Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "الهالوين".. تاريخ ونشأة العيد السنوي للرعب - بالصور: ألان عون يكشف الأكاذيب! - ماكرون: بلدنا ليس لديه مشكلة مع أي دينٍ كان... - البستاني في ذكرى انتخاب عون: كلنا في المركب نفسه إذا غرق غرقنا - شلالا: السنوات الأولى للرئيس عون حفلت بانجازات على مختلف الصعد - التيار الوطني: للاسراع في تشكيل الحكومة وعدم ربط هذا الاستحقاق بأي تطور خارجي - وزارة الصحة: 1699 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة - كنعان: الفبركة والتزوير سمة المرحلة - مكتب عبدالصمد: لأخذ موافقة إدارة تلفزيون لبنان قبل عرض أرشيفه - مفاوضات الترسيم: تنازلات شكليّة ترضي العدوّ... وتصلّب في المضمون يزعج واشنطن - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020 - عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020 - عبدالله: مؤلم ما ينتظرنا - عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة - عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي - عون يتهم المتاريس بمحاصرته بعد 4 سنوات في الرئاسة - "تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟ - السيد نصرالله عن الحكومة: معطياتنا أنّ الأمور معقولة وسنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل - وزير الاتصالات: أهنىء اللبنانيين على الاسترداد الكامل لقطاع الخلوي إلى كنف الدولة - بالصورة - الان عون: مستند مزوّر شكلاً ومضموناً ومن الخيال الشيطاني للذي فبركه

أحدث الأخبار

- قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا» - ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو - مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو) - لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟ - هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟ - اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا - دراسة مفاجئة: الخفافيش مصاصة الدماء "تتباعد اجتماعيا" لدى مرضها لمنع انتقال العدوى! - اكتشاف طفيليات نادرة "يمكن أن تسبب "الإجهاض البشري" لدى إناث الحمير - هولندا تعدم 35700 دجاجة بعد رصد سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور - كل ما تحتاجه للاستعداد لموجة كورونا المقبلة في الشتاء... نصائح مهمة - جمعية حماية جبل موسى دعت الجهات المختصة إلى متابعة مسلسل التعديات والحرائق المتنقل - الحركة البيئية اللبنانية ناشدت النيابة العامة البيئية ومكاوي إزالة التعديات عن مجرى نهر غلبون - "الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة - إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد - ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير - شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ - بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين - سفير كوريا الجنوبية في محمية إهدن - رحلة على بساط الريح، فوق عروسة المصايف "عين زحلتا"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي
المزيد
السيد نصرالله عن الحكومة: معطياتنا أنّ الأمور معقولة وسنتعاون ونسهّل عمليّة التشكيل
المزيد
عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة
المزيد
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 31-10-2020
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 31-10-2020
المزيد
متفرقات

نقابة مستوردي الأدوية علقت قرار وقف تسليم المستلزمات الطبية بتمن من وزير الصحة جبارة: لا رفع للدعم من دون خطة بديلة تحمي المواطن

2020 تشرين الأول 06 متفرقات

تابعنا عبر

#الثائر


عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن إجتماعا في مكتبه في وزارة الصحة، ضم نقيبة مستوردي المستلزمات الطبية سلمى عاصي وعدد من أعضاء مجلس النقابة ونقيب مستوردي الأدوية كريم جبارة ومدير مكتب وزير الصحة العامة الدكتور حسن عمار، وكانت جولة أفق حول كافة الشؤون المتصلة بالدواء والمستلزمات الطبية.

عاصي
وفي تصريح أدلت به، أعلنت عاصي أن "النقابة تجاوبت مع تمني الوزير حسن تعليق قرارها وقف تسليم المستلزمات الطبية باعتبار أن لا أحد قادر على تحمل المزيد من الضغط، وبناء عليه سيتواصل الوزير حسن مع مصرف لبنان بهدف وضع آلية تضمن سرعة واستمرارية الشركات في تأمين الأدوية للقطاع الصحي"، وقالت: "إن المخزون الحالي يكفي مدة شهرين على الأقل وسيتعاون الجميع في هذه المرحلة"، لافتة إلى "اجتماع سيعقد يوم الجمعة مع مصرف لبنان للبدء بوضع تفاصيل الآلية المذكورة".

جبارة
بدوره أعلن جبارة أن "المواطنين عاشوا حالة هلع عندما سمعوا بمسألة رفع الدعم عن الدواء فعمدوا إلى تكديس الأدوية في منازلهم وحسب إمكاناتهم المالية لحماية مرضاهم".

أضاف: "ان الأجواء العامة في مصرف لبنان ووزارة الصحة العامة والحكومة تؤكد أن الدعم لن يرفع عن الدواء من دون خطة بديلة تحمي المواطن والنظام الصحي اللبناني. فليس هناك من رفع للدعم بل تخفيف من هذا الدعم وفق خطة بديلة هي قيد الدرس من قبل المعنيين". وتمنى جبارة على الجميع الإطمئنان، مؤكدا أنه "سيكون في مقدمة من يثيرون الخطر عندما يتأكد من أن الأمور لن تكون كما يجب".

وحول فقدان عدد من الأدوية في السوق، أوضح أن "هذا الأمر هو نتيجة تهافت الكثيرين على سحب الأدوية من الصيدليات، في حين أن المخزون لا يكفي لحالة الهلع التي حصلت، وهو مدروس لتغطية احتياجات الناس في الأوقات الطبيعية، علما أن هذا الأمر لا يطبق إلا على أدوية الأمراض المستعصية. ومن جهة ثانية بالنسبة إلى الأدوية الأخرى، تم الاتفاق مع نقابات الصيادلة والأطباء على آلية للاشراف على المخزون وتحقيق العدالة بين الناس، بحيث لا يحصل الميسورون على كمية كبيرة من الأدوية التي يريدونها في مقابل كمية ضئيلة للأقل قدرة". وأكد أن "هذا الإجراء لا يهدف لإزعاج الناس بل لتأمين حقوق الجميع، مضيفا أن تراجع حالة الهلع سيعيد الأمور إلى سابق عهدها".

اخترنا لكم
شلالا: السنوات الأولى للرئيس عون حفلت بانجازات على مختلف الصعد
المزيد
عذراً سيد ماكرون! الإساءة ليست حرية بل جريمة وفقاً للقانون الفرنسي
المزيد
عدّاد كورونا إلى 40 ألفاً: لبنان في حالة حرجة
المزيد
"تشاطرٌ" على الطريقةِ اللبنانيةِ... هل يَصْدُمُنا بعدُ المجتمعُ الدوليُ؟
المزيد
اخر الاخبار
"الهالوين".. تاريخ ونشأة العيد السنوي للرعب
المزيد
ماكرون: بلدنا ليس لديه مشكلة مع أي دينٍ كان...
المزيد
بالصور: ألان عون يكشف الأكاذيب!
المزيد
البستاني في ذكرى انتخاب عون: كلنا في المركب نفسه إذا غرق غرقنا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ماكرون: بلدنا ليس لديه مشكلة مع أي دينٍ كان...
المزيد
وزارة الصحة: 1699 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة وفاة
المزيد
البستاني في ذكرى انتخاب عون: كلنا في المركب نفسه إذا غرق غرقنا
المزيد
التيار الوطني: للاسراع في تشكيل الحكومة وعدم ربط هذا الاستحقاق بأي تطور خارجي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
قروض «تنمية القرية» برنامج مميز لجمعية «سيدات الجديدة-بقعاتا»
مواطن في سنغافورة يترك مهنته ويفتح متجرا لبيع النمل (فيديو)
هل تخزن الإبل حقا الماء في الحدبات؟
ببغاء مشاكس يتحرش ببومة محاولا لفت انتباهها... فيديو
لماذا يمتلك النمل قوة جسدية هائلة؟
اكتشاف لاما مدفونة "حية" في بيرو يسلّط الضوء على طقوس الإنكا