Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- تكتل لبنان القوي اجتمع برئاسة باسيل: مع سياسة دعم الأفراد وليس السلع.. ورفض أي محاولة أصبحت واقعا لتجاوز الاحكام الدستورية - الكتائب: حذار المس بما تبقى من احتياط استراتيجي في الدولة - كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات - نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية - لجنة الادارة والعدل تابعت تعديل قانون الممرضات وجرائم التعذيب عدوان: التوقيف الاداري يخالف القانون ولسنا مع المس بالاحتياطي الالزامي - الرئيس عون: سنتمكن من تجاوز الصعوبات وسنبذل كل الجهد لاستعادة الثقة الدولية - سليمان أبرق معزياً بوفاة الإمام الصادق المهدي: عرفته رجل حوار واعتدال - وهاب:" أقول للرئيسين عون ودياب بأن هذا الأمر يكلف كلمتين فقط.." - السيد: "العمى! معقول هيدا هيك! " - المشرفية ممثلا دياب في اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: لتعبئة دولية لدعم الاونروا وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية - الخارجية تبلغت من سفير نيجيريا تعرض الباخرة التجارية للخطف و3 بحارة لبنانيين بين المخطوفين - «صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر - فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها! - وزني في كتاب الى سلامة: لتنفيذ قرار اخضاع حسابات الادارات العامة للتدقيق الجنائي - عبدالله: هل يعي من يعنيهم الأمر أن لبنان مقبل على استحقاقات اجتماعية خطيرة؟ - وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر - مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ... - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 01-12-2020 - اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية

أحدث الأخبار

- عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند!

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
افرام لوهاب: الكرامة الفلسطينية ليست مباحة لأحد
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 01-12-2020
المزيد
وزير الصحة: التشدد في الوقاية يتيح عبور مرحلة انتظار اللقاح بأقل خسائر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
فضيحة الدجاج الفاسد .. إليكم جديدها!
المزيد
بيئة

رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"

2020 تشرين الأول 23 بيئة

تابعنا عبر

#الثائر



أجمل الرحلات الاستكشافية في ربوع الوطن، تنقلها لكم «الثائر» بمشاهد حية مدهشة، وتدعوكم لتحلّقوا معها فوق جبال لبنان، وضياعه الساحرة، لتتعرفوا أكثر على وطن الأرز، وطبيعته الرائعة .

إلى عين زحلتا الملتحفة بغابات الأرز والصنوبر، المزينة بحدائق الزهور وشلالات نبع الصفاء، المزدانة ببساتين الكرمة والدراق والكرز، تعالوا معنا لتشاهدوا مناظر خلابة، وكما لم ترونها من قبل.

معلومات عن عين زحلتا !

هي من أقدم قرى الإصطياف في الشوف، تبعد 40 كلم عن بيروت، وترتفع 1200م عن سطح البحر.
غنية بالمواقع السياحية والأثرية :
فغابة أرز عين زحلتا هي محمية طبيعية، تشكل جزءاً من محمية أرز الشوف . وتنتشر على أطرافها غابات الصنوبر، لتجعل هواءها نقياً منعشاً يعبق برائحة الطيب .

تحكي تاريخها كنائس أثرية، ودور عبادة قديمة كقِدم التاريخ.

بالإضافة الى مطاحن الحجر المنتشرة على طول وادي الإمارتين .

أرضها خصبة وتشتهر بزراعة التفاح، والدرّاق، والكرز، والإجاص، والعنب. ويشكّل الصنوبر أهم إنتاجها الذي يعتمد عليه المزارعون.

تتميز البلدة بمياهها الوافرة، فهي تختزن عدة ينابيع منها: نبع الصفا، ونبع الرعيان، ونبع القاعة الذي جرّ الأمير بشهير الشهابي مياه إلى قصره في بيت الدين سنة1810، وعين الحلاّق المكان الذي كان يجتمع فيه الأمير بشير مع أصدقائه وحلفائه، وعين التنور.

ونظراً لهذه الميزات الطبيعية والبيئية تعتبر عين زحلتا من أهمّ مراكز الاصطياف، ويقصدها العديد من
السياح، لذا كثرت فيها المقاهي والفنادق والمنتزهات.

عين زحلتا لوحة طبيعية ساحرة فلنشاهدها معاً عبر هذا الفيديو من توقيع المبدع الشيخ كميل الريّس:

اخترنا لكم
تكتل لبنان القوي اجتمع برئاسة باسيل: مع سياسة دعم الأفراد وليس السلع.. ورفض أي محاولة أصبحت واقعا لتجاوز الاحكام الدستورية
المزيد
مع كلِّ الاحترامِ والتقديرِ لكنَ المعالجاتِ تبدأُ من الداخلِ...
المزيد
«صندوق باندورا لبنان» والنار المحرّمة على البشر
المزيد
اللواء ابراهيم: الاجواء الخارجية لا توحي بحكومة قريبة .. الرئيس عون يٌنجز ولو على حافة الهاوية
المزيد
اخر الاخبار
تكتل لبنان القوي اجتمع برئاسة باسيل: مع سياسة دعم الأفراد وليس السلع.. ورفض أي محاولة أصبحت واقعا لتجاوز الاحكام الدستورية
المزيد
كوبيتش عرض مع وزني موضوع مؤتمر الدعم: الخطوة الأولى لمساعدة لبنان تأليف حكومة ذات كفاءة تضع نصب أعينها الاصلاحات
المزيد
الكتائب: حذار المس بما تبقى من احتياط استراتيجي في الدولة
المزيد
نقولا صحناوي: لقد برهنت أزمة كورونا اهمية التكنولوجيا في حياتنا اليومية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الكتائب: حذار المس بما تبقى من احتياط استراتيجي في الدولة
المزيد
جعجع لعون: ما ليس دستوريا هو السلاح خارج الدولة والفساد وتفقير الشعب لا آلية التعيينات
المزيد
عبدالله: هناك مكابرة على حساب لقمة عيش الناس
المزيد
سليم عون: الفراغ الحكومي في هذا الظرف انتحار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو