Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح" - وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا - بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا - هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ - سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات - وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة - عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى" - مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 03-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 03-12-2020 - المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة - صندوق النقد: لبنان بحاجة لإطار مالي واستراتيجية واضحة - إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء - أين أنت يا أنطونيو؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020 - غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم لبنان وشعبه لاستعادة العافية والاستقرار - الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة - 22 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات - مخزومي: غياب سلامة عن جلسة اللجان إهانة لكل كنواب وإدانة إضافية على تورطه

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
هل يزيد "الصمام" من فعالية كمامتك؟.. منظمة الصحة تحسم الجدل
المزيد
سرابٌ... في انتظارِ الموتِ البطيءِ
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
متفرقات

كتلة الوفاء للمقاومة هنأت بذكرى المولد ودانت الاساءة للرسول: لحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم

2020 تشرين الأول 28 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقدت كتلة الوفاء للمقاومة اجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك، بعد ظهر اليوم برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها.
وتقدمت الكتلة في مستهل بيانها لمناسبة "الذكرى العطرة لمولد رسول الله محمد بن عبد الله ، خاتم الأنبياء والمرسلين، من المسلمين خصوصا ومن شعوب العالم عموما بأزكى وأطيب التبريكات والتهاني، بمولد من بعثه الله رحمة للعالمين، وأضاء برسالته ومنهجه حياتهم، وأتم بتعاليمه مكارم الأخلاق والقيم، التي تعهد الأنبياء والرسل على مدى التاريخ البشري تأصيلها وتمتين جذورها في النفس الإنسانية، ليفوح منها السلوك الفردي والاجتماعي اللائق، الذي يعطي للحياة معناها وللمجتمعات قواعد تماسكها ورقيها، حتى يحق القول أن ما من أمة أو شعب من الشعوب أو جماعة من الجماعات نبذت هذه القيم وراء ظهرها إلا وكان مصيرها الخيبة والضمور والتخلف".

أضاف البيان :"ان تعمد الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وآله، فضلا عن كونه يفصح عن نية خبيثة ومعادية، فإنه ينطوي على إقرار عملي بقوة حضور وعظمة هذا النبي وفعالية قيمه ورسالته في حياة البشرية رغم مضي أكثر من أربعة عشر قرنا على وفاته (ص)، كما يكشف عن مدى التصحر الأخلاقي والقيمي الذي تعانيه اليوم جماعات ودول وقيادات تسيء أصلا إلى حرية التعبير المدعاة حين تقمع الآخرين وتمنعهم من التعبير عن قناعاتهم واعتقاداتهم".

وتابع البيان : في الشأن الإقليمي ينكشف مخطط التحلل الأمريكي من كل مشاريع التسويات الوهمية للصراع العربي الصهيوني ويظهر بوضوح أن وظيفة تلك المشاريع لم تكن إلا التمهيد النفسي لبلوغ مرحلة التطبيع الذي انزلقت إليه أنظمة خليجية وانساقت إليه أنظمة عربية في اتجاه سير مغاير تماما لتاريخ شعوبها ومواقفها النضالية.

أما محليا، فالتحدي الراهن يكمن في نجاح الرئيس المكلف بإنجاز تشكيل الحكومة المؤهلة فعلاً للقيام بالإصلاحات المتفاهم عليها وإعادة تأهيل الوضع المعيشي والنقدي والمالي والاقتصادي في البلاد وإعمار ما دمره الانفجار في مرفأ بيروت، واستعادة ثقة المواطنين والتصدي لمعوقات الإنتاج والنمو في البلاد.

لقد ناقشت الكتلة هذه المواضيع المدرجة على جدول أعمال جلستها وخلصت إلى ما يأتي:


1- تدين الكتلة بشدة الإساءة المتعمدة لرسول الله محمد (ص)، وتشجب كل التبريرات لهذا السلوك العدواني، وترفض بشكل قاطع الموقف الرسمي الفرنسي الذي يغطي ويشجع على التمادي بمثل هذه الإساءة الكاشفة عن مشاعر حقد وعنصرية وكراهية وعدوانية تحظى برعاية وحماية منظّمة.
إن ما يعبر عن صدقية الالتزام بحرية التعبير هو منع التعدي على قناعات ومعتقدات وآراء الآخرين، وإلا يصبح التبرير لخطايا البعض واعتداءاتهم على ما يؤمن به الآخرون، شراكة في الخطيئة والاعتداء.

2 تشارك الكتلة، غالبية اللبنانيين تطلعهم نحو تأليف حكومة بأسرع وقت ممكن، تكون قادرة على النهوض بأعباء المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد راهنا، والتي تتطلب تعاونا كاملا وشاملا، وترفعا صادقا عن الأنانيات والمصالح الشخصية والفئوية لحساب مصلحة لبنان واللبنانيين.

إن تفاقم الأعباء المعيشية وشكاوى المواطنين المتعددة النواحي، الصحية والغذائية والخدماتيّة... يؤكد ضرورة أن تحظى البلاد بحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم.



3 - تجدد الكتلة رهانها الواثق على المقاومة وقدرتها وفعاليتها في التصدي لعدوانية الكيان الصهيوني وللهدف الذي يسعى إليه من وراء إجراء مناوراته الأمنية والعسكرية الموجهة بشكل معلن وواضح ضد لبنان وشعبه المقاوم.

وفي الوقت نفسه تحيي الكتلة الوقفة الأبية للأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الإسرائيلي والتي تجسد قضية الأسير ماهر الأخرس اليوم نموذجا معبرا عن شجاعة الشعب الفلسطيني وبطولاته التي ستفضي، بإذن الله، إلى تحقيق أهدافه الوطنية بشكلٍ كامل مهما طال الزمن وأيا تكن الصعوبات والتضحيات.

4 - تدين الكتلة السقوط المخزي للسلطة الحاكمة في السودان، وارتكاسها في هاوية التطبيع مع العدو الصهيوني الذي لطالما سعى لتقسيم السودان وإثارة الفتن فيه ومنعه من امتلاك وسائل التطوير ليبقى رازحا تحت أعباء العوز والتخلف في محاولات متواصلة منه لتطويع إرادة الشعب السوداني ونضال شرائحه الخيرة والأحزاب والشخصيات السودانيّة الحرة الرافضة لمصالحة العدو الصهيوني وتطبيع العلاقات معه".

اخترنا لكم
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات
المزيد
اخر الاخبار
بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح"
المزيد
بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا
المزيد
وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
القهوة تكتسح الحمض النووي وتجري تعديلات عليه
المزيد
في هذه المنطقة اللبنانية .. 15 إصابة جديدة بـ"كورونا"!
المزيد
فيديو قصر علي حسن خليل!!! ما هي الحقيقة؟
المزيد
إصابات جديدة بكورونا في لبنان... كم بلغ العدد اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها