Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بالفيديو - ليال الإختيار تودع الـLBCI على الهواء مباشرة - جديد الإجراءات: على أفراد الأسرة الواحدة ارتداء الكمامات في السيارة! - مفوضية التربية في التقدمي حذرت من إعادة فتح المدارس - لبنان يتأهل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ بعد فوزه على العراق والهند... - مقاتلة روسية تعترض طائرة أميركية فوق البحر الأسود - افرام: استقلت ولست نادما وسأعود بحركة سياسية لتغيير المنظومة بأكملها - هذه هي إجراءات إعادة فتح البلد... وهذه هي القطاعات التي ستبقى مقفلة - أبو الحسن: ما أشبهكم بالإبن الضال - أحمد الحريري: فلسطين في القلب - الطبش: نجدد تأكيد دعمنا للقضية الفلسطينية - عوده: لبنان في مسار انحداري خطير وسلوك السياسيين معيب - بعد اغتيال زاده في إيران.. تخوف من عمل أمني كبير في بيروت ودمشق - بحيرات الأمطار تتكرر والمحاسبة غائبة.. وتحرك حكومي مرتقب دون نتيجة متوقعة - اكتئاب جماعي لدى اللبنانيين... وأدوية الأعصاب مفقودة تقرير دولي يصف حياتهم بالأسوأ - هل زادت الطفرات من سرعة انتشار فيروس كورونا؟ - قتيل بإنفجار قنبلة.. ماذا حصل في بيروت ليلاً؟ - خبراء بريطانيون: لقاح "سبوتنيك V" أثبت فعاليته مقارنة باللقاحات الأخرى - فرض حظر التجول في سان فرانسيسكو الأمريكية - تشققات زجاج السيارة.. اختراع من "أبل" ينهي مشكلة الملايين - تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020
المزيد
فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل"
المزيد
الطبش: أوقفوا التعذيب الممنهج في قطاع الكهرباء
المزيد
غسان عطالله يشن هجوماً عنيفاً على فريد الخازن!
المزيد
أمن وقضاء

مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية

2020 تشرين الأول 29 أمن وقضاء

تابعنا عبر

#الثائر


أصدر مكتب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ، البيان الآتي:

"أورد موقع إخباري بأن مصدرا في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان علق على مقال سابق في الموقع المشار اليه بأن ما أشير في الإخبار المقدم من النائب زياد أسود من تلاعب في "نظام نجم" الإلكتروني العائد للمديرية العامة للجمارك تعود صلاحية النظر فيه للنيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، انطلاقا من مكان ارتكاب الجرم أو مقام المدعى عليه، وبالتالي أشار المصدر المشار اليه إلى تعجبه من كيفية منع النائب العام التمييزي من كشف الحقيقة ومن أن النيابة العامة التمييزية ليست صالحة للنظر في هذا الأمر، وبناء عليه نشير إلى أن:

أولا- في عمل النيابات العامة لا وجود لمفهوم "مصدر إخباري" لديها، ما يدل على الافتقاد إلى الشفافية وقيام الاعوجاج في الأعمال وإظهار الأمور بغير واقعها.

ثانيا- إنطلاقاً من أحكام المادة 13 من أصول المحاكمات الجزائية، فإن سلطة النائب العام التمييزي تشمل جميع قضاة النيابة العامة، وله أن يوجه إلى كل منهم تعليمات خطية أو شفهية في تسيير الدعوى العامة كل منهم بحسب اختصاصه، وبالتالي فإن طلبه من النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان إيداعه التحقيقات المتعلقة ب "نظام نجم" العائد لمديرية الجمارك، يأتي ضمن هذه الأحكام وبغية تحديد النيابة العامة الصالحة وإعطاء التعليمات اللازمة.

ثالثا- يقتضي الإشارة إلى أن النائب العام التمييزي، وسندا للمادة 16 من أصول المحاكمات الجزائية، وسلطته في ترؤوس النيابات العامة، لن يتوانى عن اتخاذ أي تدبير تأديبي بحق أي قاض في النيابات العامة يعمد إلى مخالفة التعليمات الصادرة وفقا للأصول القانونية.

رابعا- لا بد من لفت الإنتباه إلى أن النائب العام التمييزي يسهر على حسن سير العمل في النيابات العامة، لملاحقة مرتكبي الجرائم وإحالتهم إلى المحاكمة، وأن الوصول لتلك الغاية لا تجيز للقاضي في أي نيابة عامة أن يرتكب مخالفة بحجة ملاحقة المجرمين واعتماد الطريقة التي اعتمدت في لبنان في زمن غياب القانون في الفترات العابرة، وفق عبارة "أوقفه واذا كنت لا تعرف السبب إنما هو يعرفه".

اخترنا لكم
لبنان يتأهل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ بعد فوزه على العراق والهند...
المزيد
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
اكتئاب جماعي لدى اللبنانيين... وأدوية الأعصاب مفقودة تقرير دولي يصف حياتهم بالأسوأ
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
اخر الاخبار
بالفيديو - ليال الإختيار تودع الـLBCI على الهواء مباشرة
المزيد
مفوضية التربية في التقدمي حذرت من إعادة فتح المدارس
المزيد
جديد الإجراءات: على أفراد الأسرة الواحدة ارتداء الكمامات في السيارة!
المزيد
لبنان يتأهل الى نهائيات كأس آسيا ٢٠٢١ بعد فوزه على العراق والهند...
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
المزيد
جديد الإجراءات: على أفراد الأسرة الواحدة ارتداء الكمامات في السيارة!
المزيد
تعميم جديد عن مصرف لبنان
المزيد
ترزيان:أهلنا في بيروت لا بل لبنان أهل صمود وعزة وشرف ولا حاجة لهم لمن يحاول استغلال اوجاعهم
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو