Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟ - عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين - أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين - مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق - تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام - الجسر: آن الأوان لينال المرتكبون جزاءهم من خلال تدقيق مالي ومحاسبي وجنائي دقيق شامل بعيدا عن كل تجن أو تشف - باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام - خليل بعد الجلسة: القرار أصبح نافذا ويجب تلبيته لتحديد المسؤوليات - جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع - ندى البستاني: كل من يعارض التدقيق الجنائي مشارك بالفساد او متواطىء - ترزيان: نواب الارمن مع أي إجراء قانوني يؤمن للبنانيين حقهم في معرفة مصير ودائعهم - خليل من الاونيسكو: شعارنا لا غطاء على أحد ولا تغطية على من سرق أو أهدر المال العام ولا يجب أن يكون هناك محظورات - رعد من الاونيسكو: الوفاء للمقاومة تؤيد اجراء التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وسائر القطاعات - ابو الحسن: اللقاء الديموقراطي مع التدقيق بعيدا من الاجتزاء والانتقائية بخلفيات سياسية انتقامية - لبنان يفوز على الهند ويتصدر مجموعته - وهاب: طلعت ستي حرامية... الله يلعنكن شو هالعصابة! - كنعان: لموقف استثنائي يؤمن للبنانيين حق معرفة مصير ودائعهم بتوصية تدعو لاستكمال التدقيق الجنائي في مصرف لبنان وكل الدولة - ترامب يضع شرطا وحيدا لمغادرة البيت الأبيض - كورونا تفتك باقتصاد ألمانيا.. استدانة 180 مليار يورو في عام - جريصاتي لفهمي: لا يكفي أن تكون نزيهًا بل عليك أن تزن كلمتك

أحدث الأخبار

- دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية - لسان الشيطان تزهر في موسكو - صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين - وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي - 21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام - نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا - Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السجن مدى الحياة لـ 337 متهما في محاولة الانقلاب على أردوغان
المزيد
تشجيعاً لمنتخب لبنان لكرة السلة... تعليق أعمال التعلم عن بُعد غداً في المدارس اعتباراً من هذه الساعة
المزيد
مقتل 19 مسلحا مواليا لإيران في ضربات جوية شرقي سوريا
المزيد
تقرير وزارة الصحة بشأن كورونا... كم بلغ عدد الاصابات والوفيات الجديدة اليوم؟
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 26-11-2020
المزيد
لبنان

ميقاتي: الحكومة ستتألف لكن أشك في أن تكون هناك مقومات لنجاحها

2020 تشرين الأول 07 لبنان

تابعنا عبر

#الثائر


أعلن الرئيس نجيب ميقاتي "أن الطرح الذي تقدم به لتشكيل حكومة تكنوسياسية برئاسة الرئيس سعد الحريري يشكل فرصة لإنقاذ البلد، وهو طرح دستوري ومنطقي ومتكامل يمكن ان ينطلق منه رئيس الحكومة المكلف".

وقال في حديث الى "المؤسسة اللبنانية للارسال"، مساء اليوم: "أي شخص يملك قراءة للواقع السياسي في الفترة الأخيرة ويتمتع بالفكر الوسطي، يرى ضرورة الجمع بين السياسة والتكنوقراط. المبادرة الفرنسية قامت على تشكيل حكومة اختصاصيين من أجل النجاح بالاصلاحات الضرورية، وهذا الهدف حافظت عليه بطرح فكرة تشكيل حكومة برئاسة الرئيس سعد الحريري تجمع بين الاختصاص والسياسة، على أساس 14 وزيرا من الاختصاصيين و6 وزراء دولة من السياسيين. هذا الطرح دستوري ومنطقي ومتكامل ويمكن ان ينطلق منه رئيس الحكومة المكلف وهو طرح جدير بالاهتمام ويشكل فرصة لإنقاذ البلد.

وردا على سؤال، عما اذا كان مرشحا لتولي رئاسة الحكومة، قال: "أنا أرشح الرئيس سعد الحريري، لكنني إذا استمرت التجاوزات في الاداء السياسي ونصوص الدستور، فإن أي شخص لا يمكن أن يقوم بعملية انقاذ بمفرده. وبالتالي، استطرادا أقول إنني لا اقبل بأن أكون رئيسا للحكومة ضمن الواقع الحالي، لأنني لا أرى مقومات نجاح اذا استمر كل طرف في العبث بالدستور على هواه".

وعن مصير الاستشارات طالما أن رؤساء الحكومات السابقين غير متفقين على مرشح ولا يبدو انهم سيرشحون أحدا، قال: "لماذا استباق المواضيع؟ نحن سنعقد اجتماعات مكثفة هذا الاسبوع وسنحدد الموقف الموحد الذي سنتخذه قبل موعد الاستشارات في الخامس عشر من الشهر الحالي. هل سيكون الموقف تسمية أحد، او عدم تسمية؟ وهل سنشارك؟ كل المواضيع والاحتمالات قابلة للبحث، ولكن لا قرار نهائيا بعد، والمبادرة التي اطلقتها هي مبادرة شخصية وليست باسم رؤساء الحكومة السابقين".

وعما يقال عن وجود شرخ بين رؤساء الحكومة السابقين بعد اعتذار الدكتور مصطفى اديب وفشل التكليف السابق، قال: "كثير من الناس يرغبون في فرط التجمع بيننا، لكنني أؤكد أن الاربعة واحد. هناك اختلاف في الرأي بيننا، ولكن لا خلاف بتاتا، ونحن مستمرون في مواكبة التطورات واتخاذ الموقف المناسب منها. لا احد منا تابع للآخر، بل لدينا تنوع، والتكتل لم يلغ اي شخصية من الشخصيات الأربع".

وردا على سؤال عن قول البعض إن نادي رؤساء الحكومة السابقين ألغى الآخرين وفرض حالة واحدة، قال: "منذ متى يمكن لتكتل سياسي أن يلغي الآخرين؟ نحن لم نتلط بدار الفتوى ولا بمرجعية دينية. "كتلة المستقبل" و"كتلة الوسط المستقل" مع الرئيسين تمام سلام وفؤاد السنيورة قالوا إنهم يسمون هذا الشخص أو ذاك. هذا عمل سياسي بحت ولا أحد يحملنا مسؤولية اي شيء، وسنحدد موقفنا بعد التشاور، وليس ضروريا ان يكلف الشخص الذي سنسميه بتشكيل الحكومة، فلتجر الاستشارات ولتأت حكومة من لون واحد، وهم يملكون الأكثرية، ونحن سنعترف بالمسار الديموقراطي ونقول فلتحيا الديموقراطية".

وردا على سؤال اذا كنا امام نسخة ثانية من حكومة الرئيس حسان دياب، قال: "يجب ان نعرف خطورة الوضع الذي لا يحتمل، الا ان نشبك الأيادي لإخراج البلد من الخندق الموجود فيه، فلا نتشاطر على بعضنا البعض او نناور، بل علينا إنقاذ البلد من الواقع الذي نحن فيه".

وعما اذا كان هذا الامر يتحقق بحكومة من لون واحد، قال: "إن مبادرتي هي فرصة لهدم الجدار القائم، ونحن نمد ايدينا للآخرين سعيا للوصول الى حل معين".

سئل: هل ستكون هناك حكومة جديدة في الجو الذي نحن فيه، قال: "الحكومة ستتألف، لكن هل هناك مقومات لنجاحها؟ أشك في ذلك.
اخترنا لكم
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
باسيل: الشعب اللبناني ربح اليوم بفضل رئيسه وحقّق خطوة الى الأمام
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
جنبلاط: قرار فتح المدارس غير مدروس ومتسرع
المزيد
اخر الاخبار
الاستعدادات اكتملت فهل تُشعل إسرئيل فتيل الحرب؟
المزيد
أسود: رسالة فخامة الرئيس الى المجلس أسقطت آخر أوراق التين
المزيد
عون: تجاوب مجلس النواب مع رغبتنا في تحقيق التدقيق الجنائي إنجازٌ للبنانيين
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
"جنة كورونا".. باحثون يتوصلون للمناطق التي "يحبها الفيروس"
المزيد
مجلس النواب جوابا على رسالة رئيس الجمهورية: لاخضاع حسابات مصرف لبنان والوزارات والمصالح للتدقيق
المزيد
تيمور جنبلاط: اما وقد اسقط المجلس النيابي عنتريات البعض المموهة فليكن التدقيق بكل الإنفاق العام
المزيد
تقرير مستشفى الحريري: 70 إصابة و25 حالة حرجة ولا وفيات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة: المئات من الجمال الإماراتية تموت جراء تناول أكياس بلاستيكية
صورة فريدة للبدر في مشهد يشبه العين
21 ديسمبر المقبل.. المشتري وزحل في مشهد لم يحدث منذ 800 عام
لسان الشيطان تزهر في موسكو
وداعا دييغو... الرئاسة الأرجنتينية تعلن الحداد وقرار من "يويفا" عقب وفاة مارادونا.. ونابولي يبكي
نفوق 100 حوت طيار على شواطئ نيوزيلندا