Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء" - فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020 - الطبش: أوقفوا التعذيب الممنهج في قطاع الكهرباء - بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة عن بيروت... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان - الراعي سلم البابا فرنسيس تقريرا عن الاوضاع وجدد دعوته لزيارة لبنان - غسان عطالله يشن هجوماً عنيفاً على فريد الخازن! - أبو فاعور: ما حصل في مجلس النواب لعبة إعلامية - كورونا لبنان... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟ - وكالة تكشف مفاجأة عن الملك سلمان بشأن زيارة نتنياهو المزعومة الى السعودية - علامة: ما المعايير العلمية التي تستند إليها لجنة كورونا لإعادة فتح البلد؟ - الفرق بين الربان وفئران السفينة - شريم: ترشيد الدعم يفترض وضوح في الارقام ‎ - بو عاصي: المطلوب فورا تحديد شركة لإجراء التدقيق وتقديم المستندات من حاكم مصرف لبنان وإذا تلكأ فليحاسب - الهاشم يرثي الأشقر: نودع كنارة الرهبانية وقيثارة الكنيسة المارونية - النقيب جان قسّيس يرثي بو شديد: خسارته لا تعوّض وغيابه يترك بيننا فراغًا كبيرًا - برّي متخوف؟! - نائبا بشري: نحرص على أن تبقى البلدة مثالا لالتزام القوانين واحترام الغير - تيمور جنبلاط: لإقرار اقتراحات القوانين ذات الصلة بحماية النساء - سامي الجميل: لن تحاسبوا أنفسكم

أحدث الأخبار

- عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ - أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها - رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط" - مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة" - رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو - دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
الاقتصاد اللبناني يسقط بالضربة القاضية
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
عبدالله: يبدو أن الأهم علاج البارانويا السياسية للسلطة
المزيد
متفرقات

شريم: الخطط والاستراتيجيات الموجودة في الدولة لا تعد ولا تحصى وآن الاوان لنستفيد منها

2020 تشرين الأول 15 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عرضت وزيرة المهجرين في حكومة تصريف الاعمال غادة شريم عبر تطبيق Zoom وبمشاركة رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج عطية، وحضور وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال رمزي المشرفيه والمحافظين والقائمقامين، التحديات التي من الممكن ان تواجه المعنيين بمنصة ال impact، مقدمة الحلول اللازمة. كما تم شرح اهمية الاستمارة الالكترونية التي تساهم بنقل واقع وحاجات المناطق اللبنانية والتي اطلقتها اللجنة المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بالتنمية الريفية.

وفي هذا السياق، ألقى عطية كلمة تحدت فيها عن "فعالية هذه المنصة في مسيرة الاصلاح وقدرتها على وضع الإدارة العامة اللبنانية على سكة اللامركزية والتحول الرقمي والحوكمة الرشيدة".

شريم
بدورها، ألقت شريم كلمة شددت فيها على "الشفافية يعني ان تكون كل مقومات الدولة بمتناول المسؤولين انطلاقا من الخطط والمشاريع ووصولا الى القروض والهبات التي يحق للبنانيين معرفة تفاصيل صرفها".

وقالت: "بداية أريد أن اشكر التفتيش المركزي والفريق العامل معه الذي وضع منصة ال impact بتصرف اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية للتنمية الريفية. هذه اللجنة التي لم توفر جهدا خلال الشهور الماضية وقامت بالعديد من الاجتماعات واللقاءات مع الجهات المحلية والدولية ومع المراجع الرسمية والمدنية والتي توصلت لوضع خطوط عريضة لاستراتيجية التنمية الريفية وكذلك وضع استمارة البلدة التي ستسمح بواسطة ال impact من جمع الكترونيا اكبر قدر من المعلومات عن مختلف المناطق اللبنانية انطلاقا من واقعها ووصولا الى حاجاتها".

اضافت: "هنا أريد التركيز على اهمية مكننة هذه المعلومات بحيث يمكن لأي وزارة او ادارة رسمية ان تستعين فيها وتحدثها باستمرار وتستفيد منها عند القيام بأي مشروع في مطلق اي منطقة لبنانية، كما أود التنويه بدور هذه اللجنة التي جهزت فريق عمل بوزارة المهجرين ودربته على مساعدة البلديات في ادخال الاستمارة الكترونيا. ومن ناحية اخرى نتمنى مكننة كل الخطط والمشاريع في الدولة التي تساهم في تسهيل التخطيط وتسمح في تنفيذ مشاريع متوازنة منطلقة من حاجات كل منطقة بشكل مدروس ومنظم ومن ناحية ثانية تتيح لكل الوزارات والادارات التعرف على الخطط الموجودة في الدولة والاستفادة منها وعدم تكرارها".

وتابعت: "على سبيل المثال لا الحصر يمكننا أخذ الخطة الشاملة لترتيب الاراضي الصادرة بمرسوم سنة 2009 والتي نستطيع الاستفادة منها في عملية التنمية الريفية، خصوصا وانها تمت بالتعاون مع وكالة IAURIF الفرنسية التي تعنى بتنمية وتطوير بعض المناطق الفرنسية انطلاقا من حيثياتها الجغرافية، التاريخية الاثرية والاقتصادية، هذه الخطة وعلى الرغم من صدور مرسوم فيها لم تستثمر كما يجب لتاريخ اليوم ويمكننا ضمها لخطة التنمية الريفية ومكننتها ووضعها بتصرف الوزارات المعنية".

واردفت: "صحيح اننا نحن بحاجة لاموال لتنفيذ التنمية، ولكن بانتظار الاموال، من المفترض ان نخطط ونجهز الارضية ليكون بمقدورنا تنفيذ هذه المشاريع فيما بعد بشكل متوازن وفعال. ان الخطط والاستراتيجيات الموجودة في الدولة لا تعد ولا تحصى وقد دفع لأجلها مبالغ طائلة ولكن لم تستثمر كما يجب، آن الاوان كي نستثمرها ونستفيد منها".

وختمت: "الشفافية يعني ان تكون كل مقومات الدولة بمتناول المسؤولين انطلاقا من الخطط والمشاريع ووصولا الى القروض والهبات التي من حقنا كلنا ان نعلم كيف صرفت".

المشرفيه
بدوره، اشاد المشرفيه بعمل التفتيش المركزي ووزارة المهجرين بشخص الوزيرة شريم، مؤكدا "أهمية تحويل وزارة المهجرين الى وزارة للتنمية الريفية".

وبعد انتهاء الكلمات تم عمليا وبالمباشر شرح تفاصيل المنصة وكان للمشاركين مداخلات.
اخترنا لكم
جورج بو شديد ... إلى اللقاء!
المزيد
دولةُ الفوضى وحُكْمُ الطغاةِ..
المزيد
مجلس الآماني يُصدر توصية وحفلة مزايدات بين الكتل!
المزيد
ابيض: العاملون بالرعاية الصحية يتعرضون لضغط لا يطاق...
المزيد
اخر الاخبار
إحباط مخطط لاغتيال نصر الله بالتزامن مع العالم الإيراني.. هل بدأت إسرائيل "الخطة باء"
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 28-11-2020
المزيد
فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل"
المزيد
الطبش: أوقفوا التعذيب الممنهج في قطاع الكهرباء
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بو عاصي: المطلوب فورا تحديد شركة لإجراء التدقيق وتقديم المستندات من حاكم مصرف لبنان وإذا تلكأ فليحاسب
المزيد
غسان عطالله يشن هجوماً عنيفاً على فريد الخازن!
المزيد
الهاشم يرثي الأشقر: نودع كنارة الرهبانية وقيثارة الكنيسة المارونية
المزيد
فرنسا... إصابة 37 شرطيا في اشتباكات مع محتجين في باريس ضد مشروع قانون "الأمن الشامل"
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ
رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"
رئيسة وزراء الدنمارك تبكي على "مذبحة" ارتكبتها حكومتها... فيديو
أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها
مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية