Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات - نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية - لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي - الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية - سليمان أبرق معزياً بوفاة الإمام الصادق المهدي: عرفته رجل حوار واعتدال - وهاب:" أقول للرئيسين عون ودياب بأن هذا الأمر يكلف كلمتين فقط.." - السيد: "العمى! معقول هيدا هيك! " - المشرفية ممثلا دياب في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لتعبئة دولية لدعم الاونروا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية - الخارجية تبلغت من سفير نيجيريا تعرض الباخرة التجارية للخطف و3 بحارة لبنانيين بين المخطوفين - «صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر - فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها! - وزني في كتاب الى سلامة: لتنفيذ قرار اخضاع حسابات الادارات العامة للتدقيق الجنائي - عبدالله: هل يعي من يعنيهم الأمر أن لبنان مقبل على استحقاقات اجتماعية خطيرة؟ - وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر - مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ... - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 01-12-2020 - اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية - الحريري سيقدّم مسودة حكومية الى الرئيس عون .. ماذا فيها؟ - افرام لوهاب: الكرامة الفلسطينية ليست مباحة لأحد

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
افرام لوهاب: الكرامة الفلسطينية ليست مباحة لأحد
المزيد
مدير منظمة الصحة العالمية: تفشي الوباء في البرازيل يثير قلقا كبيرا جدا
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020
المزيد
وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
لبنان

وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف

2020 تشرين الأول 24 لبنان

تابعنا عبر

وعلينا جميعا أن نعمل لنكون سويا صمام الامان امام التحديات

#الثائر


رأى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن أن "البيان الصادر عن مصرف لبنان والذي يعلن الإتفاق مع جمعية المصارف على كيفية تسديد كلفة المستلزمات الطبية بالأوراق النقدية بالليرة اللبنانية إيجابي، ويؤكد أن صرخة المستشفيات ومستوردي المستلزمات الطبية قد وصلت".

أضاف: "مع بداية الأسبوع واستئناف نشاط السوق، ستتضح أكثر تأثيرات ما تم الإعلان عنه، وسيتم التأكد من نتائجه العملية التي تبق رهن التزام جمعية، وسنتابع مع مصرف لبنان للتأكد من تذليل العقبات والهواجس المطروحة".

أضاف في حديث ل "المؤسسة اللبنانية للارسال": "من غير المقبول تكرار تهديد اللبنانيين بتوقف المستشفيات عن استقبالهم. فالناس لم تعد لديها القدرة على احتمال المزيد من الأزمات والضغط وهم يحتاجون إلى من يمنحهم الأمان".

وقال: "كنت بالأمس في جولة في الجنوب أفتتح أسرة عناية فائقة لعلاج مرضى كورونا، وأبشر المواطنين بتحويل حوالى أربعة ملايين دولار إلى صندوق كوفاكس لتأمين عشرين في المئة من لقاح كورونا المنتظر، وإذ بي أعلم بتجدد أزمة المستشفيات".

أضاف: "إن الأمور لا تحل بتخويف الناس، بل أن نعمل جميعنا لنكون سويا صمام الامان أمام التحديات المطروحة".

وإذ لفت الوزير حسن إلى أنه طلب من حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف مناقشة كل قرار مالي ينعكس على القطاع الصحي مع وزارة الصحة العامة، أقر بأن "المستشفيات تعاني ولكننا موجودون أمامهم ومع مجمل النقابات التي تعنى بالقطاع الصحي لرفع الصوت معهم وتفادي الوقوع في الأزمة المطروحة"؛ وأكد أن "ما من مسؤول سواء في الحكومة المستقيلة أم في الحكومة التي سيتم تأليفها ضد القطاع الصحي، ولكن نجدة المواطن هي الأولوية ويجب أن يطمئن الى أن أمنه الصحي لا يزال متوفرا رغم كل الصعوبات".

اخترنا لكم
«صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ...
المزيد
الأزمةُ الماليةُ في لبنانَ حقائقٌ وأرقامٌ صادمةٌ
المزيد
اخر الاخبار
كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات
المزيد
لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي
المزيد
نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية
المزيد
الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سليمان أبرق معزياً بوفاة الإمام الصادق المهدي: عرفته رجل حوار واعتدال
المزيد
الزميل نضال العضايلة رئيساً لنادي القوميين العرب
المزيد
لا اصابات جديدة بكورونا في عكار...
المزيد
«صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو