Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء - سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم - جورج بو شديد ... إلى اللقاء! - لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟ - البستاني: الانصاف الحقيقي لشهداء المرفأ يكون بوصول التحقيق الى الخواتيم المرجوة - مجلس القضاء الاعلى طلب من النائب العام التمييزي اتخاذ الاجراء القانوني الملائم بحق وزير الداخلية - فهمي يرد على المنتقدين: إذا كانت صراحتي قد أيقظت البعض في القضاء فهذا هو المطلوب - الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية - بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون - عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة - قرار بفتح البلاد... واستمرار حظر التجول ليلاً؟ - مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل! - دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ.. - مجلس النوّاب يدفن التدقيق الجنائي - وزير الصحة: مرق الكتير وبقي القليل... - ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق... - البرلمان اللبناني يعمّم التدقيق الجنائي على حسابات المركزي ومؤسسات الدولة - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 28-11-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 28-11-2020 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 27-11-2020

أحدث الأخبار

- أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
قائد الجيش الإيراني: إيران تحتفظ بحق الانتقام من العدو على اغتيال فخري زادة
المزيد
الحزب السوري القومي: لتشكيل الحكومة اللبنانية دون إبطاء أو اعتذار الرئيس المكلف
المزيد
محليات

كورونا يجتاح راشيا وابو فاعور يطالب بالتزام إجراءات الوقاية

2020 تشرين الأول 25 محليات

تابعنا عبر

#الثائر



---- الثائر ---- جنى السقعان -----


مع بدء موسم إنفلونزا، زاد انتشار وباء كوفيد-١٩، وطرق أبواب مناطق لبنانية، كانت حتى الأمس القريب ما تزال بمنأى عن الإصابات. فسجلت منطقة راشيا الوادي ارتفاعاً ملحوظاً بعدد المصابين.

بعد صدور نتائج فحوص ال PCR التي أجرتها وزارة الصحة العامة أمس، جاءت النتيجة إيجابية ل ١٦ حالة مخالطة في القضاء، من أصل ٦٢ تم الكشف عليها. وهذا رقم كبير قياساً على عدد السكان، ممّا يعني أنّ رقعة انتشار الفيروس، تتسارع بشكل كبير في المنطقة.

وفي اتصال مع «الثائر » حذّر طبيب قضاء راشيا الدكتور سامر حرب، من الإستهتار وضرورة التزام الإجراءات الوقائية لمكافحة الوباء. وقال حرب: إن عدد الإصابات في القضاء قد تجاوز ال ١٠٠ إضافة إلى حالتي وفاة في اليومين الأخيرين بسبب الفيروس.

وفي سؤالٍ عن مدى جهوزية مستشفى راشيا الحكومي لإستقبال حالات الكورونا، قال: أنّ المستشفى لاتزال قيد التحضير و التجهيز، ويتم تجهيز غرف العزل المجهزة ب "Negative Pressure" ، بالإضافة الى غرف العناية الخاصة بمرضى الكورونا. لافتاً إلى أنّ خلية الأزمة تقوم بكل ما يلزم لحماية الأهالي، متمنياً عليهم التشدد أكثر بالإجراءات الوقائية، للمساعدة في الحد من هذا الانتشار.

وكان النائب وائل ابو فاعور ، قد وجّه رسالة الى سكّان راشيا ، متمنيًا عليهم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والحد من الاختلاط في المناسبات.
وأعلن فريق الواجب، التابع لوكالة داخلية البقاع الغربي في الحزب التقدمي الإشتراكي، أنه نظراً لخطورة التعامل مع المصابين، بدأ تدريب فريق من المتطوعين، للقيام بمهمة نقل المتوفين ودفنهم بطريقة سليمة، درءاً لأي خطر محتمل بانتقال الوباء.
اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء
المزيد
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
لن تصدقوا.. هذه ثروة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني؟
المزيد
عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة
المزيد
بيئيو التجمع الديموقراطي: لإنقاذ نهر غلبون
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
لسان الشيطان تزهر في موسكو