Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيّد: هناك أولويات غير قانون الانتخاب كوضع الناس وكورونا والأمن! - الطبش في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة: المطلوب تغيير في السلوكيات - ناظم الخوري: المسؤولية الوطنية غائبة عن الوطن! - نديم الجميل:اللبنانيون لن يستسلموا - سامي الجميل: سياساتكم الفاشلة تعزل لبنان وتقطع عنه الهواء... ارحلوا عنا! - جنبلاط: ندور في حلقة مفرغة - LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟ - بو عاصي من مجلس النواب : طرح البحث في قانون الانتخاب خادع وقد يخلق توترا في الشارع - السنيورة استنكر استهداف محطة للمحروقات في جدة: اعتداء آثم من شأنه زيادة التوتر والتأزم في المنطقة - مصدر لـ"رويترز": مصرف لبنان يدرس خفض الاحتياطي الإلزامي لمواصلة الدعم - سليمان استقبل سفيرة فرنسا: أي حكومة لا تلتزم الشروط السيادية ستكون عاجزة عن الاصلاح الاقتصادي - عسيران: لبنان يحتاج الى وحدة أبنائه ونبذ العصبية ولغة الاعتدال لنقيمه من سقطته - وكيل نادر الحريري: شكوى جزائية في حق صاحب مجلة الشراع - أكثر من 3 ملايين دولار قدمها خلف الحبتور مند انفجار بيروت ونصف مليون إضافي لإعادة إعمار بيوت المتضررين - ابي رميا: بكل الأحوال.. سنواجه! - وهبة ينبه من "مخاطر هذه الروايات الوهمية" - تفاصيل جديدة عن القرار الذي صدر بحقّ زوج نانسي عجرم.. هذا ما كان يخطط له القتيل - أبي خليل: الى اصحاب المواقف الببغائية..اقرأوا وامتثلوا.. - الرئيس عون: مسألة التدقيق المحاسبي الجنائي قضيّة وطنية والوسيلة الفضلى للخروج من الأزمة التي نعيشها - المحامون الناشطون: نرفض الهجمة على المحامين وندعو إلى التزام المادة 47

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان
المزيد
الطبش: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية مملكة الخير والحق في مواجهة الارهاب
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات
المزيد
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
لبنان

الكتائب: المسرحية الحكومية لن تنطلي على احد والمطلوب رحيل المنظومة وتشكيل حكومة من خارجها

2020 تشرين الأول 20 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الكترونياً برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل ، وصدر بيان، اشار الى ان "لبنان ينزلق يوماً بعد يوم الى قعر الهاوية وينجرف معه اللبنانيون الى وضع مأساوي، تحولوا معه الى متسولين في بلدهم يستعطون حاجاتهم استعطاء، فيما المنظومة الحاكمة منغمسة في نزاعاتها التحاصصية المعهودة تاركة المافيات تتحكم برقاب الناس دون حسيب او رقيب.السلع تختفي والمحروقات تسحب من الاسواق، حتى وصل الأمر باللبنانيين الى درجة استجداء حبة دواء من الصيدلية لاسكات وجع او محاربة مرض عضال فلا يجدونها، فيما يتجرأ اهل السلطة على ادعاء مداهمات فاشلة لم تفض يوما الى كشف اسم او فضح متورط".

اضاف البيان: "وفي خضم هذا الواقع المزري تطالعنا المراجع المالية بقرارات تتخذ عشوائيا بحجة ضبط الكتلة النقدية التي ساهموا هم أنفسهم بتضخمها، نتيجة طبع العملة دون سقف، فاذا بهم يقررون على غفلة من اللبنانيين فرض قيود على السحب بالليرة ليتراجعوا عن قراراهم في 24 ساعة، في اداء اقل ما يقال فيه انه متخبط. غاب عن بال أهل السلطة ان اي قرار في غياب خطة اقتصادية - اجتماعية متكاملة، سيجرنا الى نتائج سلبية كالتي شاهدناها وسنشاهدها وسيدفع ثمنها اللبنانيون، طالما أن الحل السياسي مازال مفقودا".

وتابع: "وفي مسار القرارات العشوائية نفسه، يأتي الاغلاق المحلي للمناطق لمحاربة تفشي فيروس الكورونا ليثبت فشله، اذ بقيت الارقام تحلق لأكثر من ثغرة وثغرة، فيما المستشفيات الحكومية وغير الحكومية استنفذت طاقتها الاستيعابية، وهي تفتقد الى مستلزمات وتجهيزات، تقاعس المعنيون عن توفيرها، ناهيك عن الفوضى التي سادت القطاع التعليمي مع اقفال مدارس وفتح اخرى، مع ما رافق ذلك من اجحاف بحق الطلاب دون اغفال المرافق الحيوية الأخرى".

واشار المكتب السياسي الى انه"امام هذا المشهد الأسود، تعيش المنظومة في عالم آخر تبحث فيه عن جنس الحكومة للمرة الألف، وللمرة الألف تحاول ان توهم اللبنانيين بأنها تستجيب لطلبهم تشكيل حكومة مستقلة تنقذ البلد، فيما المحاصصة تسير على قدم وساق باعتراف اهل السلطة انفسهم، وهم لا يخجلون من المجاهرة بطلباتهم، وان لم يحصلوا عليها لوحوا بسيف التعطيل غير عابئين بالبلد. ان هذه المسرحية الحكومية لن تنطلي على احد، لا على اللبنانيين ولا على المجتمع الدولي الذي مازل يمنح لبنان فرصة اخرى للنهوض، فيما اهل السلطة يبددونها على جشعهم".

وجدد حزب الكتائب المطالبة ب"رحيل هذه المنظومة من اسفل الهرم الى أعلاه دون اي تأخير، بدءا من استقالة النواب والذهاب فورا الى انتخابات نيابية تعيد القرار الى اللبنانيين، الذين نزلوا الى الشارع مجددا واكدوا استمرار شعلة انتفاضتهم".
اخترنا لكم
LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟
المزيد
بعدَ تفكُّكِ الدولةِ... الطريقُ نحو الفوضى
المزيد
لو تعرفون كيف مات سامر!
المزيد
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
اخر الاخبار
السيّد: هناك أولويات غير قانون الانتخاب كوضع الناس وكورونا والأمن!
المزيد
ناظم الخوري: المسؤولية الوطنية غائبة عن الوطن!
المزيد
الطبش في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة: المطلوب تغيير في السلوكيات
المزيد
نديم الجميل:اللبنانيون لن يستسلموا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لو تعرفون كيف مات سامر!
المزيد
تفاصيل جديدة عن القرار الذي صدر بحقّ زوج نانسي عجرم.. هذا ما كان يخطط له القتيل
المزيد
أكثر من 3 ملايين دولار قدمها خلف الحبتور مند انفجار بيروت ونصف مليون إضافي لإعادة إعمار بيوت المتضررين
المزيد
جنبلاط: ندور في حلقة مفرغة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها