Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020 - وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة - الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها - وزير الصحة: بيان مصرف لبنان ايجابي والتأكد من نتائجه رهن التزام جمعية المصارف - فرنسا تستنكر تصريحات أردوغان "البذيئة" وتستدعي سفيرها - تغريدة ليلية لوهاب... ماذا جاء فيها؟ - محمد بن راشد يدعو الإماراتيين لفعل أمر واحد في أول ثلاثاء من نوفمبر - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية: لا صحة لما ينشر من معلومات عن الاجتماع اليوم بين الرئيسين عون والحريري - بمدرجاتٍ صامتة... ريال مدريد يحسم "كلاسيكو العالم"! - أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟ - أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل - علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان - ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين - بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر! - وزارة المهجرين تطلب من المواطنين استكمال النواقص في ملفاتهم قبل 15 كانون الاول المقبل - دراسة أميركية: ترقبوا "فبراير 2021".. شرط وحيد للنجاة - إدكار طرابلسي: لا نريد سماع كلام فقط بل نريد أن نلمس أفعالاً حقيقية‎ - هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة - أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 24-10-2020

أحدث الأخبار

- رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين - بأدلة علمية.. 10 فوائد صحية "مثالية" للزنجبيل - ميشال معوض حول الاشكالية في محمية حرج اهدن: للتمسك بمفهوم الدولة والقوانين وحماية بيئتنا وثرواتنا الطبيعية - عصير الجزر.. 8 فوائد "مذهلة" قد لا يعرفها كثيرون - العلماء يبتكرون مضادا حيويا يعتمد على سم الدبابير - "تهديد عالمي لصناعة الفراء"... الدنمارك تتخلص من 2.5 مليون حيوان منك - الوزير نبيل مصاروة ٤٣ عاماً من الخبرة والعطاء! مبروك للأردن - بالفيديو.. العثور على "ملكة المحيط" وعمرها 50 عاما - تقرير مجموعة درب عكار عن حجم حرائق سفينة القيطع ومحيطها: وجوب بناء خطة ادارة متكاملة لادارة الغابات تفاديا لكوارث اكبر - بالفيديو: المتن يحترق بايدي غادرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالصورة: وزير التربية يستبق رحيله بتعيينٍ مبكر!
المزيد
أبي رميا: النيران تلتهم الاخضر واليابس في قضاء جبيل
المزيد
ريفي بعد تعافيه من كورونا: نشكر الفريق الطبي والمطمئنين
المزيد
علي عسيران: سقوط الحكومة سيأتي بويلات على لبنان
المزيد
هكذا سيتمّ اختيار أسماء الوزراء في الحكومة الجديدة
المزيد
مقالات وأراء

لمناسبةِ "ماراتون" التكليفِ فالتأليفِ جَرَّبوا ففشلوا ... فلماذا التكرارُ؟

2020 تشرين الأول 12 مقالات وأراء

تابعنا عبر

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "



بعد اسبوعٍ تماماً، تحلُ الذكرى السنويةُ الأولى لاستقالةِ الرئيس سعد الحريري .... كان ذلك في 19 تشرين الاول 2019 ، بعد يومين على اندلاعِ " ثورة 17 تشرين " ... لم تكن المسألةُ مسألةَ " رمانةِ الستة دولارات على الواتس آب " بل " قلوبٌ ملآنةٌ " من أداءِ السلطةِ التنفيذيةِ على كل المستوياتِ الخدماتية ... حمَّلَ الثوار السلطةَ المسؤولية : " كلّن يعني كلّن " ...
***
تلاحقتِ الويلاتُ والمصائبُ ، منها كانت بنتَ ساعتها ، ومنها كانت بسببِ التراكماتِ والفشلِ والتعثّرِ ، والمسؤوليةُ تقعُ على مَن يكون في سدةِ المسؤولية ، وقد فشلتِ السلطةُ التنفيذيةُ آنذاك في الملفاتِ التالية :
فشلتْ في إطفاءِ الحرائق التي اندلعت في معظم المناطق اللبنانية .
فشلتْ في معالجةِ مسألةِ النفاياتِ سواءٌ في كوستابرافا او في مطمرِ الجديدة – برج حمود .
فشلتْ في وضعِ حدٍ للتهريبِ على طولِ الحدود ، وكان هذا التهريبُ يستنزفُ الخزينةَ اللبنانية من العملاتِ الصعبةِ .
فشلتْ في تحقيقِ الإصلاحات المطلوبة لتكونَ هذه الإصلاحاتُ الممرَ الإلزامي لوصولِ قروضٍ وهبات " سيدر " والتي كانت مقدّرةً بــ 11 مليار دولار .
***
إذا واصلنا التعدادَ فإن بالإمكانِ القولُ " بكل ضميرٍ مرتاح " ان الحكومةَ التي " احتفل اللبنانيون بسقوطها " منذ عام ، لم تقمْ بأي عملٍ ناجحٍ .
اليومَ "وبكلِ ضميرٍ مرتاحٍ" نسأل :
إلى متى سيبقى اللبنانيون "حقل تجارب"؟
وبكلِ ضميرٍ مرتاحٍ نسأل :
إذا كان الرئيس الذي سيتمُ تكليفهُ هو من السياسيين فإن الكتل النيابيةَ ستُطالبُ بان يكون الوزراءُ من السياسيين ايضاً ، فيكونُ كل وزيرٍ تابعاً للحزبِ أو للتيارِ الذي سمَّاه ، فتكونُ الحكومةُ الجديدةُ نسخةً طبقَ الاصلِ عن الحكومةِ التي سقطت في 19 تشرين الاول 2019.
في هذه الحال " شو منكون عملنا " ؟
لمرةٍ جديدةٍ وإضافيةٍ نقولُ لكم :
المشكلةُ ليست في مَن يكون رئيساً للحكومة .... " آخر همنا "
المشكلةُ في إيجادِ فريقِ عملٍ متكاملٍ يضعُ خطةً عمليةً ويحددُ مهلةً زمنيةً لتنفيذها من دون التلفت لا يميناً ولا شمالاً ، ومن دون الأخذِ بعينِ الإعتبارِ ماذا سيقول هذا او ذاك من السياسيين .
***
كفى لفاً ودوراناً ، إذا كان بعضُ السياسيين " عاطلينَ عن العمل " فليفتِّشوا عن عملٍ يفيدهم، لا ان يحاولوا إيجادَ عملٍ داخلَ السلطةِ .
جرَّبوا ففشلوا، فلماذا التكرارُ؟
اخترنا لكم
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
مستشفيات جامعية: نعتذر عن استقبال المرضى بسبب النقص في المستلزمات والأدوية
المزيد
رحلة على بساط الريح ، فوق حاضنة الأرز "عين زحلتا"
المزيد
ابعدُ من أرقامِ التكليفِ البداياتُ غيرُ مشجِّعةٍ ...
المزيد
اخر الاخبار
كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 24-10-2020
المزيد
الخليل توقع انفراجا قريبا: لعدم هدر الوقت ولحكومة إنقاذ بخطة عمل ترتكز إلى المبادرة الفرنسية بكاملها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كيف فتح الدولار في السوق السوداء اليوم؟
المزيد
كرامي لأحزاب وتيارات في لبنان: وجود ورقة فرنسية وتسويات لا دخل له في الدفاع عن ديننا وتعاليمه
المزيد
أولُ تسويةٍ... من الأحزابِ.. وغيرُ حزبيين!؟
المزيد
وزارة الصحة: 1427 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"
قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج
تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة
جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري
ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار
نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020