Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- السيد: تفه ! - عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم - حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً - وهاب: نستغرب أن يكون البعض يعشق جلاده - قتيل وثلاثة جرحى.. هذا ما حصل في الدكوانة فجرا! - ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات - سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة - هكذا علّق مكتب الحريري على التسريبات عن مسار تشكيل الحكومة - ريما وزياد الرحباني: نرفض رفضا تاما... - شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي - بري هنأ بالمولد النبوي: الحكومة العتيدة قد تبصر النور في غضون 4 او 5 أيام وفلسطين عربية ليست عبرية ومولدها آت لا محالة - عبد الصمد تستنكر الاعتداء على فريق من تلفزيون لبنان ومنع مجموعة إعلاميين من الحضور في الناقورة - كتلة الوفاء للمقاومة هنأت بذكرى المولد ودانت الاساءة للرسول: لحكومة تؤدي واجب الاستجابة السريعة لمطالب اللبنانيين وتطلعاتهم - ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة - البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود - مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG - ترامب: 10 دول بالشرق الأوسط تنضم لمسار السلام - جوتا يكتب التاريخ مع ليفربول.. ويسجل رقم 10 آلاف - ميلانيا تكشف "سر" ترامب مع تويتر - واكيم: الحزب يريد الصحة بري المال التيار الطاقة الاشتراكي التربية إنما الوزراء اختصاصيون والحكومة مستقلة

أحدث الأخبار

- جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري - قيمتها مليون دولار... إنقاذ صقور مهددة بالانقراض من بيعها للخليج - ندوة عن الاثر البيئي لإنشاء معمل فرز للنفايات في داربعشتار - تسجيل أعلى درجة حرارة في القطب الشمالي منذ 3 آلاف سنة - نصف سكان لبنان لن يصلوا إلى المواد الغذائية الأساسية بحلول نهاية 2020 - حزب الله يطلق المرحلة الثالثة من مشروع الحاكورة الزراعية الشتوية في صيدا وبلدات الجوار - مأساة على سواحل ناميبيا.. الأمواج تلفظ ألوفا من صغار الفقمة النافقة (صورة + فيديو) - لجنة كفرحزير البيئية: يحاولون التسلل الى اراضي البلدة بحجة التأهيل والاستصلاح - 5 أطعمة "خارقة" تقوي الجسم في مواجهة الأمراض - مرتضى وقع اتفاقية لتقديم المساعدة الفنية لمصايد الأسماك المستدامة: نسعى إلى تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي لمجتمعات الصيادين

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ميشال ضاهر: الغاء نظام السرية المصرفية الحل لاستعادة الاموال المنهوبة
المزيد
مصرف لبنان يعلن تسليم المستندات والمعلومات المطلوبة من قبل شركتي Oliver Wyman و KPMG
المزيد
البستاني: تكتل لبنان القوي سيسهل التأليف إلى أبعد حدود
المزيد
سالم زهران يكشف توزع الحقائب في الحكومة الجديدة
المزيد
شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي
المزيد
محليات

مشاورات بين الحريري وعون وبري اليوم جنبلاط يعلن موقفه من تسمية رئيس الحكومة مساء... وقرار "القوات" يحسم ‏الأربعاء

2020 تشرين الأول 11 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : مع بدء العد العكسي لموعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس للحكومة اللبنانية، ‏الخميس المقبل، أعلن أمس عن لقاءات يعقدها اليوم رئيس الحكومة السابق سعد ‏الحريري مع كل من رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس البرلمان نبيه بري، ‏فيما يفترض أن تبدأ مواقف الأفرقاء بالظهور تباعاً‎.
واتصل الحريري بعون وبري، أمس، وتم الاتفاق على أن يعقد اللقاء مع رئيس ‏الجمهورية صباح اليوم ومع رئيس البرلمان مساء، فيما من المتوقع أن تتكثف ‏اتصالاته في اليومين المقبلين مع الكتل النيابية الأخرى، على أن يعلن رئيس ‏‏"الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط موقفه من مبادرة ‏الحريري، مساء اليوم، في حديث تلفزيوني وتحسم كتلة "الجمهورية القوية" ‏حزب "القوات اللبنانية" قرارها الأربعاء المقبل في اجتماع لها‎.


وبينما أكدت مصادر "القوات" لـ"الشرق الأوسط" أنه لم يسجل أي تواصل مع ‏الحريري منذ إعلانه عن ترشحه حتى الساعة، قالت إن "موقفنا من طبيعة ‏الحكومة ومطلبنا أن تكون مستقلة من اختصاصيين لم يتبدل، أما في موضوع ‏التكليف سيأخذ التكتل الموقف المناسب منه الأربعاء، ولذلك سننتظر ما سيحصل ‏حتى ذلك الحين وما سينتج عن الاتصالات التي قال الحريري إنه سيقوم بها مع ‏كل الفرقاء لعرض ما لديه‎".


وعلى خط "التيار الوطني الحر" الذي عاد وجدد رئيسه النائب جبران باسيل ‏المطالبة بأن يتمثل تكتله وفق حجمه في الحكومة، أكد أمين سر التكتل إبراهيم ‏كنعان أنه "لا وزارة مطوّبة لأحد، ولا استئثار بالتأليف لآخر". وقال في حديث ‏تلفزيوني إن "رئيس الجمهورية يسعى إلى تحييد البلاد عن الصراعات وإلى ‏حكومة وفق الآليات الدستورية، فلا وزارة مطوّبة لأحد ولا استئثار بالتأليف ‏لآخر، وعلينا اتخاذ المبادرات لأن مصير الشعب والوطن على المحك، ‏والمطلوب من الجميع التراجع خطوة للوراء والتفكير بمنطق الإنقاذ وبناء ‏الدولة‎".


وفي رد على سؤال عما إذا كان لبنان يمر بأزمة حكم أم أزمة نظام، قال كنعان: ‏‏"في الواقع، نحن أمام أزمة نظام، والمطلوب التوصل إلى نظام قابل للعيش بدل ‏استيلاد الخصومات والحروب كل عقدين من الزمن. فلا المال ولا السلاح ولا ‏الولاء للخارج يجب أن يحكم، بل القانون والدستور، لنكون في دولة فعلية وفي ‏مجتمع قادر على معالجة خلافاته‎".


وأشار كنعان إلى أن "استقواء طرف على آخر كل عشر سنوات بهدف كسره، ‏سيؤدي في نهاية المطاف إلى كسر لبنان، وهو ما لن يحصل، وعلى الأزمة ‏الحالية أن تشكّل فسحة التأسيس لوطن برؤية جامعة وأن نتصارح للقيام بما ‏يجب القيام به". وقال إن "المطلوب تغيير طريقة التفكير والممارسة ليكون بناء ‏الدولة الهدف، لا تقاسم مغانمها. فمنطق الدويلة السياسية والأمنية والمالية ‏والاقتصادية أوصل إلى الخراب، والجميع باتوا أمام مسؤولياتهم ولا أحد يمكن ‏أن يقول (ما خصني) بل المطلوب الجمع على بناء الدولة‎".


في المقابل، ثمّن النائب أنور الخليل عن كتلة "التنمية والتحرير" التي يقودها ‏رئيس البرلمان نبيه بري، موقف الحريري ومبادرته للترشح لرئاسة الحكومة، ‏متوجهاً له برسالة عشية انطلاق مشاوراته، قائلاً: "دولة الرئيس، لطالما وجهنا ‏إليك دعوة الإبحار قبطاناً للمركب ورفضت، واليوم نحن من يدعون لك بسلامة ‏الوصول. تذكر دائماً ما أعلنته بعد أن غادرت ليلك الطويل، يوم الخميس ‏الماضي في إطلالتك التلفزيونية، حين قلت إنك مستعد لمهمة محددة بزمنها ‏بأمرين أساسيين: وقف الانهيار، وإعادة بناء بيروت‎".‎
اخترنا لكم
عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم
المزيد
‎"الداخلية" لعون و"الخارجية" للحريري و"الصحة" لجنبلاط: الحكومة قريباً جداً؟
المزيد
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
"الشبابُ" لم يتعلّموا بعدُ فما الذي تغيَّرَ؟
المزيد
اخر الاخبار
السيد: تفه !
المزيد
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم
المزيد
وهاب: نستغرب أن يكون البعض يعشق جلاده
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إنها " قصةُ ترسيمٍ " ... والباقي تفاصيلُ
المزيد
ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة لاجراء الاصلاحات
المزيد
أبو فاعور: يريدون توجيه التحقيق لحماية التابعين لهم
المزيد
شيخ العقل في رسالة المولد: لحكومة تتجاوز امورا أفسدت آليات عمل النظام الديموقراطي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل
"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة
الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد
الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون
إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس
ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير