Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية - طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم - اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا - مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة - ناظم الخوري و"الثلث المعّطل"! - الحاج حسن: لاتخاذ خطوات تمنع مواصلة الإساءات لرسول الإنسانية - ادكار طرابلسي: مدهشة سرعة تجاوب الرئيس دياب لك كل الشكر - مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو - شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة غادر منزله في مقنة البقاعية ولم يعد... هل شاهدتموه؟ - استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا - أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا - رقم قياسي جديد بعدد إصابات كورونا في لبنان! - مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين" - ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب - الحريري زار دريان معايدا: جريمة نيس أمر مؤسف ونندد بالمقابل بالكلام الذي قيل وبالرسم الكاريكاتوري - باسيل: لا تشوّهوا الاديان فهي لا تحلّل القتل.. - كنعان يغرّد: اقتراح تعديل قانون السرية بالتنسيق الكامل مع رئاسة الجمهورية - فريد البستاني: حددت الاول من حزيران 2021 موعدا لافتتاح القسم الاول من المستشفى.. - بيان مشترك للحكومة الأميركية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان حول مفاضوات الترسيم - توضيحٌ لقيادة الجيش حول ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن مفاوضات الترسيم

أحدث الأخبار

- ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا
المزيد
مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو
المزيد
السيد: تفه !
المزيد
قتيل وثلاثة جرحى.. هذا ما حصل في الدكوانة فجرا!
المزيد
لبنان

كنعان من دير القلعة: سنعمل على منع تكرار 13 تشرين اقتصادي واستعادة لبنان الدولة المتعافية

2020 تشرين الأول 13 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


اعتبر أمين سر تكتل "لبنان القوي" النائب ابراهيم كنعان ، خلال لقاء نظمته هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر امام النصب التذكاري للشهداء في دير مار يوحنا القلعة في بيت مري، أن "لبنان يعيش مخاضا كبيرا لا يقل أهمية عن 13 تشرين 1990، والسعي هو لمنع تكرار 13 تشرين اقتصادي وهو ما يتطلب وقتا ومبادرة وارادة قوية لمواجهته"، مؤكدا "اننا نسعى الى استقطاب الجميع للتعاون على مشروع استعادة لبنان الدولة المتعافية بعد هذا المخاض وهذه الأزمة".

وقال كنعان: "نلتقي في أرض القداسة، وهذا الدير الذي له رمزية في وجداننا ووجدان اللبنانيين، لان الثالث عشر من تشرين الاول 1990 ليست مناسبة خاصة بالتيار، بل حالة وطنية تجسدت في كل لبناني حر ووطني".

وتابع: "من ارض هذا الدير بدأ مشوار المعاناة الذي ادى الى تحرير لبنان، بعد المؤامرة الكبيرة عليه والذي وقف في وجهها قائد الجيش في حينه، رئيس الجمهورية اليوم العماد ميشال عون، ووقف الى جانبه الشعب اللبناني الذي عبر من خلال المواجهة والجيش اللبناني والتفاف الناس حوله الذين طالبوا باستقلال لبنان وسيادته وكرامتنا الوطنية".

اضاف: "ما حصل في 13 تشرين الاول 1990 كلفنا 15 عاما من المعاناة. فتدمير الكيان سهل، كما التنازل عن الحق بالحياة بكرامة وحرية واستقلال، اما الصعب فهو استردادها. وبما أن الشيء بالشيء يذكر، فاليوم نعيش المعاناة، كما جميع اللبنانيين. وامام هذا المشهد، هناك من يعيش حالة التشكيك، على غرار توما الذي اراد لمس جراح السيد المسيح للتأكد من أنه هو. واليوم، لبنان يعيش مخاضا لا يقل اهمية عن 13 تشرين، لكننا صامدون، وقدرتنا كبيرة على المواجهة، وعنادنا كبير، لمنع الانهيار الاقتصادي والمالي الكامل الذي يقضي على الوطن، وهو ما يتطلب وقتا ومتابعة ومبادرة، لاسترداد لبنان الي نعرفه. لكن الخميرة التي زرعت، ستكون الملهمة لنا في المرحلة المقبلة. فبفضل دماء الشهداء وعذاب المنفى والسجون، وامام العذاب الذي يعيشه اللبنانيون اليوم وحرب الاشاعات التي ترافق الوضع السيء والخطير، سنواجه كما في الماضي، وسنسعى لاستقطاب الجميع، لنخوض معركة استعداد لبنان منارة الشرق، الدولة القادرة على النهوض من جديد".

وختم بالقول: " نستذكر في هذه المناسبة الابوين البير شرفان وسليمان ابي خليل اللذين كانا في طليعة المضحين، ونتمى للرهبنة الانطونية دوام الريادة في لبنان والشرق، لاكمال الرسالة التي اضاءت طريقنا في الماضي، ونريدها للمستقبل".

وكان اللقاء بدأ بوضع اكليل من الزهر على وقع لحن الموت، والنشيد الوطني. ثم كانت كلمة لمنسق هيئة قضاء المتن الشمالي في "التيار الوطني الحر" عبدو لطيف رحب فيها بالحضور، وقال: "نلتقي في هذا المكان الذي سقط فيه شهداء للمؤسسة العسكرية والقوى الامنية والمدنيين والرهبنة الأنطونية، خصوصا وان ذكرى اختفاء الابوين شرفان وابو خليل في وجداننا دائما، وفي صلب قضيتنا واهدافنا. ولولا شهادة الابطال في 13 تشرين لما ولد نضالنا على مدى سنوات، فقاومنا في خلال الاحتلال ورموزه، الذين يحاولون التشويه والتشويش والوسائل الملتوية اليوم. ولن نسكت امام اي تظلم او محاولة لتشويه قضيتنا، لان المعركة بين الحق والباطل".

ثم تحدث الامين العام للمدارس الكاثوليكية الاب بطرس عازار الذي استذكر الابوين شرفان وابي خليل، شاكرا للتيار الوطني الحر مبادرته على احياء هذه الذكرى. قبل ان يصلي عازار مع الحاضرين الأبانا والسلام لراحة أنفس الشهداء.
اخترنا لكم
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم
المزيد
ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب
المزيد
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
اخر الاخبار
مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية
المزيد
اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا
المزيد
طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم
المزيد
مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الحريري: طلبت من كتلة المستقبل الانسحاب من الجلسة لأن هناك من يريد إعادتنا إلى نقطة الصفر
المزيد
ميركل :أزمة كوفيد19 ستكون أكثر صعوبة في الخريف والشتاء
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأحد 07-06-2020
المزيد
مكتب فضل الله: الأحد المقبل أول أيام عيد الفطر
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى!