Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- نزيه نجم: الفساد أكل البلد والعقوبات الاميركية خلطت الاوراق - جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟ - أمير سعودي بارز يتحدث عن "تكذيب الملك سلمان" ويهاجم "المتهم الكذاب" - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 03-12-2020 - التقرير اليومي لمستشفى الحريري: اجراء 334 فحصا و حالة وفاة واحدة - شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق" - نائب رئيس التيار للشؤون الإدارية مارتين نجم كتيلي: بعد انسحاب شركة التدقيق الجنائي لم نسمع أي اعتراض الا من التيار الوطني الحر - عبد الله شكر لخير تخصيصه 500 مليون ليرة لقسم كورونا في مستشفى سبلين - الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم - خُطِفَ... وهو في طريقِ العودة - بولا يعقوبيان تهنئ الطلاب المستقلين في الجامعة اليسوعية "بفوزهم الكاسح" - دياب ترأس اللجنة الوزارية لمتابعة ملف الوباء حسن : المستشفيات الميدانية جاهزة وأنجزنا كل الخطط والتقييم أصبح واضحا - التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة - المجلس الاعلى للدفاع قرر تمديد التعبئة واتخاذ اجراءات امنية خلال شهر الاعياد عون:الوضع يتطلب متابعة استثنائية دياب:لاحباط مخططات العبث بالاستقرار - تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - عكر عن الخروقات الإسرائيلية للاجواء اللبنانية: على الأمم المتحدة التدخل السريع لوضع حد لهذه الإنتهاكات - بري استقبل كوبيتش وكليفيرلي: الوضع الاقتصادي على شفير التوسل فما الداعي الى التأخير ليوم واحد في تأليف الحكومة؟ - المحكمة الخاصة بلبنان: جلسة تمهيدية رابعة في قضية عياش في 16 كانون الحالي - عون استقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا: الاصلاح معركتي والتدقيق الجنائي منطلق مهم له - جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر

أحدث الأخبار

- حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
وزير الصحة: الإصابات آخذة بالإرتفاع ولن يسعفها عديد الأسرة
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
سلاح أميركي ثقيل على طاولة مفاوضات الترسيم: التنازل أو العقوبات
المزيد
عون يؤكد رغبة لبنان في نجاح مفاوضات ترسيم الحدود مع إسرائيل قال للوسيط الأميركي إن الصعوبات يمكن تذليلها "أو درس بدائل أخرى"
المزيد
لبنان

وزير الصحة دهم مستودعين في المطيلب والكرنتينا: نسعى الى عدالة توزيع الدواء وسنستمر برفع الصوت ضد رفع الدعم عنه

2020 تشرين الأول 19 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


قام وزير الصحة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن بحملة مداهمة على مستودعين للادوية في المطيلب والكرنتينا.

وقال حسن من المطيلب: "نجول على شركات الدواء للتأكد من عدم توفر الاصناف في السوق واذا كانت تباع بعدالة واذا كان هناك مخزون للاحتكار عند الشركات او المستودعات، اليوم قمنا بزيارة من نوع آخر برفقة نقيب الصيادلة الدكتور غسان الامين لنقول ان هذه الزيارات مستمرة على كل الشركات والمستوردين والمستودعات لنتأكد من ثلاثة امور: اولها اذا كان دواء ما متوفرا عند الوكيل وفي الصيدليات ويباع بكميات تجارية لبعض الصيدليات، ونسمي ذلك اتجارا غير مشروع لان هذا الدواء مدعوم او ان هذا الدواء موجود في المخزون وغير متوفر في السوق ويباع بكميات ويسمى ذلك احتكارا واتجارا غير مشروع. اما الوضع الثالث فهو ان الدواء غير متوفر في السوق وايضا في المستودع، لذلك علينا ان ندقق ونحقق لماذا هو غير متوفر وبالتالي اذا كان بامكاننا مساعدة هذه الشركات لاستيراد هذه الاصناف وتسريع معاملاتهم في مصرف لبنان".


أضاف: "الشكوى اليوم على الشركة المستوردة التي نزورها انها لا توزع كميات كافية للسوق، ويعمل التفتيش الصيدلي على التحقق من خلال الكشف على المبيعات ويبنى على الشيء مقتضاه والاجراءات ستكون اما ادارية او قضائية واما في الجرائم المالية. لذلك، نحن نبدل التكتيك من يوم الى يوم بناء على تجاوب الشركات مع حاجة المرضى وحاجة السوق المحلي ليلبي حاجات كل المرضى من الادوية. وما شاهدناه هو ان المخزون متوفر ونتحقق من البيع بعدالة ووفق حاجة السوق، ونحن بانتظار تقرير التفتيش الصيدلي غدا ويبنى على الشيء مقتضاه".

وتابع: "سأتوجه الى مستودع وزارة الصحة في الكرنتينا، للتأكيد على ان ما نقوم به ليس لأسباب شخصية بل نحن نبحث عن شبكات الاتجار غير الشرعية".

الامين
بدوره، قال نقيب الصيادلة: "لا يخفى على احد ان أسباب أزمة الدواء أصبحت معروفة، فالافادة منها هي لتخزين الدواء وتهريبه او توزيعه بطريقة غير عادلة، ولا يمكن معالجة هذا الموضوع الا من خلال ما تقوم به وزارة الصحة والتفتيش الصيدلي، نحن كنقابة صيادلة وضعنا كل امكاناتنا بتصرف معالي الوزير. وما يحصل اليوم هو التفتيش على المستودعات والوكلاء للتأكد من وجود المخزون وكمية التوزيع بانتظار نتائج الكشف".

الكرنتينا
ومن مستودع في الكرنتينا، قال حسن: "جميع الادوية التي يتم ضبطها من قبل السلطات المختصة سواء القوى الامنية او اجهزة الرقابة الصيدلانية، نقوم بتتبعها، وفي كثير من الاحيان يكون الوكلاء والمستودعات سلموا الادوية انما الناس خزنتها في المنازل خوفا من رفع الدعم عنها".

أضاف: "أقول للمواطنين ان باستطاعتنا المراقبة والتتبع من لحظة دخول الدواء الى لبنان، وتسليمه الى الوكيل فالمستودع ثم الصيدلية بكميات معقولة تصل الى الناس بشكل مبرر. اما في حال وجود كميات كبيرة في مستودع ما بظل شح في الاسواق، فهذا سيعرضه لأن نتخذ بحقه الاجراءات. هدفنا تحقيق التوزيع العادل وإيصال الدواء الى المواطن من دون نية الاتجار به".

وتابع: "هناك اصناف اخرى يتم ضبطها كأدوية الامراض المزمنة والمستعصية باهظة الثمن، وما نقوم به في الوزارة اليوم هو محاسبة اي مرتكب، فلا احد فوق رأسه خيمة. وزيارتنا اليوم الى مركز الكرنتينا هي للتأكيد ان أي شبهة او أي مرتكب حتى داخل جسم الوزارة، نحن على استعداد لمحاسبته وتحويله الى القضاء المختص. ان الادوية التي ضبطت في المطار هي ادوية سرطان مدعومة باهظة الثمن تم بيعها بكميات، حوالي 60 حقنة يتراوح سعر الواحدة منها بين مليونين ومليونين ونصف المليون ليرة مدعومة من مصرف لبنان بمبالغ كبيرة تباع في السوق السوداء".

وأشار الى أن "هناك ادوية عليها ختم وزارة الصحة وتوزع مجانا، وقد تبين لنا ان هناك مرضى متوفين ما زال بعض أقاربهم يحصلون على دوائهم بكميات كبيرة على اعتبار أنهم ما زالوا أحياء، وهي للعلاج داخل المستشفيات ما يستدعي التدقيق مع بعض المستشفيات".

وقال: "أما في خص الستوك في مستودعاتنا فسنعتمد مبدأ ال 2D لمعرفة في اي صيدلية جرى بيعه، وانا أتيت الى هنا للتدقيق في محتويات مستودعاتنا. وبهذه الطريقة نكون نراقب انفسنا وبعض الصيدليات والمستودعات والوكلاء المستوردين للدواء الذين يتعاطون مع الامر بطريقة غير مسؤولة في هذا الظرف الصعب".

وتطرق الى موضوع رفع الدعم عن الادوية، فقال: "أكثر المرجعيات السياسية في البلد تشدد على رفض رفع الدعم، إذ أنه في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة وعجز الناس من غير الممكن رفع الدعم خصوصا أن الحد الادنى للاجور لم يرتفع، وهذا ينذر بكارثة صحية انسانية".

وختم: "نحن كوزارة صحة عامة سنستمر برفع الصوت ضد رفع الدعم عن الدواء، وأدعو المسؤولين المباشرين عن الملف الى عدم مقاربته بمواقف سياسية تضر بخطوات وزارة الصحة التي تسعى الى سلاسة وعدالة توزيع الدواء بحسب الاصول".
اخترنا لكم
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
هل تراهنونَ على انتحارٍ جَمَاعيٍّ... او لم نعدْ نملكُ إلا احتقارَنا لكمْ
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
مليون ليرة شهرياً لكل عائلة لبنانية محتاجة مقابل رفع الدعم
المزيد
اخر الاخبار
نزيه نجم: الفساد أكل البلد والعقوبات الاميركية خلطت الاوراق
المزيد
أمير سعودي بارز يتحدث عن "تكذيب الملك سلمان" ويهاجم "المتهم الكذاب"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 03-12-2020
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزير الصحة: الحكومة فرملت خطة اعادة الفتح التدريجي... وهذا ما قاله عن فتح المدارس
المزيد
تقرير مستشفى الحريري عن كورونا: 24 حالة حرجة
المزيد
شريم رداً على السنيورة: يعتذرون عن حضور اجتماع بعبدا... فحبذا لو يعتذرون عما اقترفته أيدي معظمهم
المزيد
بهاء الحريري: سنقف خلف رئيس حكومة قوي وقادر على إتخاذ القرارات الشجاعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها