Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود - ريفي استنكر التطاول على المقدسات: نرفض الرد على الاساءة بالجريمة - كورونا.. الإصابات نحو 42.4 مليون والوفيات أكثر من مليون - صحيفة: إصابة 3 من مستشاري مايك بنس بكورونا - إيطاليا: السلطات تفرض حظرا للتجوال بسبب كورونا ومواجهات عنيفة مع الشرطة رفضا للقرار - أزمة شح الدواء تتّسع.. وهذه الادوية مفقودة! - لقاء إيجابي بين عون والحريري وتفاؤل بتشكيل حكومة خلال أسبوعين - كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020 - وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها - وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف - فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها - تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟ - محمد بن راشد يدعو الإماراتيين لفعل أمر واحد في أول ثلاثاء من نوفمبر - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري - بمدرجاتٍ صامتة... ريال مدريد يحسم "كلاسيكو العالم"! - أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟ - أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل - علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان

أحدث الأخبار

- سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها
المزيد
تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟
المزيد
كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه
المزيد
الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد
محليات

التيار التقى وفد المستقبل برئاسة كنعان: ذاهبون بالاصلاح أبعد من المطروح... الحريري: ورقة ماكرون انطلاقة لمرحلة يحتاجها البلد

2020 تشرين الأول 14 محليات

تابعنا عبر

#الثائر


التقى أمين سر "تكتل لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان في حضور النائبين سيزار ابي خليل وجورج عطاالله والوزير السابق منصور بطيش، وفدا من "كتلة المستقبل" برئاسة النائبة بهية الحريري ومشاركة النائبين سمير الجسر وهادي حبيش، في مقر "التيار الوطني الحر" في سنتر ميرنا الشالوحي في سن الفيل.

الحريري
عقب اللقاء، قالت النائبة الحريري: "كان لقاؤنا اليوم مع التيار الوطني الحر من ضمن المهمة التي كلفنا بها الرئيس سعد الحريري، والمرتبطة بالبرنامج الموجود في ورقة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، والإصلاحات الموجودة فيها والتي وافقت عليها الاطراف التي شاركت في اجتماع قصر الصنوبر".

اضافت: "لمسناه اليوم في خلال نقاشنا، أن التيار الوطني يطمح إلى ما هو أبعد من الورقة الموجودة، ونحن نعتبر أن الورقة تشكل انطلاقا لمرحلة يحتاج إليها البلد بشكل كبير، لان الوضع الذي وصلنا إليه قاس وصعب والناس لم تعد قادرة على تحمل الظروف التي تمر بها".

واكدت الحريري ان "هناك فرصة، وهي من ضمن هذا التفاهم الوطني على برنامج، سيؤدي إلى الخروج من هذه الأزمة القاسية والصعبة ليعود البلد إلى انطلاقة جدية. لغاية اليوم لمسنا التزاما واضحا بالورقة من كل الاطراف التي التقينا بها، ونأمل خيرا مع انطلاق الاستشارات التي ستبدأ غدا والتي ينتظر الجميع نتائجها".

وعن تعامل الرئيس الحريري مع مطالب الكتل، قالت: "لا استطيع الاجابة على هذا الموضوع، لان علينا أن نجتمع لتقويم كل اللقاءات التي قمنا بها ونتخذ الموقف المناسب بالنسبة للغد".

ولفتت الى أن "الإعلام شريك اساسي ونحن نمر بمرحلة دقيقة جدا، وعلينا ألا نتشاطر على بعضنا، ويجب أن نذهب معا إلى عملية انقاذية. وحتى الآن هناك إرادة حقيقية لدى الجميع بغض النظر عن موضوع الغد".

كنعان
ثم تحدث النائب كنعان فقال: "رحبنا بزيارة وفد كتلة المستقبل. وكما تعلمون، فالتواصل والحوار بالنسبة الينا، بمعزل عن العلاقات السياسية، هو اساسي، لا سيما في مرحلة استثنائية كالتي نمر بها اليوم".

واشار الى ان "وفد كتلة المستقبل كان واضحا بأن هذه المشاورات مع الكتل لها علاقة بالاصلاح وببلورة تصور مشترك، بمعزل عن موضوع التكليف غدا، او التأليف بعده، ولا يستبق الاستشارات، ولم نتطرق الى هذا الموضوع في الاجتماع".

واعتبر كنعان أن "المطلوب الانقاذ، وقد اكدنا انه بالنسبة الينا كتكتل وكتيار، فمسألة الاصلاحات اساسية، وليست قضية نلتزم او لا نلتزم بها. فالاصلاحات اساسية، ونتمنى ان تكون كذلك لكل الكتل لولوج المرحلة المقبلة وانقاذ لبنان. وهو ما يتطلب حكومة وتعاونا ووضع الاصلاح كمسألة وطنية فوق الخلافات والتجاذبات. فاذا خسرنا الوطن، فلا السلطة تفيد ولا أي أمر آخر. واذا لم نلتق على انقاذ الوطن، فلا داعي عندها للقيام بأي شيء".

اضاف: "نضع هذا اللقاء، وفي ضوء الملفات التي طرحناها وحاولنا ملامسة تفاصيل مهمة فيها، ونذكر بأن الملفات المطروحة في المبادرة الفرنسية والورقة الاصلاحية، هي من دون استثناء، مطروحة من قبلنا كاساس للحكومة المقبلة، كما لكتلة المستقبل".

وتمنى النائب كنعان، أن "يتم تطوير هذا التعاون على المستوى الوطني بمعزل عن التموضع والآراء السياسية، فمصلحة لبنان يجب ان تكون الهدف من التنافس السياسي، والا يكون مدمرا".

وعن كلام رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالأمس، قال كنعان: "ملف الحكومة والتكليف والتأليف لم يكن هدف الزيارة، وقد شرحنا ان التفاهم هو المطلوب على مشروع انقاذي، ولدينا اجتماع للتكتل، وسنعلن كل شيء بوقته".
اخترنا لكم
الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود
المزيد
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
لقاء إيجابي بين عون والحريري وتفاؤل بتشكيل حكومة خلال أسبوعين
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
اخر الاخبار
الراعي متوجها الى الحريري: لا تضع المسيحيين وراء ظهرك واحذر الإتفاقيات الثنائية السرية والوعود
المزيد
كورونا.. الإصابات نحو 42.4 مليون والوفيات أكثر من مليون
المزيد
ريفي استنكر التطاول على المقدسات: نرفض الرد على الاساءة بالجريمة
المزيد
صحيفة: إصابة 3 من مستشاري مايك بنس بكورونا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إيطاليا توافق على استقبال مهاجرين عالقين في المتوسط منذ 40 يوما
المزيد
دهم عدد من البيوت البلاستيكية الزراعية في بجدرفل وضبط 110 شتول من الماريغوانا...
المزيد
5 أمور يجب أخذها بعين الاعتبار في كتابة سيرتك الذاتية
المزيد
مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة