Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ناظم الخوري: المسؤولية الوطنية غائبة عن الوطن! - نديم الجميل:اللبنانيون لن يستسلموا - سامي الجميل: سياساتكم الفاشلة تعزل لبنان وتقطع عنه الهواء... ارحلوا عنا! - جنبلاط: ندور في حلقة مفرغة - LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟ - بو عاصي من مجلس النواب : طرح البحث في قانون الانتخاب خادع وقد يخلق توترا في الشارع - السنيورة استنكر استهداف محطة للمحروقات في جدة: اعتداء آثم من شأنه زيادة التوتر والتأزم في المنطقة - مصدر لـ"رويترز": مصرف لبنان يدرس خفض الاحتياطي الإلزامي لمواصلة الدعم - سليمان استقبل سفيرة فرنسا: أي حكومة لا تلتزم الشروط السيادية ستكون عاجزة عن الاصلاح الاقتصادي - عسيران: لبنان يحتاج الى وحدة أبنائه ونبذ العصبية ولغة الاعتدال لنقيمه من سقطته - وكيل نادر الحريري: شكوى جزائية في حق صاحب مجلة الشراع - أكثر من 3 ملايين دولار قدمها خلف الحبتور مند انفجار بيروت ونصف مليون إضافي لإعادة إعمار بيوت المتضررين - ابي رميا: بكل الأحوال.. سنواجه! - وهبة ينبه من "مخاطر هذه الروايات الوهمية" - تفاصيل جديدة عن القرار الذي صدر بحقّ زوج نانسي عجرم.. هذا ما كان يخطط له القتيل - أبي خليل: الى اصحاب المواقف الببغائية..اقرأوا وامتثلوا.. - الرئيس عون: مسألة التدقيق المحاسبي الجنائي قضيّة وطنية والوسيلة الفضلى للخروج من الأزمة التي نعيشها - المحامون الناشطون: نرفض الهجمة على المحامين وندعو إلى التزام المادة 47 - لو تعرفون كيف مات سامر! - أرسلان حيا الشرطة القضائية: الأضواء تسلط على من يدفع للإعلام

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جعجع: طرح تغيير قانون الانتخاب مؤامرة ومصرون على التدقيق الجنائي بدءا من مصرف لبنان
المزيد
الطبش: كل التضامن مع المملكة العربية السعودية مملكة الخير والحق في مواجهة الارهاب
المزيد
لإلزامية إجراء التدقيق في حسابات مصرف لبنان.. لبنان القوي: نستغرب البطئ المتمادي في عملية تشكيل الحكومة
المزيد
ولاية بنسلفانيا تصدق رسميا على فوز جو بايدن بالانتخابات
المزيد
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
لبنان

الطبش: تأجيل الاستشارات اذا ما حصل معيب جدا والوضع لم يعد يحتمل أي لحظة تأخير

2020 تشرين الأول 20 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


وصفت النائبة رولا الطبش احتمال حصول تأجيل ثان للاستشارات النيابية الملزمة هذا الخميس، بـ"المعيب جدا، لأنه يؤكد نية بعض الأطراف ليس بالعرقلة حسب، بل بالنية القصدية لدفع البلاد نحو المزيد من التأزم على كل الأصعدة".

وفي مداخلة لبرنامج "صباح الشرق" مع الإعلامية ماجدة داغر عبر "إذاعة الشرق"، اعتبرت الطبش أن "التأجيل الاول كان واضحا لجهة نية التعطيل، على الرغم من كل التبريرات التي أُطلقت من أكثر من جهة. وإزاء ذلك اعتمد الرئيس الحريري سياسة الصمت وعدم التعليق على كل ما قيل".

وعن احتمال حصول لقاء بين الرئيس الحريري ورئيس حزب "القوات اللبنانية": أجابت الطبش بأن "لا معلومات حتى الساعة عن حصوله قبل الاستشارات، وان "القوات" كانت واضحة في موقفها لناحية عدم التسمية. إلا أننا نرحب باي موقف إيجابي من اي طرف سياسي من شأنه المساهمة في الجهود المبذولة لتشكيل حكومة مهمة وفق مندرجات المبادرة الفرنسية، سواء بالتكليف أو التشكيل. علما أن المرحلة الثانية، أي التشكيل، هي التي ستحمل معها بعض التجاذبات، كما هو واضح منذ الآن."

وطالبت الطبش الاطراف السياسيين ب"التحلي بأعلى درجات الوعي، والاصغاء الى صوت الناس التي تطالب بالإنقاذ الفوري، لأن الوضع لم يعد يحتمل ولا أي لحظة تأخير. من هنا، نعول على المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق الجميع، وذلك لتلقف هذه الفرصة الذهبية، اي المبادرة الفرنسية، والتي تشكل إشارة تأكيد على أن المجتمع الدولي ما زال مستعدا لمساعدة لبنان، شرط أن يقوم مسؤولوه بمساعدة بلدهم أولا".

وختمت الطبش ان "الازمة المعيشية الخانقة وصلت الى مستويات غير مسبوقة، وهي تنذر بالاسوأ إذا لم يبادر الاطراف السياسيون الى وضع مصلحة البلد وابنائه أولا، وإبعاد كل المصالح الخاصة أو الاجندات الخاصة، فاليوم هو مصيري، لان مصير البلد على المحك".
اخترنا لكم
LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟
المزيد
بعدَ تفكُّكِ الدولةِ... الطريقُ نحو الفوضى
المزيد
لو تعرفون كيف مات سامر!
المزيد
وزير الصحة: نسعى لتأمين لقاح كورونا بطريقة فعالة وآمنة ومضمونة
المزيد
اخر الاخبار
ناظم الخوري: المسؤولية الوطنية غائبة عن الوطن!
المزيد
سامي الجميل: سياساتكم الفاشلة تعزل لبنان وتقطع عنه الهواء... ارحلوا عنا!
المزيد
نديم الجميل:اللبنانيون لن يستسلموا
المزيد
جنبلاط: ندور في حلقة مفرغة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مصدر لـ"رويترز": مصرف لبنان يدرس خفض الاحتياطي الإلزامي لمواصلة الدعم
المزيد
كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟
المزيد
LBC تعتذر من ابو فاعور فهل يكفي الاعتذار؟
المزيد
التاريخُ يعيدُ نفسَهُ...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها