Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي من بعبدا: التدقيق الجنائي يجب أن يتابع ليشمل كل الوزارات ومؤسسات الدولة بدءاً من مصرف لبنان - "تأكيد إسرائيلي ونفي سعودي"... بومبيو يعلق لأول مرة على نبأ لقاء نتنياهو وابن سلمان - التنمية والتحرير: للإسراع بتشكيل حكومة الإختصاص وفق المبادرة الفرنسية - مخزومي من مجلس النواب: ما يطرح اليوم ضد النص الاساسي للطائف وروحيته وأليست عملية الغاء التدقيق الجنائي بحجم جريمة المرفأ؟ - شريم: لوبي سياسي -مالي عابر للطوائف والاصطفافات يسعى لتطيير التدقيق الجنائي - السيّد: هناك أولويات غير قانون الانتخاب كوضع الناس وكورونا والأمن! - الطبش في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة: المطلوب تغيير في السلوكيات - ناظم الخوري: المسؤولية الوطنية غائبة عن الوطن! - نديم الجميل:اللبنانيون لن يستسلموا - سامي الجميل: سياساتكم الفاشلة تعزل لبنان وتقطع عنه الهواء... ارحلوا عنا! - جنبلاط: ندور في حلقة مفرغة - LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟ - بو عاصي من مجلس النواب : طرح البحث في قانون الانتخاب خادع وقد يخلق توترا في الشارع - السنيورة استنكر استهداف محطة للمحروقات في جدة: اعتداء آثم من شأنه زيادة التوتر والتأزم في المنطقة - مصدر لـ"رويترز": مصرف لبنان يدرس خفض الاحتياطي الإلزامي لمواصلة الدعم - سليمان استقبل سفيرة فرنسا: أي حكومة لا تلتزم الشروط السيادية ستكون عاجزة عن الاصلاح الاقتصادي - عسيران: لبنان يحتاج الى وحدة أبنائه ونبذ العصبية ولغة الاعتدال لنقيمه من سقطته - وكيل نادر الحريري: شكوى جزائية في حق صاحب مجلة الشراع - أكثر من 3 ملايين دولار قدمها خلف الحبتور مند انفجار بيروت ونصف مليون إضافي لإعادة إعمار بيوت المتضررين - ابي رميا: بكل الأحوال.. سنواجه!

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان
المزيد
الطبش: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية مملكة الخير والحق في مواجهة الارهاب
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات
المزيد
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
لبنان

عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم

2020 تشرين الأول 29 لبنان الشرق الأوسط

تابعنا عبر

روسيا تأمل في مشاركة لبنان بمؤتمر دمشق الشهر المقبل لبحث عودتهم

#الثائر


كتبت صحيفة الشرق الأوسط تقول: أملت روسيا في أن يشارك لبنان في مؤتمر عودة اللاجئين السوريين الذي دعت إليه الشهر المقبل في دمشق. وتجول وفد روسي، أمس، على المسؤولين اللبنانيين حاملاً دعوة للمشاركة في المؤتمر، والتقى رئيس الجمهورية ميشال عون ، ورئيس البرلمان نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب، وقائد الجيش جوزيف عون.
وكان الوفد وصل صباحاً إلى بيروت على متن طائرة عسكرية روسية، وترأسه المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف، وضم رئيس الإدارة المركزية في وزارة الدفاع ميخائيل ميزنتسيف، ومبعوث وزير الخارجية لسوريا ألكسندر كينشاك، والسفير الروسي لدى لبنان ألكسندر روداكوف، ووفداً من وزارة الدفاع الروسية.
وعرض لافرنتيف خلال لقائه عون ودياب للأسباب التي دفعت ببلاده إلى "الدعوة إلى مؤتمر دولي في دمشق في 11 و12 من الشهر المقبل لبحث عودة النازحين السوريين، بهدف إيجاد الظروف المناسبة لتأمين العودة الطوعية لهم إلى بلادهم"، متمنياً مشاركة لبنان في هذا المؤتمر، مؤكداً اهتمام بلاده بإيجاد الظروف المناسبة لهذه العودة للراغبين بذلك.
وأبلغ الرئيس عون الوفد بأن "وجود نحو مليون ونصف مليون نازح سوري في لبنان ونحو 500 ألف لاجئ فلسطيني، يشكل مجموعهم نصف سكان لبنان، يؤثر سلباً على مختلف القطاعات فيه، لا سيما مع الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها وتداعيات جائحة (كورونا)، فضلاً عن الخسائر التي حصلت نتيجة الانفجار في مرفأ بيروت".
وعدّ أن "المبادرة الروسية التي انطلقت في العام 2018 لإيجاد حل لأزمة النازحين السوريين لم تكتمل، بسبب مواقف عدد من الدول الغربية التي لم توفر التمويل اللازم لهذه المبادرة، إضافة إلى أن ربط هذه العودة بإيجاد حل سياسي للأزمة السورية هو أمر غير مشجع، خصوصاً أن القضية الفلسطينية تنتظر منذ 72 عاماً ولم يأت الحل العادل والشامل لها، وكذلك القضية القبرصية".
وأشار عون إلى أن "المساعدات الدولية التي تقدم للنازحين السوريين ينبغي أن تقدم لهم في سوريا، لأن ذلك يشجعهم على العودة ويضمن استمرار مساعدتهم"، وأعرب عن أمله في أن "انعقاد مؤتمر جديد للبحث في قضية النازحين يمكن أن يساعد في إيجاد حل مناسب لهذه المسألة الإنسانية".
بدوره؛ أبدى بري، خلال استقباله الوفد، تشجيعه وتجاوبه مع كل ما يخدم المصلحة الوطنية اللبنانية، فيما عدّ دياب أن "المبادرة الروسية تتوافق مع الورقة السياسية العامة لعودة النازحين السوريين التي أقرها مجلس الوزراء بالإجماع بتاريخ 14 يونيو (حزيران) 2020".
وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال بأن الوفد تداول مع الأخير في أهمية عقد مؤتمر دمشق لعودة النازحين السوريين. وتمنى أن يتمثل لبنان فيه بأعلى مستوى. كما أشار الوفد إلى أن ظروف عودة النازحين إلى بلدهم متوفرة، بحيث إن الأراضي الخاضعة لسيطرة الدولة السورية أصبحت آمنة، مع التأكيد أن النازحين يريدون العودة إلى ديارهم.
وأعرب الوفد عن "تقديره الجهود اللبنانية الكبيرة لاستضافة النازحين السوريين، وانعكاسها على ظروفهم الحياتية والاقتصادية والمالية، والتي تفاقمت بفعل جائحة (كورونا) وانفجار مرفأ (بيروت)


اخترنا لكم
الراعي من بعبدا: التدقيق الجنائي يجب أن يتابع ليشمل كل الوزارات ومؤسسات الدولة بدءاً من مصرف لبنان
المزيد
لو تعرفون كيف مات سامر!
المزيد
LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟
المزيد
بعدَ تفكُّكِ الدولةِ... الطريقُ نحو الفوضى
المزيد
اخر الاخبار
الراعي من بعبدا: التدقيق الجنائي يجب أن يتابع ليشمل كل الوزارات ومؤسسات الدولة بدءاً من مصرف لبنان
المزيد
التنمية والتحرير: للإسراع بتشكيل حكومة الإختصاص وفق المبادرة الفرنسية
المزيد
"تأكيد إسرائيلي ونفي سعودي"... بومبيو يعلق لأول مرة على نبأ لقاء نتنياهو وابن سلمان
المزيد
مخزومي من مجلس النواب: ما يطرح اليوم ضد النص الاساسي للطائف وروحيته وأليست عملية الغاء التدقيق الجنائي بحجم جريمة المرفأ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي من بعبدا: التدقيق الجنائي يجب أن يتابع ليشمل كل الوزارات ومؤسسات الدولة بدءاً من مصرف لبنان
المزيد
"تأكيد إسرائيلي ونفي سعودي"... بومبيو يعلق لأول مرة على نبأ لقاء نتنياهو وابن سلمان
المزيد
نصوّر في تكريم أعضاء مكتب ومجلس الحاكم في الليونز: كنتم على قدر التحدي في هذه الظروف القاهرة
المزيد
مخزومي من مجلس النواب: ما يطرح اليوم ضد النص الاساسي للطائف وروحيته وأليست عملية الغاء التدقيق الجنائي بحجم جريمة المرفأ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها