Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية - طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم - اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا - مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة - ناظم الخوري و"الثلث المعّطل"! - الحاج حسن: لاتخاذ خطوات تمنع مواصلة الإساءات لرسول الإنسانية - ادكار طرابلسي: مدهشة سرعة تجاوب الرئيس دياب لك كل الشكر - مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو - شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة غادر منزله في مقنة البقاعية ولم يعد... هل شاهدتموه؟ - استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا - أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا - رقم قياسي جديد بعدد إصابات كورونا في لبنان! - مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين" - ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب - الحريري زار دريان معايدا: جريمة نيس أمر مؤسف ونندد بالمقابل بالكلام الذي قيل وبالرسم الكاريكاتوري - باسيل: لا تشوّهوا الاديان فهي لا تحلّل القتل.. - كنعان يغرّد: اقتراح تعديل قانون السرية بالتنسيق الكامل مع رئاسة الجمهورية - فريد البستاني: حددت الاول من حزيران 2021 موعدا لافتتاح القسم الاول من المستشفى.. - بيان مشترك للحكومة الأميركية ومكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان حول مفاضوات الترسيم - توضيحٌ لقيادة الجيش حول ما تتناقله بعض وسائل الإعلام عن مفاوضات الترسيم

أحدث الأخبار

- ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا" - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تدعو السلطات اللبنانية الى انفاذ قانون الصيد البري

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
استقالة رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ وبلدية راشيا
المزيد
مايا دياب تقبل تحدي كريستيانو رونالدو وتحطم رقما قياسيا... فيديو
المزيد
أمين الجامعة العربية: نهاية تركيا لن تكون طيبة لأنها تهدد دولة كبرى مثل فرنسا
المزيد
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
لبنان

نديم الجميل: حزب الله يريد عودة الحريري الى الحكومة لإفشاله

2020 تشرين الأول 10 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


سأل النائب المستقيل نديم الجميل في حديث إلى قناة "التلفزيون العربي"، "لماذا يحمل الحريري نفسه وحيدا الفشل؟ الفشل سببه الثنائي المعطل والعهد القوي والتركيبة التي أوصلت البلد الى ما نحن اليه، وهناك نسب متفاوتة في هذا الفشل. أما إذا كان سعد الحريري يصر على تحمل المسؤولية وحيدا في تشكيل الحكومات السابقة وعن الفشل والانهيار، فعليه هو ورؤساء الحكومة السابقون أن يفسحوا في المجال اليوم أمام الدم الجديد لتحمل المسؤولية".

وقال: "تحدث أيضا سعد الحريري عن المبادرة الفرنسية. ويبدو أنه هو أيضا وافق الفرنسيين في تحليلهم لحزب الله، أن هناك جزءا سياسيا وجزءا إرهابيا، إذ أنه أيضا لم يتحدث عن لب المشكلة وهي السلاح غير الشرعي، بل فتح النار على الأصدقاء والأخصام على حد سواء وحيد سلاح حزب الله الذي كان المسبب الأول في عرقلة حكومة حسان دياب ومنع تشكيل حكومة مصطفى أديب".

وأضاف: "إذا كان حزب الله يطالب اليوم بعودة الحريري الى رئاسة الحكومة، فمن أجل "نتفه" وإيصاله ضعيفا حتى لا يتمكن من الحكم. ألم يتعلم سعد الحريري بعد؟ فمن يوافق على تسليم وزارة المالية الى الثنائي المعطل دون شروط بهذه السرعة وبدون أي ضمانة، لا يكون قد تعلم شيئا من تجارب الماضي القريب، أي مثلما وافق بسرعة على مجيء الرئيس ميشال عون".

وردا على سؤال، قال الجميل: "فشل المبادرة الفرنسية لها سبب ونتائج. إذا كان الحريري يتكل على حسن أخلاق حزب الله تجاه هذه المبادرة، فهو مخطىء إذ تبين كيف أن حزب الله لم يف بالتزاماته تجاه الفرنسيين. وإذا كان الثنائي المعطل لديه أكثرية في المجلس، فليشكلوا حكومة اللون الواحد وليسموا وزير المالية الذي يريدون، وليثبتوا للمواطنين ماذا بإمكانهم أن يقوموا به مع العهد القوي. وسنرى إذا كان الوضع الحالي سيتحسن أم سينهار".

وختم: "إن فرط المبادرة الفرنسية ألم تكن تجربة خطيرة من قبل الثنائي المعطل وقد أوصلتنا الى الفوضى السياسية والدستورية والأخلاقية. لا أحد يريد أن يتحمل المسؤولية. خذوا هذه الحكومة مثلما أخذتم المجلس وليعي الشعب أن المشكلة ليست من سعد الحريري إنما من الثنائي المعطل والعهد القوي الذين خربوا البلد مع التركيبة التي تدور في فلكهم".
اخترنا لكم
مفاجأة بشأن مسلح أفينيون الفرنسي: "مختل كان يستهدف مسلمين"
المزيد
عون يطالب بدفع المساعدات الدولية للاجئين السوريين في بلدهم
المزيد
ماكرون ينشر مزيدا من القوات.. ويعلق: لن نرضخ للإرهاب
المزيد
حتماً ستنقذونَ أنفسكمْ... اولاً واخيراً
المزيد
اخر الاخبار
مكتب القاضي عويدات: طلب إيداعه تحقيقات نظام نجم الإلكتروني من صلب صلاحيات التمييزية
المزيد
اقفال بلدة ينطا_قضاء راشيا بسبب تزايد حالات الكورونا
المزيد
طائرات استطلاعية وحربية معادية خرقت الأجواء 9 مرات أمس واليوم
المزيد
مستشفى الحريري: 30 حالة حرجة وحالتا وفاة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صندوق النقد: هذه الخطوة ستدعم الدخل العالمي بـ9 تريليونات
المزيد
دراسة: كورونا يمكنه البقاء 28 يوما على الأوراق النقدية وشاشات الهواتف
المزيد
شعبة المعلومات تُحبط عدة عمليات هجرة غير شرعية إلى قبرص وإيطاليا... اليكم التفاصيل
المزيد
سلامة يكشف حقيقة "وقف الدعم"... وهذا ما أعلنه عن "مصير" الودائع!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى!