Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- برّي متخوف؟! - نائبا بشري: نحرص على أن تبقى البلدة مثالا لالتزام القوانين واحترام الغير - تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء - سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم - جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
أمن وقضاء

مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية

2020 تشرين الأول 29 أمن وقضاء

تابعنا عبر

#الثائر


أصدر مكتب النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ، البيان الآتي:

"أورد موقع إخباري بأن مصدرا في النيابة العامة الاستئنافية في جبل لبنان علق على مقال سابق في الموقع المشار اليه بأن ما أشير في الإخبار المقدم من النائب زياد أسود من تلاعب في "نظام نجم" الإلكتروني العائد للمديرية العامة للجمارك تعود صلاحية النظر فيه للنيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، انطلاقا من مكان ارتكاب الجرم أو مقام المدعى عليه، وبالتالي أشار المصدر المشار اليه إلى تعجبه من كيفية منع النائب العام التمييزي من كشف الحقيقة ومن أن النيابة العامة التمييزية ليست صالحة للنظر في هذا الأمر، وبناء عليه نشير إلى أن:

أولا- في عمل النيابات العامة لا وجود لمفهوم "مصدر إخباري" لديها، ما يدل على الافتقاد إلى الشفافية وقيام الاعوجاج في الأعمال وإظهار الأمور بغير واقعها.

ثانيا- إنطلاقاً من أحكام المادة 13 من أصول المحاكمات الجزائية، فإن سلطة النائب العام التمييزي تشمل جميع قضاة النيابة العامة، وله أن يوجه إلى كل منهم تعليمات خطية أو شفهية في تسيير الدعوى العامة كل منهم بحسب اختصاصه، وبالتالي فإن طلبه من النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان إيداعه التحقيقات المتعلقة ب "نظام نجم" العائد لمديرية الجمارك، يأتي ضمن هذه الأحكام وبغية تحديد النيابة العامة الصالحة وإعطاء التعليمات اللازمة.

ثالثا- يقتضي الإشارة إلى أن النائب العام التمييزي، وسندا للمادة 16 من أصول المحاكمات الجزائية، وسلطته في ترؤوس النيابات العامة، لن يتوانى عن اتخاذ أي تدبير تأديبي بحق أي قاض في النيابات العامة يعمد إلى مخالفة التعليمات الصادرة وفقا للأصول القانونية.

رابعا- لا بد من لفت الإنتباه إلى أن النائب العام التمييزي يسهر على حسن سير العمل في النيابات العامة، لملاحقة مرتكبي الجرائم وإحالتهم إلى المحاكمة، وأن الوصول لتلك الغاية لا تجيز للقاضي في أي نيابة عامة أن يرتكب مخالفة بحجة ملاحقة المجرمين واعتماد الطريقة التي اعتمدت في لبنان في زمن غياب القانون في الفترات العابرة، وفق عبارة "أوقفه واذا كنت لا تعرف السبب إنما هو يعرفه".

اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
برّي متخوف؟!
المزيد
تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء
المزيد
نائبا بشري: نحرص على أن تبقى البلدة مثالا لالتزام القوانين واحترام الغير
المزيد
سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي
المزيد
دراسة يابانية ترصد كورونا في محطات الصرف الصحي
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو