Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حسن: منظمة الصحة العالمية تكفلت بعلاج ألف مريض بمن فيهم سجناء رومية وسنواصل المسيرة ليشعر المواطن بأمنه الصحي - كركي: ما نشر عن المكننة في الضمان تجن وافتراء وتضليل للرأي العام وسندعي أمام القضاء المختص - سامي الجميل: مين نصب مجلس الدفاع ليوجه املاءات للحكومة - حزب الله تقدم بدعويين ضد سعيد وموقع القوات الموسوي: لملاحقة من مارس التضليل والاتهامات بحق الحزب في قضية انفجار المرفأ - دياب في الدورة الاستثنائية للامم المتحدة للتصدي لكورونا: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي - عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة - لو دوريان في رسالة الى الاغتراب اللبناني: للاستمرار بالقيام بدوركم الحيوي ودعم وطنكم من خلال إرسال المساعدات - "الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة - بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد - ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي - لقاء الجمهورية: هل أصبح التعطيل قاعدة الحكم الرشيد؟ - بعد معاودة نشاطه... قوى الأمن توقف أحد تجار المخدرات في الضاحية الجنوبية

أحدث الأخبار

- السفرجل... إليكم فوائده الصحية - حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
متفرقات

الهيئات الاقتصادية: لتشكيل حكومة فورا منتجة وقادرة على تنفيذ الورقة الفرنسية

2020 تشرين الأول 19 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقدت الهيئات الإقتصادية اللبنانية، إجتماعا طارئا واستثنائيا برئاسة رئيسها الوزير السابق محمد شقير ، وبحثت خلاله تشكيل الحكومة، وذلك، "بعدما وصلت الأوضاع في لبنان، حسب بيان صدر، الى ما وصلت اليه من مآس وويلات، وبعدما بات الخوف على ضياع فرصة الدعم الفرنسي عبر الورقة التي قدمها الرئيس ايمانويل ماكرون لإنقاذ لبنان، ومن أجل حث القوى السياسية على القيام بواجباتها الوطنية والحفاظ على ما تبقى من قدرات وإمكانيات".

وقررت الهيئات الاقتصادية في مؤتمر صحافي اطلاق "نداء استغاثة لإنقاذ لبنان"، تلاه رئيس نقابة المقاولين مارون الحلو وبإسم الهيئات الاقتصادية وجاء فيه:
"إن الهيئات الاقتصادية التي هالها هذا الكم من الأزمات والتراجعات التي أصابت مختلف مفاصل الحياة في لبنان، يؤلمها جدا إستمرار الأداء السياسي السلبي الذي ينبئ بمصير مأساوي للبنانيين. فمن سخرية القدر، أن سنوات وسنوات مرت، ولا يزال يتَّبع ذات النمط السياسي الذي أوصل لبنان الى هذا الدرك الذي وصل إليه. اليوم، ومع كل الأزمات التي تهدد وجود الكيان، من غير المسموح ومن غير المقبول أخلاقيا ووطنيا، أن نبقى في دوامة هذه الممارسات العبثية. فإذا كان هناك من يعتقد بأن البلد بخير وأنه لا يزال يملك هوامش للمناورة، فتلك مصيبة ستقودنا الى مصيبة أكبر لا بل الى كارثة شاملة".

ورأت ان "كل الأزمات والتراجعات التي سجلت حتى الآن، ورغم شدتها وتداعياتها القوية على مختلف المستويات لا سيما على حياة اللبنانيين ومعيشتهم، فهي ليست إلا البداية لأن ما ينتظر لبنان والشعب اللبناني إذا استمرت القوى السياسية تتمسك بممارساتها وإذا بقينا في حال المراوحة والإنتظار سيكون أقوى وأشد بأضعاف، وعندها لا سمح الله سيصل الشعب اللبناني الى ما بشّرنا به البعض في بداية الأزمة، بالعودة عقود الى الوراء".

واكدت اننا "سنصل الى مرحلة ستنعدم فيها السيولة بالعملات الصعبة، ويرتفع سعر صرف الدولار من دون سقوف، وتندثر القدرة الشرائية ويرتفع التضخم الى مستويات عالية غير مسبوقة عالميا. سنصل الى مرحلة تتعطل فيها كافة محركات الاقتصاد، ما يعني إقفالا شبه شامل للمؤسسات وبطالة جماعية وفقرا مجتمعيا وجوعا عابرا للمناطق والطوائف والمذاهب".

اضافت: "هذا المصير المأساوي، حذرت منه الهيئات الاقتصادية مرارا وتكرارا، ولم تترك وسيلة لإسماع صوتها والضغط لتفادي السقوط في الهاوية. وها قد وصلنا، فعلى أرض الواقع هيكل البلد ينهار. الاقتصاد يهبط بكافة مكوناته بسرعة قياسية، المؤسسات تلفظ أنفاسها الأخيرة، البطالة تستشري والشعب يجوع، بيروت تدمرت، الطاقات الشبابية والأدمغة تهاجر، الثروات والامكانيات تتآكل، ومختلف نواحي الحياة تتراجع بشكل خطر".

وتابعت: "إزاء كل ذلك، إن الهيئات الإقتصادية اللبنانية وإنطلاقا من مسؤوليتها الوطنية، ومنعا لحصول الإصطدام الكبير للاقتصاد بالقعر، فإنها ترفع الصوت عاليا، وتحمل القوى السياسية المسؤولية الكاملة عن كل ما حصل وما سيحصل، وتطالبها بإسم القطاع الخاص وبإسم اللبنانيين السير نحو تشكيل الحكومة فورا، اليوم قبل الغد، حكومة منتجة وقادرة على تنفيذ الورقة الفرنسية الإنقاذية لإعادة إعمار بيروت وإنقاذ لبنان".

واردفت: "اليوم ومن جديد، نناديكم، الشعب اللبناني يناديكم، بيروت المدمرة والمفجوعة تناديكم، المجتمع الدولي يناديكم. نناديكم من أجل جميع اللبنانيات واللبنانيين الذين تعبوا وتألموا وخافوا وعانوا، من أجل كل الذين نزلوا الى الساحات والاستجابة لتطلعاتهم ببناء دولة القانون والعدالة الحامية لشعبها والمحافظة على مقدراتها، من أجل لبنان الجميل، لبنان التاريخ والمنارة والثقافة والحضارة والسلام والرسالة، من أجل كل الشهداء الذين ضحوا ليحيا الوطن، من أجل هذا الشعب الذي لا يقهر والقادر على قلب المسار إذا أعطي الاستقرار، من أجل الاجيال الطالعة ومستقبل مشرق لكل شابة وشاب".

وختمت: "من أجل كل ذلك، نطالبكم بالكف عن كل الممارسات السلبية، والذهاب فورا لانتاج الحلول وملاقاة المبادرة الفرنسية التي تشكل فرصة أكيدة ونادرة لإنقاذ لبنان. فأنتم كقوى سياسية انتخبها الشعب اللبناني وممثلة في البرلمان مسؤولون حتما تجاه الشعب، ومسؤوليتكم تحتم عليكم في هذه اللحظة التاريخية والمفصلية بحياة لبنان انتاج الحلول لا غير، والتوقف عن الكلام والتنظير والشعارات التي لا تجدي نفعا ولا تطعم شعبا".
اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
حسن: منظمة الصحة العالمية تكفلت بعلاج ألف مريض بمن فيهم سجناء رومية وسنواصل المسيرة ليشعر المواطن بأمنه الصحي
المزيد
سامي الجميل: مين نصب مجلس الدفاع ليوجه املاءات للحكومة
المزيد
كركي: ما نشر عن المكننة في الضمان تجن وافتراء وتضليل للرأي العام وسندعي أمام القضاء المختص
المزيد
حزب الله تقدم بدعويين ضد سعيد وموقع القوات الموسوي: لملاحقة من مارس التضليل والاتهامات بحق الحزب في قضية انفجار المرفأ
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
حسن: منظمة الصحة العالمية تكفلت بعلاج ألف مريض بمن فيهم سجناء رومية وسنواصل المسيرة ليشعر المواطن بأمنه الصحي
المزيد
هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله!
المزيد
السعودية: ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
السفرجل... إليكم فوائده الصحية
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ