهود المدارس التي تقوم بواجبها بالشكل التام بالوسائل والإمكانيات المتاحة لانقاذ العام الدراسي رغم المعاناة المشتركة للطلاب والاساتذة.

هذا وخلص المجتمعون الى بيان جاء بالتوصيات التالية:
1- الالتزام التام بالإرشادات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الصحة العامة وخلايا الأزمة.
2- رفع أعلى درجات الوقاية والتأكيد على التباعد الإجتماعي ومنع إقامة المناسبات الاجتماعية الخاصة والعامة. اما المآتم فيجب حصرها بأقل عدد ممكن مع تشديد الإجراءات وتقديم  التعازي عبر الهاتف.
3- ضرورة متابعة المصابين والمخالطين والحجر المنزلي من قبل الأطباء الموجودين في خلايا الأزمة.
4- تأمين نشرة طبية دورية ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
5- التمني على رؤساء البلديات توجيه كتاب الى وزارة الداخلية والبلديات ومنها الى وزارة التربية الوطنية والطلب اليها إقفال المدارس لمدة أسبوع على الاقل واستبدال التعليم الحضوري بالتعليم عن بعد بهدف حصر تفشي الوباء.

6- منع الاكتظاظ في المحلات التجارية.

كما أخذ المجتمعون برأي الأطباء الحاضرين، ووافقوا على الطلب من البلديات مناشدة الأهالي بعدم إرسال أولادهم الى المدارس لحين صدور القرار بالإقفال من قبل وزارة التربية.

اخترنا لكم
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
اخر الاخبار
بولا يعقوبيان تهنئ الطلاب المستقلين في الجامعة اليسوعية "بفوزهم الكاسح"
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
دياب ترأس اللجنة الوزارية لمتابعة ملف الوباء حسن : المستشفيات الميدانية جاهزة وأنجزنا كل الخطط والتقييم أصبح واضحا
المزيد
المجلس الاعلى للدفاع قرر تمديد التعبئة واتخاذ اجراءات امنية خلال شهر الاعياد عون:الوضع يتطلب متابعة استثنائية دياب:لاحباط مخططات العبث بالاستقرار
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حبشي يدعو غجر الى مناظرة إعلامية حول موضوع وزارة الطاقة
المزيد
كوريا الجنوبية.. العثور على رئيس بلدية سول ميتا بعد اختفائه
المزيد
العملاقة OnePlus تكشف عن هاتف بقدرات جبارة!
المزيد
مفاجأة غير سارة.. هكذا تحور فيروس كورونا بعد خروجه من ووهان
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها