Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 28-11-2020 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020 - الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف - قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
شريم: للتعاقد مجددا مع شركة عالمية للتدقيق الجنائي
المزيد
مقالات وأراء

عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي

2020 تشرين الأول 31 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر


- " اكرم كمال سريوي "



يكفل الدستور الفرنسي الصادر عام ١٩٥٨ وفي كافة تعديلاته حتى العام ٢٠٢٠ حرية ابداء الرأي. ويعرّفها في الباب السابع عشر منه، والمتعلق بحقوق الإنسان والمواطن، في المادة الرابعة على الشكل التالي : «تكمن الحرية في القدرة على فعل كل ما لا يضر بالغير».
وجاء في المادة ١١ من الدستور الفرنسي: إن حرية التعبير عن الأفكار والآراء هي واحدة من أثمن حقوق الإنسان. بالتالي يجوز لأي مواطن أن يتكلم، يكتب وينشر بحرية، باستثناء ما هو بمثابة إساءة استخدام لهذه الحرية ، في الحالات التي يحددها القانون.

وجاء في قانون العقوبات الفرنسي الصادر بتاريخ ١٩٩٢/٧/٢٢ في المادة ٢٢٢ القسم الثالث مكرر والمعدلة بموجب القانون رقم 873/2014 وتحت عنوان «البلطجة»: مضايقة الآخرين بتصرفات متكررة قد تحمل انتهاكات على حقوقهم وكرامتهم . يعاقب ذلك بالحبس سنتين وغرامة 30000 يورو.

إذا كان القانون الفرنسي يعتبر التحرش المعنوي بشخص عادي هو «بلطجة»، ويعاقب على ذلك. فما بالكم بإساءة إلى نبي يؤمن به أكثر من ملياري مسلم؟.

نحن أيضاً سيادة الرئيس ماكرون نؤمن بالحرية وحقوق الإنسان، ونتفق معكم وفقاً لما جاء في دستور فرنسا وقوانينها، التي تصون الحرية ضمن حدود القانون، وتمنع الإساءة للآخرين ، وتحرص على حقوق وكرامة كل إنسان.

لا يمكن لمسلم أكان ملكاً أو رئيساً أو مسؤولاً أو مواطناً عادياً، أن يقبل ألإساءة إلى الرسول الكريم. ولا يمكن لعاقل، أو أي رجل قانون، أن يقبل بحرية الإساءة إلى الأخرين بشخصهم!!!. فكيف بالإساءة إلى نبيهم ومقدساتهم؟

إن ما قام به البعض في فرنسا من نشر صور مسيئة لنبي الإسلام، هو يستهدف فرنسا ومصالحها بالدرجة، الأولى، وهو إساءة إلى القيم الأخلاقية الفرنسية، ومخالفة لدستورها، وفعل بلطجة مدان كما يصفه قانون فرنسا.

الرئيس ماكرون الذي أحبه اللبنانيون بكل طوائفهم، كنّا ننتظر اعتذاراً عن فعل غبي ، قام به جاهل متعصب، يحمل الجنسية الفرنسية. ولم نكن ننتظر محاضرة في تبرير جرم الإساءة، تحت عنوان «حرية التعبير».

نحن ندين العنف والإرهاب الجسدي والمعنوي، وبكل أشكاله، وخاصة الجريمة البشعة التي وقعت في مدينة نيس، لكننا شعوب ترفض الإهانة وازدراء نبيها وامتهان كرامتها أيضا سيادة الرئيس.

اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب
المزيد
لا دخولَ لرئيسِ حكومةٍ جديدِ إلى السرايا قبلَ دخولِ الرئيسِ الجديدِ الى البيتِ الابيض
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو