Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح" - وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا - بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا - هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ - سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات - وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة - عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى" - مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 03-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 03-12-2020 - المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة - صندوق النقد: لبنان بحاجة لإطار مالي واستراتيجية واضحة - إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء - أين أنت يا أنطونيو؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020 - غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم لبنان وشعبه لاستعادة العافية والاستقرار - الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة - 22 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات - مخزومي: غياب سلامة عن جلسة اللجان إهانة لكل كنواب وإدانة إضافية على تورطه

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
هل يزيد "الصمام" من فعالية كمامتك؟.. منظمة الصحة تحسم الجدل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
سرابٌ... في انتظارِ الموتِ البطيءِ
المزيد
لبنان

البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود

2020 تشرين الأول 28 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أكد النائب الدكتور فريد البستاني في مقابلة عبر برنامج "السياسة اليوم" على قناة "NBN" أن "تكتل لبنان القوي لم يطالب بشيء محدد، ولكننا كما هو معروف طالبنا بالمداورة والتكتل سيسهل إلى أبعد حدود".

وقال: "إن الورقة الاقتصادية الإصلاحية التي تقدم بها النائب جبران باسيل في اجتماع قصر الصنوبر والتي تتضمن 20 بندا، تشكل الخطة الفرنسية التي ينادي بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي توافق عليها الجميع".

أضاف: "المواد الإصلاحية ينبغي أن يتضمنها البيان الوزاري لكي يصبح هنالك تبني صريح لها من الحكومة. في الموضوع الاقتصادي يجب الانتباه الى المطالب التي ينادي بها صندوق النقد، لا سيما من ناحية capital control، ويجب علينا ان نعمل على تنشيط الاقتصاد لمحاربة الانكماش".

ودعا إلى التنبه "للدعم لأننا نضع نصب أعيننا مصلحة المواطن لا سيما الطبقات المتوسطة وذات الدخل المحدود، إذ يجب ألا نسمح أن يجوع الناس بفعل انخفاض القوة الشرائية لليرة اللبنانية، وهذا هو مفهوم الدعم".

وقال: "لقد قام رئيس مجلس النواب نبيه بري بدوره في موضوع وضع الإطار للمفاوضات، ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون يشرف المفاوضات كونه بحسب الدستور المسؤول عن المفاوضات ذات الطابع الدولي، وهذه المفاوضات وإن تأخرت لكنها اليوم على السكة الصحيحة لجهة الحفاظ على حقوق لبنان".

أضاف: "يجب أن يكون هناك استقامة في الشؤون المالية والتزام وضع قطع الحساب مع نهاية كل عام لنعرف مدى التزامنا أرقام الموازنة، وأنا مع اتباع سياسة شد الحزام للخروج من هذه الكبوة الاقتصادية والمالية".

وأكد أن "الجميع سيلتزم التحقيق الجنائي التشريحي forensic audit وخصوصا حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، لأن لا خيار آخر غير المضي في هذا التحقيق الشفاف، وقد شددنا البارحة في اجتماع لجنة المال والموازنة النيابية على ذلك، ولا أحد يمكنه ان يعرقله"، لافتا إلى أنه "من المنتظر أن ينخفض سعر الصرف إلى 5000 ل.ل وان يكون هناك سعر واحد للصرف وليس أسعارا عدة، وهذا يعيد الثقة بالنظام المصرفي، ويجب على الحكومة العتيدة التسريع بالإصلاحات".

وتابع: "منذ الستينات الإقتصاد الريعي وازدهار المصارف أديا إل انتعاش الاقتصاد ولكن اليوم هذا لا يكفي وحده بل يجب الاتجاه إلى الاقتصاد المنتج، وهذا ما قامت عليه خطة ماكينزي وهي خطة قطاعية ينبغي السير بها بحيث ننمي القطاعات الإنتاجية على اختلافها".

واعتبر أن "الطائفية هي المشكلة الكبيرة التي نعانيها. لقد تحدث الرئيس عون عن الاستراتيجية الدفاعية، وهذه أمور مهمة لا يمكن معالجتها إلا من خلال إرساء الدولة المدنية التي نادى بها المعلم بطرس البستاني".

من جهة أخرى، قال: "إن عملي التنموي في الشوف هو من منطلق إيماني باللامركزية التي يجب المضي بها، وانا منذ انتشار كورونا أنسق مع البلديات لتحقيق الإنماء لكل القرى والبلدات، كذلك في المجال الزراعي ومن خلال شوفيات التي أنشأناها نقوم بإيجاد اسواق خارجية وتشجيع الزراعات البديلة"

أضاف: "الأعمال مستمرة في مستشفى دير القمر الحكومي وأنا أتابع هذا الموضوع عن كثب وأقوم بكل ما يلزم لإتمام المستشفى الذي يشكل حاجة صحية وضرورة وطنية، لأن دوره سيغطي كل الشوف لا سيما الطبقات ذات الدخل المحدود العاجزة عن تأمين كلفة العلاج، وأشكر لوزير الصحة الدكتور حمد حسن مساعدته. وبالنسبة لكورونا فإن وزارة الصحة تقوم بدورها على أكمل وجه، لكن المطلوب من السلطات الأمنية التشدد في مكافحة المخالفين وتطبيق الإرشادات الوقائية الضرورية".

وحيا "وزير الزراعة عباس مرتضى لأن الشوف بحاجة لدعم هذا القطاع الإنتاجي المهم ولكن للأسف الوزارة لا تملك الإمكانات، ونحن نعتمد على المبادرات الفردية والتعاون مع القطاع الخاص لتأمين تصريف زيت الزيتون والأفوكا وغيرها من الزراعات".
اخترنا لكم
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات
المزيد
اخر الاخبار
بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح"
المزيد
بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا
المزيد
وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى"
المزيد
الادعاء على ٨ ضباط من بينهم قائد الجيش السابق جان قهوجي
المزيد
لا أسرّة عناية أواخر أيلول واصابات «كورونا» قد تصل الى 80 ألفاً؟!
المزيد
وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها