Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال - كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟ - كرم: المستغرب مبادرات ظاهرها حضاري وباطنها انبطاحي ونتيجتها الغائية - حاصباني: سياسة الدعم عملية شراء وقت من أموال الناس لتخديرهم - وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة" - خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل - سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود - الطبش: شكرا للعهد القوي رفع اسم لبنان عاليا على لوائح العار والخزي - أسود: بقاء قانون الانتخاب يؤدي الى حرب أهلية - هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان - خليل: المطلوب إنجاز الحكومة بأسرع وقت وتطبيق برنامجها الإصلاحي - اليكم مجموع محاضر مخالفات قرار التعبئة العام حتى صباح اليوم... - حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة - استمرت 5 ساعات… رئيس وزراء العدو الإسرائيلي نتنياهو زار السعودية سرا - الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
حسن: لقاح بفايزر يصل منتصف شباط ونسبة الفحوص الإيجابية لا تزال مرتفعة
المزيد
هل نشهد ارتفاعاً قريباً لأسعار الدواء؟
المزيد
التدخين وكورونا.. العلماء يكتشفون الرابط "أخيرا"
المزيد
عدة أهداف لنشر قاذفات ب 52 أتش الأميركية تُعيد خلط المُعطيات الإقليمية
المزيد
متفرقات

مرتضى: نعمل على تطوير التنمية الريفية ودعم الصناعات الغذائية الريفية

2020 تشرين الأول 25 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


افتتح وزير الزراعة والثقافة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عباس مرتضى معرض "يوم الكرمة اللبناني" الذي نظمته "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" في قاعة "القرية الزراعة" في سهل بعلبك، في حضور رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق، رئيس اتحاد بلديات بعلبك علي فياض ياغي ونائبه جمال عبد الساتر، رؤساء بلديات، مخاتير وفاعليات اجتماعية.

اللقيس

بعد عروض فولكلورية تراثية لفرقة الامجاد البعلبكية، وقص شريط الافتتاح، رحب رئيس الجمعية الدكتور رامي اللقيس بالوزير مرتضى، وقال: "رغم كل الظروف الصحية والاقتصادية الصعبة، نفتتح هذا المعرض الذي يعبر عن صمودنا واستمرار إيماننا بالفرحة الدائمة بمواسم الحصاد، وبأننا مستمرون رغم كل الظروف في دعم المزارعين والتعاطي الإيجابي".

وأشار إلى أن "دعم وزارة الزراعة أتاح لنا إنتاج 2.2 مليون شتلة لمواسم متنوعة وزعت على المزارعين، وأسهم الوزير مرتضى برعاية 4 معارض زراعية، وشملت الورش الإرشادية التي أقمناها زهاء 1700 مزارع، ونعمل على تنفيذ مشاريع لدعم البنى التحتية".

مرتضى

بدوره، قال مرتضى: "نحن اليوم بحاجة كبيرة لما تقومون به، وهذه المعارض هي من ضمن السياسات والإستراتيجيات التي تتبناها وتعمل عليها وزارة الزراعة لأنها تخدم خطة التنمية الريفية".

وتابع: "منذ فترة بدأنا العمل على تعزيز وتنمية القطاع الزراعي التعاوني، وقد وضعنا خطة ليكون هناك تعاونية في كل بلدة على الأراضي اللبنانية، ونعمل أيضا على مشروع لربط هذه التعاونيات بمنصة مع بعضها البعض، لتنمية الزراعة والصناعة الغذائية الريفية، وقد أعفينا كل التعاونيات من أي رسوم في المختبرات التابعة لوزارة الزراعة".

وأضاف: "أعددنا في وزارة الزراعة مشروع قانون لإنشاء صندوق للمزارع، وعندما انتهينا من إعداده استقالت الحكومة، لذلك أحلناه إلى لجنة الزراعة النيابية لتتبناه، وهذا القانون في حال إقراره سيحمي القطاع الزراعي وكل المزارعين في حال حصول كوارث طبيعية، أو كساد بالمواسم. وأيضا من خلال مشروع مدد الذي أنجز بالتعاون مع منظمة الفاو الدولية، سنبدأ العمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتجهيز السجل الزراعي، لتقديم مساعدات عينية لجميع المزارعين في ظل الوضع الاقتصادي المتردي وارتفاع سعر صرف الدولار".


اخترنا لكم
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
ما زلتمْ تتكلمونَ عن أيةِ حكومةٍ؟
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020
المزيد
أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا
المزيد
الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان
المزيد
ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إنتحارٌ فرديٌ.. أم اعدامٌ جماعيٌ..!
المزيد
اميل لحود: الدروس في الديمقراطيّة وحقوق الإنسان لا تصلح أن تأتي من ناقصٍ في المجالَين
المزيد
"بالمباشر وبلا لف ودوران"... تغريدة لماري كلود نجم
المزيد
الريّس لغسان تويني: نفتقد رجالات الدولة في اللحظات الصعبة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها