Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح" - وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا - بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا - هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ - سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات - وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة - عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى" - مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 03-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الخميس 03-12-2020 - المؤتمر الدولي الثاني لدعم الشعب اللبناني استضافته فرنسا ماكرون: لتشكيل حكومة بأسرع وقت واجراء الإصلاحات المطلوبة - صندوق النقد: لبنان بحاجة لإطار مالي واستراتيجية واضحة - إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء - أين أنت يا أنطونيو؟ - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020 - غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم لبنان وشعبه لاستعادة العافية والاستقرار - الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة - 22 حالة وفاة بكورونا في الساعات الـ24 الماضية ... ماذا عن عدد الاصابات؟ - ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات - مخزومي: غياب سلامة عن جلسة اللجان إهانة لكل كنواب وإدانة إضافية على تورطه

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
إطلاق التدريب عن بعد في دار معلمين بيروت-مكتب الاعداد والتدريب في المركز التربوي للبحوث والانماء
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
هل يزيد "الصمام" من فعالية كمامتك؟.. منظمة الصحة تحسم الجدل
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 02-12-2020
المزيد
سرابٌ... في انتظارِ الموتِ البطيءِ
المزيد
لبنان

"القوات": الحكومة المرتقبة ستكون مشابهة لحكومة دياب

2020 تشرين الأول 28 لبنان الديار

تابعنا عبر

#الثائر


قالت مصادر القوات اللبنانية ان رؤية القوات للخروج من الازمة القائمة هي ابتعاد القوى السياسية عن تسمية وزرائها في الحكومة المرتقبة. وانطلقت من هذا المبدأ على خلفية ما حصل في السنوات الاخيرة حيث ان طريقة تشكيل حكومات مصغرة عن المجلس النيابي لم تؤد الى النتيجة المطلوبة لا بل اوصلت لبنان الى الانهيار.



اما حول منح الكتل النيابية الثقة للحكومة يجب ان يحصل بالتوافق بين القوى السياسية على قاعدة ان لبنان يمر بأزمة مالية غير مسبوقة بتاريخه تستدعي من كل القوى السياسية ابتكار طرق ووسائل لمعالجة الوضع الاقتصادي الخطير.



من هنا، شددت المصادر القواتية ان الاساس اليوم هو كيفية معالجة الازمة وقد ظهر ان القوى السياسية التي تتآلف وتتشارك في الحكومة الواحدة غير قادرة على اخراج لبنان من ازمته او بالاحرى هي مسؤولة عن وصول البلاد الى هذا الدرك الخطير على المستوى الاقتصادي والمالي والمعيشي.



وانطلاق من ذلك، جددت القوات موقفها بضرورة تشكيل حكومة من اخصائيين مستقلين غير مرتبطين بالقوى السياسية لكي يصبح قرار الوزراء بأيديهم وليس بأيدي القوى السياسية. ولذلك ووفقا للمؤشرات غير المطمئنة في تشكيل الحكومة، على الارجح ستكون الحكومة المرتقبة مشابهة لحكومة حسان دياب لان المحاصصة تمنع الاصلاح.



وفي هذا المجال، اوضحت مصادر القوات اللبنانية انها لن تستبق نتيجة تركيبة الحكومة بما انها لم تتشكل بعد ولكن عند تشكيلها سيعطي لقاء الجمهورية القوية موقفه بناء على تركيبة الحكومة ليقرر منح او حجب الثقة عنها. ودعت القوات الى الاستفادة من المبادرة الفرنسية الذهبية التي هي الفرصة الاخيرة ولكن في الوقت ذاته على المسؤولين اللبنانيين ان يبادروا الى انتقاء اسلوب جديد لحكومة استثنائية.



وبالنسبة للقوات اللبنانية، ان لا حلول وسط في مسار تشكيل الحكومة خاصة في ازمة اقتصادية ولذلك لا يمكن ان يكون تشكيل الحكومة مبني على حل وسطي حيث تسمي القوى السياسية وزراءها والرئيس سعد الحريري يختارها ويتشارك مع رئيس الجمهورية.
اخترنا لكم
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
الرئيس عون: المساعدة الدولية أساسيّة وضرورية... وأولويّتنا اليوم تشكيل حكومة من خلال اعتماد معايير واحدة
المزيد
أين أنت يا أنطونيو؟
المزيد
ماكرون: للاسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية وتنفيذ خارطة طريق الإصلاحات
المزيد
اخر الاخبار
بوش وكلينتون وأوباما.. قرار ثلاثي "من أجل اللقاح"
المزيد
بري: لا نستطيع ان نكمّل هكذا
المزيد
وفاة الرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان بكورونا
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماذا تعني التعبئة العامة؟
المزيد
شكراً لسرعةِ المساعداتِ... هل تدول "إحياءَ" بيروت!
المزيد
تحذير.. 4 فواكه ترفع مستويات السكر في الدم
المزيد
التعبئة التربوية تعليقا على ما حصل في اليسوعية: حوادث مؤسفة يستفيد منها المصطادون في الماء العكر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها