Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أول دولة عربية تجيز الاستخدام الطارئ للقاح فايزر - حكم قضائي ألزم مصرفا بتحويل أموال لطلاب في الخارج - حسن: منظمة الصحة العالمية تكفلت بعلاج ألف مريض بمن فيهم سجناء رومية وسنواصل المسيرة ليشعر المواطن بأمنه الصحي - كركي: ما نشر عن المكننة في الضمان تجن وافتراء وتضليل للرأي العام وسندعي أمام القضاء المختص - سامي الجميل: مين نصب مجلس الدفاع ليوجه املاءات للحكومة - حزب الله تقدم بدعويين ضد سعيد وموقع القوات الموسوي: لملاحقة من مارس التضليل والاتهامات بحق الحزب في قضية انفجار المرفأ - دياب في الدورة الاستثنائية للامم المتحدة للتصدي لكورونا: بلدنا أحوج ما يكون إلى المساعدات الدولية لتعزيز شبكة الأمان الاجتماعي - عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة - لو دوريان في رسالة الى الاغتراب اللبناني: للاستمرار بالقيام بدوركم الحيوي ودعم وطنكم من خلال إرسال المساعدات - "الجمهورية القوية " سيحضِّر اقتراح قانون للمحافظة على الاحتياطي الإلزامي... جعجع: لاستصدار بطاقات تموينية عاجلة - بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد - ضاهر ردا على حاكم مصرف لبنان: هذه ثروة لبنان - شريم: الدولة مفلسة والمستقبل المالي مجهول - فريد البستاني: باسيل لا يطالب بشيء بالحكومة والرئيس عون هو من يتولى التأليف بالتعاون مع الحريري - هجوم عنيف من مي شدياق على حزب الله! - “نستلة” ستغادر لبنان؟! - السفارة البريطانية: كليفرلي أنهى زيارته الى لبنان ودعا المسؤولين اللبنانيين الى التحرك لإنقاذ لبنان من كارثة اقتصادية - إسرائيل تحذر علماءها النوويين: غيروا مساراتكم وتجنبوا الطرود - الكتلة الشعبية: طلاب لبنان في اليسوعية صنعوا غدهم باصواتهم - حركة شباب الشرق تشارك جمعية الكرمة احتفالها بيوم المعوق العالمي

أحدث الأخبار

- السفرجل... إليكم فوائده الصحية - حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو - فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي - إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك" - عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك - عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
شروط جديدة لاستخدام "واتساب".. والرفض يعني "توديع التطبيق"
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
جنبلاط: ماذا وراء مقتل العقيد منير ابو رجيلي؟
المزيد
الطبش: لقوانين تحترم خصوصيات ذوي الاعاقة وترعى ظروفهم
المزيد
خُطِفَ... وهو في طريقِ العودة
المزيد
لبنان

أبو الحسن: سنسمي الحريري مبدئيا والتعطيل سيرحل الى التأليف والبيان الوزاري ربطا بتوقيت إقليمي معين

2020 تشرين الأول 19 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


شدد أمين سر كتلة "اللقاء الديموقراطي" هادي أبو الحسن ، في مقابلة على قناة "الجديد" على "ضرورة تطبيق الدستور، والتوجه يوم الخميس إلى بعبدا من أجل المشاركة في الإستشارات النيابية الملزمة وتكليف رئيس للحكومة، إذ أن لبنان لا يمتلك ترف الوقت".

وأشار أبو الحسن إلى أن "الدستور يلزم بالإستشارت النيابية، ومن الضروري الإلتزام ببنوده بدل التعطيل"، وقال: "بغض النظر عن طلب تأجيل الإستشارات، فالمشكلة الأساسية سترحل إلى عملية التأليف والبيان الوزاري، إذ يبدو أن هناك اتجاها من أجل تشكيل الحكومة في توقيت إقليمي دولي معين".

وأضاف: "نصحنا الرئيس سعد الحريري سابقا بعدم الترشح إلى الحكومة، ونخشى اليوم أن يواجه الكثير من الشروط، كما نخشى التعطيل ربطا بتوقيت إقليمي- الدولي"، مطالبا الجميع بـ"العودة إلى لبنان لأنه الأساس".

وأكد أن "وليد جنبلاط يعمل وفق ما يمليه عليه ضميره الوطني، والإتفاق مع الحريري تم من أجل تشكيل حكومة إنقاذ تتبنى في بيانها الوزاري المبادرة الفرنسية".

وأعلن أن "اللقاء الديموقراطي سيسمي مبدئيا الحريري يوم الخميس، إلا أنه لن يكون له مرشحا حزبيا في الحكومة المقبلة، وفي هذا الإطار جنبلاط مطالب من قبل جمهوره عدم التفريط في الحق وليس هو الذي يفرط إطلاقا، لكن يجب أن لا ننسى أنه كان يضحي دائما من أجل الكفاءة". وقال: "سبق أن كنا في عدد من الوزارات منها الصحة والتربية والأشغال والاتصالات وغيرها، أما اليوم فبات من الممنوع أن نتبوأ هذه الوزارات".


واعتبر أبو الحسن أن "تأجيل الإستشارات جريمة في حق البلد والمواطن، ورئيس الجمهورية العماد ميشال عون يتحمل مسؤولية هذا التأجيل إذ أن البلد لا يحتمل أي تأخير"، نافيا "وجوب التزام الميثاقية في عملية التكليف، بل في التأليف".

وشدد على "ضرورة احترام الدستور، إذ أن رئيس الجمهورية أقسم على حترامه لكنه لم يفعل، والمطلوب اليوم تصحيح المسار التوجه نحو الإستشارات النيابية".

في سياق آخر، ذكر أبو الحسن أن "المبادرة الفرنسية تنص في أحد بنودها على تشكيل الهيئات الناظمة والإفراج عن التشكيلات القضائية المحتجزة لدى رئيس الجمهورية". وقال: "تم تعطيل مجلس النواب سنتين ونصف من أجل إنتخاب رئيس الجمهورية، فكم مرة تم تعليق عملية تشكيل الحكومة من أجل جبران باسيل ووزارة الطاقة والثلث المعطل؟".

وأوضح أن "الحزب التقدمي الإشتراكي كان له موقف واضح بعد إنتفاضة 17 تشرين، مضمونه إعطاء فرصة للآخرين، كما كان لديه حرص شديد على أن لا يتكرر المشهد الذي كان سائدا قبل 17 تشرين".

وأكد أن "هموم المواطن اليوم لقمة عيشه والإستشفاء والدواء، وعليه أن يحاسب من أوصله إلى هنا"، مشددا على "ضرورة الإلتفات إلى الناس والمنكوبين بعد إنفجار مرفأ بيروت". وقال: ""السفينة تغرق والمبادرة الفرنسية مدت يد المساعدة، لكن قبطان السفينة تخلى عن دوره".

وعن كورونا، رأى أبو الحسن أن "الدولة هشة لا تستطيع أن تأخذ قرارا في موضوع كورونا، فوزير الصحة يصدر توصياته مشكورا، بينما وزير الداخلية يناقضه"، محذرا من أن "الخطر داهم، وسنصل إلى مرحلة لن يبقى هناك أسرة مخصصة في المستشفيات التي ندعو إلى تعزيزها، لذلك يجب اتخاذ قرار ينص على الإقفال التام، على أن يطبق بتشدد أكثر للحد من انتشار الفيروس".

اخترنا لكم
أصنامٌ ورعيانٌ وقطْعانٌ
المزيد
التقاليد الشعبيّة في عيد الشهيدة بربارة
المزيد
العماد عون نقلاً عن الحريري: "الحكومة مش قريبة"
المزيد
جنبلاط: لعب الأولاد في التحاصص يعرقل الحكومة وحزب الله هو المنتصر الاكبر
المزيد
اخر الاخبار
أول دولة عربية تجيز الاستخدام الطارئ للقاح فايزر
المزيد
حسن: منظمة الصحة العالمية تكفلت بعلاج ألف مريض بمن فيهم سجناء رومية وسنواصل المسيرة ليشعر المواطن بأمنه الصحي
المزيد
حكم قضائي ألزم مصرفا بتحويل أموال لطلاب في الخارج
المزيد
كركي: ما نشر عن المكننة في الضمان تجن وافتراء وتضليل للرأي العام وسندعي أمام القضاء المختص
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عدد إصابات ووفيات كورونا لا يزال مرتفعًا... اليكم تقرير وزارة الصحة
المزيد
إردوغان يعلن فتح آيا صوفيا أمام المسلمين لأداء الصلاة
المزيد
بايدن: إيران تقترب من امتلاك سلاح نووي والأمر بعد اغتيال العالم النووي بالغ التعقيد
المزيد
الأسد: الضغوط الأميركية والعقوبات تعيق عودة اللاجئين السوريين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
السفرجل... إليكم فوائده الصحية
فيديو "الاختراع الجنوني".. يصنع قارب صيد من خزان بلاستيكي
عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك
حاشية "ملكة النحل" تتسبب بفوضى عارمة في أحد المطارات أثناء ترحالها... صور وفيديو
إطلاق المرحلة الثانية من مشاريع" بحر بلا بلاستيك"
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ