Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح" - وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا - بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا - هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ - سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات - وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة - عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى" - مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 03-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 03-12-2020 - المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة - صندوق النقد: لبنان بحاجة لإطار مالي واستراتيجية واضحة - إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء - أين أنت يا أنطونيو؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020 - غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم لبنان وشعبه لاستعادة العافية والاستقرار - الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة - 22 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات - مخزومي: غياب سلامة عن جلسة اللجان إهانة لكل كنواب وإدانة إضافية على تورطه

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
هل يزيد "الصمام" من فعالية كمامتك؟.. منظمة الصحة تحسم الجدل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
سرابٌ... في انتظارِ الموتِ البطيءِ
المزيد
لبنان

شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي

2020 تشرين الأول 28 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر

وجه شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن رسالة، في ذكرى المولد النبوي الشريف، جاء فيها:

"يستقر في وجدان كل مسلم في العالم، وفي ضميره وفؤاده، معنى ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم. إنها ولادة مهدت لانبلاج نور الصباح بعد طول عتمة. ولادة حصحص بها الحق، وتزعزعت أركان الباطل، وحين آن الأوان نزل الحق على قلبه بإذن الله، وتجلت آيات الرحمة إذ بان سبيل الصراط المستقيم في توحيد الله الواحد الأحد، الرحمن الرحيم، العفو الكريم، القوي العدل، الحكيم العليم بذات الصدور. والمسلم يحفظ هذا الفضل العظيم بالصلاة والطاعة لأمر الله بالمعروف ونهي الله عن المنكر. ويحفظه بمؤانسة النفس بالذكر الحميد، وبإضمار الخير للخلق، وبالثبات على مقتضيات العدل والصواب. والروح الإسلامية تستلهم مقاصد الرسالة، وتسترشد بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، وتتخذه قدوة وتلهج بما جاء في الحديث الشريف: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

اضاف: "إن التاريخ حافل بالمآسي لنزوع النفس الأمارة إلى الجموح خلف مطالب الهوى وشهوة التغلب والانزلاق في عبودية الظلم والطغيان والسعي فسادا في الأرض، بل وفي حياتنا المعاصرة نشهد جميعا انقلاب معنى القيم، واحتقار المثل التي دفعت البشرية بعد حربين عالميتين مدمرتين إلى إنشاء هيئة معنوية لترعى حقوق الإنسان، ولتنأى بالدول والشعوب عن الهبوط في هاوية الحروب والصراعات. ونحن نرى اليوم ذلك الحلم بالسلام فريسة ملاك القوة الغاشمة الذين عطلوا كل منافذ الوئام ولهذا نشهد بشكل تصاعدي توالد الحروب والتدخلات وبذل الأرواح والأموال والطاقات في حقول القتل والتدمير. والأسوأ هو هذا الإصرار على تسبيب التصدعات في تراث الأمم، وكأن خريطة الطريق لملاك القوة الغاشمة هي صراع الحضارات. عار أن نتعرض لحاملي أمانة الرسالات السماوية تحت ستار حرية لا تقوم على احترام مشاعر الآخرين. وعار عندما نرى في أيامنا هذه دول عظمى وقادرة تعجز عن حماية الأمن الصحي لرعاياها، وغيرها، بينما هي في الوقت عينه منصرفة إلى خرائط الصراعات والعمل الدؤوب على توسيع رقعة النفوذ وتثبيت الوقائع على هدير القصف وإشعال الحرائق".

وتابع: "يؤسفنا في لبنان أن تطول الأوقات على أزمة غير مسبوقة لناحية تسارع مؤشرات الإنهيار في كثير من مقومات الدولة بل والحياة الكريمة. والمهم في الفرصة المتاحة اليوم في ما خص تشكيل الحكومة هو تجاوز الأمور التي أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي. ثمة مبادئ وطنية هي التي توجب إعطاؤها الأولوية: الكفاءة، النزاهة، التوازن لا بمعنى المحاصصات بل بمعنى التضامن الوطني والانسجام الإيجابي في أجواء سلطة القرار. وهذا ليكون دافعا نحو الإصلاح الحقيقي، وتحرير إرادة الإدارة بكل مستوياتها التزاما بالمصلحة الوطنية العليا، وإزاحة مرابض المصالح الخاصة لصالح خدمة الحقل العام. والحقل العام هنا هو بمعناه الدقيق آفاق المواطنة، والحريات تحت سقف القانون، والانتهاء من التعدي على المال العام بكل الأساليب المشبوهة لمصلحة خزينة الدولة اللبنانية. ولا بد بالطبع من توفير المساحة الحرة التي تعطي للقضاء وأجهزته المناعة في وجه التدخلات. ولا بد من احترام جيشنا الوطني ودعمه بحيث أن واجب كافة القوى السياسية بهذا الشأن أن ترفع الغطاء أو ما شابه ذلك عن كل مظاهر مخلة بهيبة الجيش".

وختم: "إن ذكرى المولد النبوي مناسبة للوقوف أمام القيم التي من شأنها أن تضيء قلب الإنسان بما يمكنه من تحقيق معنى إنسانيته. إن بهذا المعنى تبنى الشخصية الإنسانية السوية، وتبنى المجتمعات وتبنى الأوطان. نسأل الله تعالى أن يلهمنا إلى ثمار مقاصد رسالته، وأن ينصر كل صاحب حق وموقف عادل بعونه ونصره. إنه نعم المولى ونعم النصير".

اخترنا لكم
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات
المزيد
اخر الاخبار
بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح"
المزيد
بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا
المزيد
وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
فضيحة بكل المعايير بطلها حاكم مصرف لبنان
المزيد
لبنان:تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس كورونا... ووفاة شخصين
المزيد
اللقاء الديمقراطي وجه سؤالا الى الحكومة في ملف الكهرباء ابو الحسن: المشاكل الداخلية والتفصيلية تصغر امام هول ما ينتظرنا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها