Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي - الأسابيع المقبلة الأكثر خطورة.. هل تُمدّد فترة الإقفال؟ - عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم - أتهمُ مَنْ؟ - مع بدء المرحلة الانتقالية.. فريق بايدن يتحرك ويخاطب أول جهة - خشية من "خضة" أمنية أو عسكرية .. البلد يتموضع على صفيح ساخن - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 24-11-2020 - عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 24-11-2020 - محامو لبنان يطلقون مبادرة وطنية لـ"استرداد الدولة‎"‎ - بومبيو: عقوبات لمن يؤلّف حكومة مع "الحزب"؟ .. "من المحسوم أن الأسماء الشيعية ستطرح من قبل الثنائي" - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الاثنين في 23-11-2020 - الطبيبان خليل وظافر آخر ضحايا كورونا في لبنان - أبو الحسن: من على شاشتكم كانت تنقل أخبار الإنجازات في وزاراتنا - ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟ - المنتخب اللبناني لكرة السلة يواجه الهند والعراق ضمن تصفيات كأس آسيا ٢٠٢١ - تغريدة لجنبلاط بمناسبة ذكرى الاستقلال - كورونا لبنان... هل انخفض عدد الإصابات والوفيات؟ - كرم: المستغرب مبادرات ظاهرها حضاري وباطنها انبطاحي ونتيجتها الغائية - حاصباني: سياسة الدعم عملية شراء وقت من أموال الناس لتخديرهم - وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"

أحدث الأخبار

- Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020 - انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل - مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو - علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة" - فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما - هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها - استخدام تقنية التتبع لحماية آخر زرافة بيضاء في العالم من الصيادين - علماء: "نهر مظلم" غامض قد يتدفق تحت غرينلاند! - حادث غريب من نوعه... تصادم بين طائرة ركاب ودبّ في ألاسكا (صور) - باستخدام تقنية الطائرات بدون طيار هيئة البيئة – أبوظبي تتعاون مع شركة "أنجي" للمحافظة على أشجار القرم - كارثة إضافية في أجواء نيودلهي.. والهواء "غير صالح للتنفس" - هيئة البيئة – أبوظبي تطلق مجموعة جديدة من المها العربي في محمية الحبارى - المفوضية الأوروبية تصنف نوعي نبيذ في قائمة المنتجات المحمية - رصد "قرش حوت" في القنوات المائية بأبو ظبي والسلطات تحذر - روسيا تبدأ في تربية أكثر الأسماك فائدة في العالم - تطبيق جديد يكشف كيف يغيّر المناخ العالم حولنا! - "ناسا" تكشف سر قمر المشتري "متغيّر الألوان" - البشر على موعد مع "رقصة الكواكب حول الشمس" - متى سيصبح لقاح "فايزر" جاهزا للاستخدام؟ خبراء يحددون التاريخ - لحم البقر أم الدجاج.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
سليمان: أي "مبادرة إنقاذية" يجب أن تتضمّن هذه البنود
المزيد
هذا ما كشفه "مجتهد" عن لقاء نتنياهو وبن سلمان
المزيد
وهّاب يتحدث عن "نصبة جديدة"
المزيد
خضر: 195 إصابة من 385 عينة في مستشفى بعلبك الهرمل
المزيد
محليات

انتقادات للتأخير في تحقيقات انفجار مرفأ بيروت عون يبرر عدم توقيع مراسيم إعفاء مديرين من مواقعهم

2020 تشرين الأول 05 محليات الشرق الأوسط

تابعنا عبر

#الثائر


كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون ، أنه لن يقدم على توقيع أي من مشاريع ‏المراسيم لإعفاء ثلاثة مديرين عامين يخضعون للتحقيق في انفجار مرفأ بيروت، ‏‏"طالما أنه لم تصدر قرارات بشأنها اسمياً وفردياً من مجلس الوزراء"، وسط ‏انتقادات للتأخير في التحقيقات، أبرزها جاء على لسان رئيس "الحزب التقدمي ‏الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط ‎.

وقال جنبلاط في تغريدة له على "تويتر"، إن "التحقيق حول الانفجار يدور على ‏نفسه، والمناطق المنكوبة متروكة للأفراد أو بعض الجمعيات". وأضاف أن ‏‏"أبطال فوج الإطفاء والدفاع المدني متروكون. بلدية بيروت غير موجودة. ‏ضباط الجمرك والعناصر بسياراتهم الفاخرة مثل الغربان فوق الجيف. الجيش ‏وحده يحاول جمع الردم وسط أرضٍ مغمسة بالزيوت الحارقة. الإهراءات مليئة ‏بالقمح والذرة الملوثة يحاول التجار سرقتها لبيعها‎".‎

كما انتقدت النائبة المستقيلة بولا يعقوبيان، التأخير بالتحقيقات، قائلة إنه "مضى ‏شهران على الانفجار والتحقيقات في مهب المجهول، ‏للأسف نتيجة متوقعة، ‏فالمافيا لا تدين نفسها". وهدّد أهالي ضحايا فوج الإطفاء في انفجار مرفأ بيروت ‏‏"بالتصعيد إن لم تتم تلبية ندائنا، ولن نسكت، ولن نستكين، حتى معرفة الحقيقة، ‏ورد الاعتبار إلى شهدائنا، ولن نسمح للفساد بالتعتيم على حقوقنا". وأضافوا ‏قولهم: "نطالب بجلسة طارئة لمجلس النواب لرفع الحصانة عن المعنيين ‏بالملف، ونريد الاطلاع على مجرى التحقيق، ورفع السرية عنه، وإعلان الرابع ‏من أغسطس (آب) يوم حداد وطني‎".

وبلغ عدد الموقوفين لدى القضاء اللبناني في ملف المرفأ 25 شخصاً، بينهم مدير ‏عام الجمارك بدري ضاهر، والمدير العام للنقل البري والبحري، ورئيس اللجنة ‏الموقتة لإدارة واستثمار مرفأ بيروت. وأوضح مكتب الإعلام في رئاسة ‏الجمهورية ما يتردد عن عدم توقيع رئيس الجمهورية ميشال عون، مشاريع ‏مراسيم إعفاء ثلاثة من المديرين العامين المحالين على القضاء نتيجة التحقيقات ‏في التفجير الذي تعرض له مرفأ بيروت، وهي ثلاثة مشاريع مراسيم بموضوع ‏إعفائهم من وظائفهم، ووضعهم تحت تصرف رئيس مجلس الوزراء‎.

واستندت الرئاسة إلى رأي هيئة التشريع والاستشارات في الصيغة التي يقتضي ‏اتباعها في إصدار مثل هذه المراسيم، وتم وصف القرار بالقرار المبدئي أو ‏المرجعي، الذي لا يغني عن صدور مراسيم فردية اسمية عن مجلس الوزراء. ‏وقررت الرئاسة أنه "عملاً بأحكام الدستور والقوانين المرعية، لن يقدم رئيس ‏الجمهورية على توقيع أي من مشاريع المراسيم هذه، طالما أنه لم تصدر ‏قرارات بشأنها اسمياً وفردياً من مجلس الوزراء‎".‎
اخترنا لكم
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
الأردن : هل يكون مجلس النواب الجديد نداً للحكومات الأردنية
المزيد
حرب إلغاء ب "روب" ووثيقة
المزيد
خطاب عون شكوى الى اللبنانيين ردود فعل متوقعة على مضامينه حتى من أهل البيت
المزيد
اخر الاخبار
احتمال تشكيل الحكومة في وقت قريب هو غير واقعي
المزيد
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد
الأسابيع المقبلة الأكثر خطورة.. هل تُمدّد فترة الإقفال؟
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: مستمرون والناس والقضاء هم الحكم
المزيد
ضاهر: أين القضاء من تقارير الفساد التي نشاهدها يوميًا على الـLBCI؟
المزيد
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
المزيد
أتهمُ مَنْ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
Lions We Sing We Serve Virtual Concert 2020
مئات الفقمات تتزحلق على سطح بحيرة البايكال.. فيديو
فيديو لآخر غروب.. الشمس تغيب عن مدينة ولن تعود قبل 66 يوما
انهيار الحائط الداعم للطريق العام المؤدي الى قرى أعالي جبيل مروراً بجسر غلبون... اليكم التفاصيل
علماء يزرعون جينات بشرية في أمخاخ القرود.. والنتائج "مذهلة"
هيئة البيئة - أبوظبي والاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يطلقان مبادئ توجيهية دولية حول كيفية الاستفادة من معارف الصيادين لتطوير السياسات وتطبيقها